حلقته الأخيرة تخطت 2.2 مليون مشاهدة.. نهاية الموسم الأول لمنافس Game of Thrones

تم النشر: تم التحديث:
ASF
sm

بحلقة قلبت الموازين وكشفت الكثير من الأسرار، انتهى الموسم الأول من دراما Westworld الغامضة، حيث استطاع في موسم واحد أن يحقق صدى إعلامياً ونسب مشاهدة عالية جداً وضعته في مقارنة من الحلقة الأولى مع مسلسل game of thrones.

وتساءل الجميع هل سيصبح Westworld هو المنافس القادم له ومن الأفضل بينهما؟ ومهما آلت إليه تلك التحليلات والمقارنات، فإن عليك متابعة حلقات Westworld لأنه يستحق؛ فهذا المسلسل عمل على تغيير توقعات المشاهدين نحو جودة المسلسلات التلفزيونية من خلال التصوير السينمائي أو "السينماتوغرافي" الرائع والقصة النابضة بالحياة بالإضافة إلى سحر الكتابة وتداخل الأحداث.

وقد تشعر بقليل من الملل في الحلقات الأولى، لكنك لن تستطيع أن تمنع نفسك من الانبهار، ومع تتابع الحلقات سوف يدخل عقلك في عالم خاص، فـ Westworld يحمل النار داخل أحداثه والتي تنفجر كل حلقة وتتركك في تساؤل عما تحمله الأحداث القادمة ووصل ذلك إلى ذروته في الحلقة الأخيرة.






نبذة مختصرة عن المسلسل


المسلسل مقتبس عن قصة فيلم يحمل نفس الاسم تم إنتاجه عام 1973، و تدور أحداث المسلسل حول عالم موازٍ تم صنعه بعناية على مدار سنوات عديدة. كل من بهذا العالم يحفظ دوره جيدًا ولا يخرج عن النص إلا في الحدود التي رسمها له صانعوه.

أبطال المسلسل مجموعة من البشر يبدون لك في الوهلة الأولى طبيعيين ولكن الأحداث تبدأ في التكرار بنفس الشكل يوميًا مع تغير طفيف لتكتشف أن هؤلاء البشر ما هم إلا مجموعة من "الروبوتات" على هيئة بشر يمارسون طقوس حياتهم اليومية في متنزه كبير يأتي إليه مجموعة من البشر الحقيقيين يومياً ويطلق عليهم "الوافدون الجدد".

يتفاعل هؤلاء الزوار مع سكان المتنزه بشكل طبيعي ومتاح لهم أن يفعلوا كل ما يحلو لهم بما في ذلك من عمليات سرقة وقتل واغتصاب، ولا يستطيع سكان المتنزه أن يدافعوا عن أنفسهم بأي طريقة؛ فقط يرضخون لرغبات الوافدين، وفي نهاية اليوم يتم مسح ذاكرتهم نهائيًا ليبدأوا يوماً جديداً وكأن شيئاً لم يكن.

ولكن الأحداث تنقلب رأساً على عقب وتحدث تغيرات جذرية في طبيعة "الروبوتات" تجعلهم يتمردون على هذا الواقع ويفكرون في التخلص مما يحدث لهم عبر أحداث شيقة وغريبة.



shsb


الصدى الإعلامي والمشاهدة تتفوق على game of thrones و the walking dead


وفقًا لبيان صحفي صدر عن شبكة HBO فقد وصل متوسط عدد مشاهدات المسلسل على مدار الأسابيع السابقة "حتى الحلقة السابعة" 11.7 مليون مشاهدة مما يجعله يتفوق على game of thrones في أوقات مماثلة.

وربما الأكثر إثارة للدهشة هو أن Westworld يتفوق تقريباً بأكثر من ضعف عدد المشاهدات للمسلسل الأشهر على شاشات التلفزيون لسنوات عديدة The Walking dead، ولم يعد هناك من شك أن شبكة HBO تسعى لأن يكون مسلسل Westworld هو البديل القادم والمسلسل الأقوى على شبكتها بعد انتهاء game of thrones بعد موسمين.

وقد حققت الحلقة الأخيرة من الموسم وحدها نسبة مشاهدة تخطت الـ 2.2 مليوناً .



sdg


موسم جديد في 2018


وقد أعلنت شبكة HBO بالفعل عن بدء التحضيرات للموسم الثاني الذي يتكون من 10 حلقات، ولكن سوف ينتظر المشاهدين طويلًا لأنه من المتوقع عرضه في نهاية 2017 أو بداية عام 2018 حيث يأتي الموسم الجديد تحت عنوان "الفوضى".



asf

ويكشف المزيد من نوايا د. فورد وخبايا قصته الجديدة التي انتهت بها الحلقة الأخيرة تاركة الكثير من التساؤلات للمشاهد، وقد صرح صانعو العمل أنهم بدأوا بالفعل في وضع الخطوط العريضة التي ستقوم عليها حلقات الموسم الثاني، وأضافوا أن المشاهدين سوف يتفهمون هذا التأخير لأنهم أدركوا التعقيد في الأحداث والشخصيات من الموسم الأول.