Netflix تستثمر 6 مليارات دولار في مسلسلات 2017.. وهكذا ترى المنافسة مع Amazon

تم النشر: تم التحديث:
HOUSE OF CARDS NETFLIX
Bloomberg via Getty Images

بعد النجاح الاستثنائي الذي حققه مسلسلا Stranger Things وGilmore Girls: A yean in the life، والتحديث الأخير الذي يمكّن المشتركين من مشاهدة Netflix دون الحاجة للاتصال بالانترنت، بإمكاننا القول إن خدمات المشاهدة عبر الانترنت كانت متميزة في العام 2016.

وبحسب النسخة الأميركية من "هافينغتون بوست"، فإن من حسن حظ المشاهدين أن خطة Netflix للعام 2017 تبشر بالخير!

فبحسب المراسل الصحافي لموقع Hollywood، فإن رئيس المحتوى في Netflix تيد ساراندوس كشف الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول 2016 أن الشركة تخطط لإنفاق 6 مليارات دولار أميركي على برامج جديدة، ما يعني 1000 ساعة من برامج Netflix الأصلية و20 مسلسلاً جديداً لم يكتب السيناريو له بعد.

ساراندوس الذي شارك في مؤتمر وسائل الإعلام والاتصالات العالمي UBS، تحدث أيضاً حول المعرض والمنافسة القادمة لـ Netflix و"النموذج الجديد للخدمة"، نافياً نية الشبكة دخول سوق البث المباشر للمنافسات الرياضية (في الوقت الحالي على الأقل). 

رئيس محتوى Netflix لم يتمكن من مقاومة الحديث عن منافسه الأكبر Amazon - الشركة المنتجة لمسلسلي Transparent وMozart in the Jungle.

فبحسب وجهة نظره، تنفق Amazon الكثير من المال على مسلسلاتها، لكنها تعاني من أجل الحصول على ذلك القدر من "التفاعل مع الجماهير".

وكان عملاق التجارة الالكترونية Amazon اتحد مع شبكتي HBO وCinemax لتقديم خدمة مشاهدة حصرية لمشتركي الدرجة الأولى مقابل رسوم إضافية. 

الأمر الذي اعتبره ساراندوس غير مجدٍ، "لأنهم ينفقون الكثير من المال".

هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأميركية من “هافينغتون بوست”. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.