أول فيديو دعائي لفيلم The Mummy.. جزائرية تجسد دور المومياء أمام توم كروز

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

أطلقت Universal Pics الكليب الدعائي الأول لفيلم The Mummy من بطولة الممثل الأميركي توم كروز الذي يظهر فيه وهو يواجه الموت ولحظات حرجة، كما تجسد الممثلة الفرنسية الجزائرية صوفيا بوتلة، التي ظهرت في فيلم ستار تريك بيوند Star Trek Beyond، دور المومياء نفسها.



ويلعب الممثل النيوزلندي راسل كرو دور الدكتور هينري جيكل فيلم المومياء -وهو في نفس شهرة شخصية إدوارد هايد- الذي يلعب دوراً غامضاً مع مجموعة تسمى بروديجيوم Prodigium، تبدو أنها تركز على اكتشاف وحوش متنوعة فيما سوف يقود في نهاية الأحداث إلى مواجهة محتومة.

وتأمل الشركة المنتجة بحسب مقال نقدي نشره موقع The Verge عن الفيلم، أن يشكل الكليب الدعائي بداية على طريق إنتاج مزيد من الأفلام لتصبح سلسلة تماماً مثل Mission Impossible يلعب فيها كروز دور البطولة المطلقة.





الفيلم يحمل توقيع المخرج الأميركي أليكس كورتزمان، الذي اشتهر بكتابته سيناريوهات بعض الأفلام مثل Star Trek Into Darkness وTransformrs وهو في هذا العمل مستمر في نقل الإثارة والأكشن التي عرفت بها أعماله.

ووصف مقال The Verge كورتزمان بـ"العقل المدبر" وراء ما أصبح يعرف بـ"وحوش يونيفرسال" إلى جانب كريس مورغان الذي يقف وراء إنتاج الشركة العملاقة لأفلام The Invisible Man, the Wolf Man.

" ففيلم المومياء يمكن أن يكون فيلم مغامرات يسافر إلى كل البلاد، وفي الوقت الذي سيكون ثمة بعض المشاهد المخيفة التي تتصدر فيها المومياء أمام الكاميرات، فهو فيلم صُمم على نمط الأفلام ذات الميزانيات الكبرى، بكل العناصر التي نتوقعها".

إلا أن كورتزمان أكد في تصريح مقتضب أمام الصحفيين، أن عملية "تشكيل عالم لأي فيلم أو شخصية معروضة كان طريقاً مؤكداً لتحقيق الفشل ما كان ليتبعه في فيلم The Mummy حسب تعبيره.

مضيفاً "لذا، كان هذا هو الهدف من إنتاج الفيلم، إذ إنه ليس من قبيل "أنشئ عالماً" وإنما "أصنع فيلماً عظيماً عن المومياء".

وفسّر المخرج لموقع Digital Spy سبب رغبة المومياء في قتل كروز قائلا " عندما أشاهد فيلماً لـ كروز فأنا أتوقع أن يقوم بإنقاذ الأحداث، فأنا رأيت الكثير من أفلامه" حسب تعبيره.

وأضاف " لكي يخيفني فيلم قائم على الوحوش، عليّ أن أضع الشخصية الرئيسية فيه على المحك، بخيث لا أظن أبداً أنه سينجو".


"هذا ما يميز أفلام الوحوش عن أفلام الرعب".


وبحسب The Verge كان كروتزمان حريصاً على أن يضع بصمته الشخصية على أفلام الوحوش باعتبارها نوعاً من السينما قائماً بذاته، إذ يشرح كيف انجذب عندما كان طفلاً خلال عرض الفيلم الأصلي لـ"فرانكنشتاين" على سبيل المثال، المخلوق الذي قتل فتاة صغيرة عن غير عمد.

وعن ذلك يقول كروتزمان "عندما كنت طفلاً، يمكن لشيء كهذا أن يبهرك، لأنك تمتلك التجربة التي تجعلك كذلك، إذ تقول حينها: إنني أشعر بشيء حقاً تجاه ذلك الشيء، إنني أشعر بشيء تجاهه... ولكن انظر إلى ما يمكن لهذا المخلوق أن يفعله".

ويضيف: "وهذا ما يميز أفلام الوحوش عن أفلام الرعب أو أفلام الرعب "السلاشر". إنها القدرة على أن تخاف من الوحش، وأن تشعر بشيء ما تجاهه".


علاقة عاطفية


على صعيدٍ آخر، كانت تقارير صحفية ذكرت Star Pulse أن كروز “غرق” في حب الممثلة الفرنسية ذات الأصول الجزائرية صوفيا بو طلّة (33 عاماً).

وتعرف نجم هوليوود على بو طلّة من خلال فيلم Kingsman: Secret Service، فرأى أنها تناسب ذوقه، حيث يفضل ذوات الشعر الداكن، مثل طليقته هولمز وصديقته قبلها الممثلة الإسبانية بينلوبي كروز.