بعد وجبات الطعام والحلاقة المجانية.. حوِّل 1000 دولار إلى الليرة واحصل على قطعة أرض بتركيا!

تم النشر: تم التحديث:
SDFSDF
sm

ما إن دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مواطنيه لتبديل العملات الأجنبية التي يملكونها إلى الليرة التركية، حتى أعلن بعض التجار ورجال الأعمال في تركيا عن تدشين حملات لحث المواطنين على تحويل الدولار الذي بحوزتهم، معلنين تقديمهم هدايا؛ تنوعت بين وجبات طعام وسجاد وحلاقة مجانية، لكل من يجلب وصلاً يثبت فيه تحويله مبلغاً أعلنوا عنه من الدولار إلى الليرة التركية.

آخر هذه الحملات ما أطلقه رئيس جمعية الديمقراطية والعدالة التركية حسين يوكسيك، الذي أعلن تقديمه قطعة أرض تبلغ مساحتها 1000 متر مربع لـ57 شخصاً يقومون بتحويل 1000 دولار إلى الليرة التركية.

وأكد يوكسيك لوكالة إخلاص المحلية التي نقلت الخبر أن اختياره عدد 57 يعد تكريماً لمدينته سينوب (شمال تركيا) والتي تحمل الرقم الإداري نفسه بين المدن التركية.

saf

وأعلن يوكسيك أن قطع الأراضي المعلَن عنها تقع على سواحل بحر مرمرة في منطقة إزميت وكوجالي، مضيفاً أنهم يهدفون بهذه الخطوة إلى دعم العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية واستجابة لطلب الرئيس التركي.

وتشهد الليرة التركية هبوطاً قياسيا أمام الدولار، حيث وصلت لـ3.52 ليرة للدولار الواحد وهو ما دفع العديد من الأتراك للاستجابة لدعوة رئيس بلادهم وتحويل العملات الأجنبية إلى عملتهم الوطنية.

الجدير بالذكر أن الحكومة التركية أعلنت أن تركيا وروسيا ستأخذان أول "خطوة ملموسة" تجاه التعامل التجاري بالليرة التركية والروبل الروسي خلال زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى موسكو التي تبدأ الإثنين 5 ديسمبر/كانون الأول 2016.