هذا المنتج لم يعد معروضاً للبيع.. أمازون تحذف ماسحة أرجل تحمل لفظ الجلالة من موقعها

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
social media

اضطرت شركة أمازون إلى وقف الترويج لماسحة أرجل تحمل لفظ الجلالة "الله"، استجابة لاعتراضات غاضبة من مسلمين، قالوا إنهم شعروا بالإهانة، بينهم المستشارة بمجلس مدينة برمنغهام البريطانية مريم خان.

وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، فقد اعتذرت أمازون، وحذفت عرض ماسحات الأرجل من الموقع.

وأبلغت مريم خان أمازون عن هذه الماسحات ونبهت عن الطبيعة الهجومية لها، وكتبت عبر تغريدة: "هذه المماسح مسيئة للغاية إلى المسلمين وغير مقبولة، من فضلكم احذفوا هذه المنتجات من موقعكم على الفور".

وقالت مريم، البالغة من العمر 26 عاماً، إن "هذه المماسح تتصادم مع إعلان أمازون لعيد الميلاد الحالي، الذي يُعزز التسامح والتناغم العرقي والديني".

ويظهر الإعلان، كاهناً مسيحياً ورجل دين مسلماً يشتريان الهدايا بعضهما لبعض من "أمازون"، عملاق تسويق وتجارة التجزئة.


حتى لو من الإنجيل!


وكان المنتج قد أضيف من قبل بائع مستقل يستخدم الموقع كمنصة لترويج منتجاته.

وقالت خان عبر تغريدتها: "إذا كانت هذه المنتجات تحمل كلمات من الكتاب المقدس -الإنجيل- عليها، فإنها ستكون أيضاً مسيئة".

واتفق معها عدد من المغردين الآخرين، بينهم @hifzhashaheen التي كتبت تقول: "مشين، بعد إعلان أمازون الودي، يجب القيام بالمراقبة بشكل أكثر وضوحاً".

وكذلك غرد @TellMamaUK: " رائع وجيد، أتعجب من صنع هذه الأشياء ويظن أنها مناسبة للإنتاج؟". ‘If these items had words from the Bible on them, they would be just as offensive.’

اعتذار


ما لبثت مريم خان التي تبنت القضية منذ البداية أن نشرت تغريدة جديدة بأنه "بعد كثير من الارتباك، أخبرتني أمازون بأنهم سوف يحذفون هذه العناصر ويعتذرون عن الإساءة".

وبالفعل، قال المتحدث باسم أمازون لموقع Sunday Mercury: "يمكننا أن نؤكد أن هذه المنتجات لم تعد معروضة للبيع".

وأشادت خان بشركة أمازون التي اهتمت بشكواها بهذه السرعة، قائلة: "أعتقد الأمر يسيء إلى أي شخص من أي عقيدة دينية، أن يضع على درجة الباب مثل هذه المنتجات التي تحمل عبارات دينية ليمسحوا أقدامهم عليها".

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Metro البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.