مورغان فريمان صاحب الصوت المميز يفشل في أداء الآذان

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

تساءل الممثل الأميركي الأسمر مورغان فريمان في آخر حلقات برنامج The Story of God عن نداء الصلاة في الإسلام واصفاً إياه بأحد أجمل الأصوات المسموعة في كل العالم.

وكان الممثل في حضرة أحد الأئمة الضيوف في البرنامج الوثائقي الذي يقدمه فريمان على قناة National Geographic فسأله عن أصل هذا النداء المقدس فأجابه:
شاهد أحد الصحابة رؤيا وهو نائم سمع فيها هذا النداء، فأخبر به النبي –عليه السلام– الذي اعتمد هذا النداء للصلاة كل يوم 5 مرات.

ثم تساءل فريمان عن كيفية اختيار المؤذنين، فأجاب الإمام أنه تعقد بالفعل اختبارات لاختيار أحسن الأصوات، ليقوم بعدها الممثل السبعيني بتجربة أداء الأذان، لكنه لم يستطع لأنه وبحسب الإمام لم ينطق حرف الهاء بصورة صحيحة في نداء "الله أكبر" رغم أن الممثل يملك واحداً من أجمل الأصوات التي عرفها العالم حديثاً.

السلسلة التي بدأ الممثل في تقديمها منذ أشهر قليلة تروي حسب مقابلة سابقة له مع مجلة Variety مراحل "شروعه في اكتشاف العلاقة بالخالق" حيث ينغمس في تجربة دينية وما يصحبها من طقوس من كل العالم، ومن ضمن ذلك خضوعه لتجارب علمية تبحث في علم الأعصاب والمؤثرات الكونية، وعلاقة ذلك بالإنسان ومعتقداته.

فريمان قال إن "قصة الله هي واحدة من أعظم أسرار وأهم مكونات التفكير، معتبراً أن العمل بالنسبة له شخصياً عبارة عن بحث ذاتي من أجل فهم المقدس".
وتعرض السلسلة في العام 2016 على قناة National Geographic، كما ستعرض في أكثر من 171 دولة مترجمةً إلى 45 لغة.