هبوط طائرة سعودية بسلام في مطار كراتشي بعد تعرُّض قائدها لعارض صحي

تم النشر: تم التحديث:
8
8

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول 2016، أن إحدى طائراتها المتجهة من لكناو بالهند في طريقها إلى جدة (غربي السعودية)، هبط بها مساعد الطيار في مطار كراتشي بباكستان بسلام بعد تعرض قائد الطائرة لعارض صحي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر رسمي في الخطوط الجوية السعودية، لم تسمّه، أنه "بعد مغادرة رحلة السعودية رقم "sv891" أمس الخميس المتجهة من لكناو بالهند في طريقها إلى جدة بنحو ساعتين ونصف، تعرض قائد الطائرة "إيرباص a330" لعارض صحي استدعى تولي مساعده قيادة الطائرة والتنسيق مع مركز العمليات بجدة وسلطات مطار كراتشي في باكستان للهبوط في مطار كراتشي".

وبيّن المصدر أن "مساعد الطيار هبط بالطائرة بشكل طبيعي، وتم إجراء الكشف على قائد الطائرة وقرر الطبيب نقله إلى المستشفى لإجراء العلاج اللازم"، دون إيضاح طبيعة العارض الصحي الذي تعرض له.

وأشار إلى أنه "تقرر إلغاء الرحلة وإنزال المسافرين في صالة خاصة في المطار وتقديم الضيافة لهم ريثما تصل الطائرة البديلة".

وبيّن "أنه تم على الفور تأمين طائرة بديلة من ذات الطراز غادرت مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عند الساعة التاسعة مساء نفس اليوم (أمس الخميس) في رحلة خاصة لنقل المسافرين القادمين من لكناو إلى جدة".

وأوضح أنه "كان على متن الطائرة البديلة طاقم إضافي مكون من قائد ومساعد ومضيف للعودة بالطائرة الأصلية من كراتشي إلى جدة بدون مسافرين".

ولم يحدد المصدر ما إذا كانت الطائرتان عادتا من كراتشي إلى جدة اليوم الجمعة أم لا.