فن الرسم على السماء.. طيار يحلّق بطائرته ويكتب عبارة Hello في الأجواء

تم النشر: تم التحديث:
1
social media

هل سمعتم بـ"فن التحليق الابتكاري" أو فن الرسم على السماء؟ هذا الفن هو ما قام به طيار حلّق بطائرته الخاصة في الأجواء الألمانية ليكتب بمسار طائرته الظاهر على الرادات عبارة Hello أو "مرحباً"، كما رصدت صحيفة الغارديان البريطانية.

موقع Flightradar24 رصد وسجل تلك الرحلة الجوية التي دامت 37 دقيقة منذ أقلعت على مقربة من أغاثنبيرغ في منطقة نيدرزاكسن الألمانية عصر يوم الإثنين.

الطائرة التي من نوع Robin DR400/180 Régent هي طائرة مسجلة خاصة، ولكن هوية مالكها غير معروفة.

وقد أكد موقع Flightradar 24 لصحيفة الغارديان أن المسار الذي رصده راداره هو بالفعل المسار الحقيقي للرحلة، وأضاف: "إن لهذه الطائرة تاريخاً من (فن التحليق الابتكاري)".

1

ففي وقت سابق من هذا العام، قام طيارها برسم صورة طائرة في السماء وذيّل رسمه بشيء بدا كتوقيع، كما أنه في رحلة ثانية شمال غربي ألمانيا رسم قلباً.

أما موقع Flightradar24، فهو موقع عالمي يتعقب الرحلات الجوية أولاً بأول ويرصد الأجواء العالمية بالرادار ويسجل حركتها استناداً إلى معلومات وبيانات من عدة مصادر، منها القمر الصناعي والرادار.

وكان الموقع سابقاً قد رصد ظاهرة "شاب الوردة" الذي كان يمارس فن الرسم الابتكاري على السماء هذا، متخذاً نماذج رسومات "تبدو في نهاية المطاف كوردة"، وذلك باستخدام طائرته الخاصة فوق أجواء سانتا كلارا.

وفي أبريل/نيسان من العام الماضي، كانت طائرة من طيران مالطا رسمت قلبين في السماء احتفالاً بزواج اثنين من موظفيها.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Guardian البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.