لتجنب التعرض لهذه الصورة.. إليك نصائح للعناية بالأظافر منزلياً دون الذهاب لصالونات التجميل

تم النشر: تم التحديث:
BAD NAIL PAINTING
Social media

مَن منا -نحن النساء- لا تحلم بيدين ناعمتين وبأظافر جميلة وطويلة تعكس أنوثتها، لكن ربما لا نملك الوقت الكافي والمال اللازم للذهاب إلى صالونات التجميل.

لا عليك أبداً عزيزتي، سنقدم لك خطوات بسيطة لعناية منزلية كاملة ببشرة اليدين والأظافر.


كيف تعتنين بأظافر يديك؟






1. في أثناء القيام بالواجبات المنزلية، لا تنسي أبداً وضع القفازات، خاصةً عند غسل الصحون واستعمال مساحيق التنظيف التي تؤذي الأظافر وتعرضها للكسر والتقشر.

2. ضعي القليل من الزيت المرطب أو الفازلين فوق أظافرك للحفاظ على نعومتها، وإن أكثرت من الكريم فوق الأظافر فدلكي بما تبقي يديك كاملتين، فقط كرري هذه العملية يومياً وستلاحظين الفرق.

3. أظافرك ليست أداة لفتح الأشياء أو رفعها، لذا لا تستعمليها أبداً كأداة؛ لأن ذلك سيؤدي إلى إضعافها ويجعلها عرضة للكسر.

4. إن كنت تعانين أظافر لا تنمو أبداً أو ببطء شديد فجرّبي الثوم، فهو يحتوي على الكالسيوم والحديد اللذين يساعدان الأظافر على النمو السريع كما يحميانها من التكسر ويقويانها.

فقط نظفي أظافرك من طلاء الأظافر، ثم خذي فصّاً من الثوم وقطّعيه إلى نصفين وافركي أظافرك جيداً، كرري العملية كل يوم أو كل يومين، واحرصي على تنظيف يديك بالليمون لإزالة رائحة الثوم.

5. خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند تساعد هي الأخرى على نمو الأظافر، فقط اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع أخرى من زيت الزيتون، ثم أضيفي إليهما ملعقة أخرى من عصير الليمون مع نصف ملعقة من الماء الدافئ.

بعد الانتهاء من تحضير الخلطة، انقعي يديك في المزيج الذي حصلت عليه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيهما جيداً، وأخيراً لا تنسي وضع الكريم المرطب، ستحصلين على نتيجة مدهشة إن كررت هذه العملية يومياً لأسبوعين كاملين.

6. قومي بتذويب كمية قليلة من الزبدة واتركيها حتى تبرد ثم دلكي أظافرك بها بلطف مدة 10 دقائق، بعد ذلك اشطفي أظافركِ بالماء الدافئ أو ماء الورد، كرري هذه العملية يومياً لمدة أسبوع، لتحصلي على أظافر رطبة خالية من الزوائد الجلدية.


قواعد مهمة في استخدام الطلاء


1. احرصي دائماً على تنظيف أظافرك باستخدام مزيل الطلاء حتى لو كانت غير مطلية، لكن تجنّبي مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون؛ لأن هذه المادة تؤدي إلى جفاف الأظافر وهشاشتها، في المقابل يمكنك استعمال مزيل يحتوي على مادة الأسيتات.

2. الـBase Coat أو الطلاء السفلي مهم جداً لحماية الأظافر، فلا تنسي وضعه قبل الطلاء الملون أو المنيكير، وبعد الانتظار دقيقتين كاملتين ضعي طبقة من Top Coat أو الطلاء المثبت حتى تحمي أظافرك من العوامل الخارجية.

3. بعد الانتهاء من عملية الطلاء، نظفي الحواف من فضلات الطلاء الملون بواسطة قطعة صغيرة من القطن أو Cotton Swab المخصصة لتنظيف الأذنين مع إضافة القليل من مزيل طلاء الأظافر.


العناية بأدوات تقليم الأظافر


للعناية بنظافة الأظافر وإزالة الأوساخ نظّفي أظافرك بفرشاة خاصة بالأظافر، واحرصي على أن تكون تلك الفرشاة خاصة بك أنت فقط.

احرصي كذلك على تعقيم مبرد الأظافر الخاص بك باستمرار، ويتم التعقيم بوضع المبرد في ماء ساخن مدة دقيقة واحدة، كما يجب تغييره باستمرار؛ لأن المبرد القديم قد يسبب تكسير وتهشيم الأظافر.

يجب ألا تبرّدي أظافرك بشكل يومي، مرة واحدة في الأسبوع كافية جداً، أما تقليم الأظافر فيجب أن يكون كل 15 يوماً.


آخر صيحات رسومات الأظافر


لم يعد طلاء الأظافر لوناً أو شكلاً واحداً، وهنا نقدم إليك سيدتي آخر صيحات من رسومات الأظافر، ما عليكِ إلا أن تحضري طلاء أظافرك وتشاهدي تلك الفيديوهات، وتختاري المميز منها.





يمكنك الابتكار باستخدام أدوات بسيطة للحصول على رسومات مذهلة، كأن تستخدمي إسفنجة لتخفيف الألوان، أو طلاء الحماية لمنع تسرب المنيكير لصبغ جلدك أيضاً.





وهذه بعض الرسومات التي يُمكنك الاختيار من بينها للمناسبات والسهرات الخاصة والمميزة.









وعبر هذا الفيديو، يُمكنك ابتكار عشرات الأشكال والألوان لتستخدميها في طلاء أظافرك.






كيف ترطبين بشرة يديك؟


تتسبب الأعمال المنزلية اليومية في تكوين طبقة من الجلد الميت على اليدين، خاصة بين الأصابع، وهو ما يتسبب في خشونة اليدين، لذلك احرصي على المواظبة على وضع كريمات لترطيب بشرة يديك وإزالة القشور المزعجة. خليط ماء الورد والعسل سيساعدك على التخلص من خشونة اليدين.

طريقة التحضير: ضعي ملعقتين كبيرتين من السكر، وملعقة كبيرة من ماء الورد، مع ملعقة صغيرة من عسل النحل، وملعقة كبيرة من الحليب أو الماء الدافئ.

طريقة الاستعمال: بعد مزج المكونات، ضعي طبقة من المزيج الذي حصلت عليه على يديك واتركيها مدة 10 دقائق ثم دلكي بلطف كل يد مدة 5 دقائق، ولا تنسي تمرير الكريم حول الأظافر وبين الأصابع وباطن اليد وظهرها، وعند الانتهاء اشطفي يديك بالماء الدافئ والليمون.


اعتني بأظافر قدميك أيضاً


بعض النساء يهملن أظافر قدميهن ولا يشعرن بأهميتها إلا عند شراء صندال أو حذاء مفتوح، هنا فقط يتأكدن أنهن لا يرغبن في الحصول على مظهر قدمين غير جميلتين.

هناك طبعاً خطوات أساسية وبسيطة للعناية بأظافر القدمين في المنزل، أهمها الحرص على تنظيف القدمين بالماء والصابون يومياً، واستعمال مقشر القدمين والفرشاة للتخلص من الجلد الميت والأوساخ العالقة تحت أظافر القدمين.

أيضاً، استخدمي الزيوت المرطبة أو الفازلين أو الزبدة للحصول على أقدام مثالية، واحرصي على قص الأظافر بانتظام لتهذيبها والحصول على طول مناسب، ولا بد كذلك من برد الحواف بشكل مستقيم ودقيق.

وأخيراً، اختاري الألوان الفاتحة لوضعها على أظافر قدميك؛ لأنها تعزز جمال الأظافر وأنوثة القدمين، ولا تتركي طلاء الأظافر مدة تزيد على أسبوعين على أظافرك، وهنا نقدم إليكِ بعض الأفكار المبتكرة لطلاء أظافر القدمين.






الغذاء الصحي يساعد على الحصول على أظافر مثالية


الغذاء الصحي مهم للحفاظ على شكل وقوة الأظافر، لذلك أكثري دائماً من تناول الوجبات الصحية الغنية بالفيتامينات والزيوت، خاصةً الأسماك والدجاج والمكسرات والبيض والخضراوات التي تحتوي على الفيتامينات E وA وB كأوراق السبانخ والبروكولي.

كمية المياه التي يحصل عليها الجسد يومياً تؤثر بشكل مباشر في مظهر وشكل وصحة الأظافر، فاحرصي على شرب كمية كبيرة من الماء يومياً تتراوح بين لتر ونصف اللتر ولترين، إلى جانب الماء شرب كأس من الحليب كل يوم سيساعدك في الحصول على أظافر أقوى.

كما يعتبر عصير الخيار غذاء مقوياً للأظافر، لذلك احرصي على شرب كأس من عصير الخيار يومياً، وستلاحظين بعد مدة قصيرة أن أظافرك قد اكتسبت صلابة وقوة وجمالاً.