لتنقذ نفسك قبل الصلع.. 5 أشياء عليك فعلها عندما يبدأ شعرك بالتساقط

تم النشر: تم التحديث:
LOSE HAIR MAN
SIphotography via Getty Images

إن كنت محظوظاً، فهذا المقال لا ينطبق عليك إطلاقاً. وبدلاً من هذا، ستكون قادراً على مواصلة حياتك الفاتنة، غارقاً في نعيم الشعر الكثيف، ولن تقلق أبداً -ولو للحظة- إذا كانت هناك بقعة صلعاء شاحبة اللون تختلس النظر من بين بصيلات شعرك أم لا.

ولكن لسوء الحظ، الأرقام ليست في صفك، هذا لأنه طبقاً للعلماء فإن 85% من الرجال يفقدون مقداراً من الشعر في مرحلة أو أخرى من مراحل حياتهم، ويعني هذا للكثير من الرجال أن أمراً مفزعاً على وشك الحدوث، وذلك بحسب ما نشره موقع Business Insider الأميركي.

يمكنك القيام ببعض الإجراءات لجعل هذا الجزء الرقيق أقل وضوحاً، ولا نقصد استخدام الشعر المستعار، ومن أجل هذا، جمعنا بعض الخطوات التي يمكن للشخص اتباعها للتعامل مع بقعة صلعاء في طريقها للانحدار. وإليكم ما جمعنا.


1- لا تُزِد الأمر سوءاً




lose hair

لدينا أخبار سيئة، وأخبار جيدة، أولاً، الأخبار السيئة: طالما بدأت بقعة صلعاء في أخذ مكانها فوق رأسك فإنها لا تتراجع أبداً، على الأقل بالطرق الطبيعية، فاعتَد عليها يا صديقي.

أما الأخبار الجيدة، وهي أنه توجد طرق للتقليل من انتشار المنطقة المكشوفة من فروة الرأس، إحداها، التوقف عن ارتداء القبعات التي تحيط رأسك؛ لأنها تمنع فروة رأسك من التنفس، فهذه القبعات تضرك أكثر مما تنفعك.

أيضاً، أقلع عن التدخين إن كنت لا تزال مدخناً، واهتم بطعامك، وحاول أن تتجنب التوتر، وتوقف عن عمل الضفائر.


2- حضِّر مخزوناً من الكريمات


بعدما أبطأنا تقدم الصلع، حركتنا التالية هي استخدام ما لدينا من الشعر بأفضل طريقة ممكنة، هذا يعني أن عليك استبدال ما اعتدت عليه من جيل، وكريم مرطب، وشمع لتصفيف الشعر، بمنتجات لن تكثف من شعرك ولكنها ستمنحه الثبات الذي يفتقر إليه بشدة.

مساحيق التكثيف هي أفضل ما يمكنك الرهان عليه في هذا الشأن، لأنها تمنح خصلات شعرك المتناثرة الكثافة المطلوبة، وفي نفس الوقت تنظف الدهون العالقة والبقايا، وخلال هذه المرحلة، ليست فكرة سيئة أن تبدأ في التفكير في تحسين نوع منعم الشعر الذي تستخدمه.


3- قم بإيصال الهواء الساخن لفروة رأسك


لاستخدام مجفف الشعر مليون فائدة، من بينها أنه يمكنه مساعدتك في إخفاء صلعتك، على عكس تجفيف شعرك بفعل الهواء، الذي سيجعل شعرك يجف مستقيماً، أو بالمنشفة، التي قد تتسبب في انتزاع شعرك (وهو آخر ما تحتاج إليه في الوقت الحالي).

سيساعدك تجفيف شعرك بالهواء الساخن على رفع خصلات شعرك والتفريق بينها، مما يعطي لشعرك مظهراً كثيفاً، أكثر مما هو عليه حقاً، وهذا الحل لا يمكن الاختلاف معه حقاً.


4- اذهب لحلاقة شعرك




lose hair man

إذاً، حاولت قدر ما حاولت وبغض النظر عن مدى صعوبة محاولاتك، ولكنك فشلت في جعل صلعتك أقل وضوحاً؟ حسناً، قد حان الوقت لقصة شعر جيدة.

إذا تم تنفيذها بالشكل الصحيح، ونعني بهذا أن الحلاق الخاص بك قص كل الشعر بطريقة جيدة وقريبة من رأسك، مع الإبقاء على مقدار مناسب لتشتيت العين عن أي مكان يختفي فيه الشعر.

فيمكن لقصة ملائمة أن تصنع فارقاً عندما يتعلق الأمر بتقبُّل حقيقتك الجديدة كشخص أصلع.


5- اذهب لزيارة متخصص


من الممكن ألا تصبح راضياً بعد كل هذه الحلول المنزلية -السالف ذكرها- لحل مشاكل الصلع، وهذا يبدو أمراً منطقياً، فعلاً، لأنه لا يهم إلى أي حد نجحت في التخفيف من الأمر، ولكنك لم تقتلع المشكلة من جذورها، وهي أنك تفقد شعرك الذي اعتدت على وجوده.

ولهذا -إذا أردت- فهناك بعض الأشياء التي يمكن للطبيب فعلها، مثل إعطائك بعض الحبوب والأدوية، ولكن كن حذراً، هناك آثار جانبية لكل هذه الحبوب، ولا أحد يضمن لك النتائج، وحتى أفضل أنواع الشعر المستعار تبدو غير حقيقية مع التدقيق.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع Business Insider الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.