11 جامعة بريطانية الأعلى توظيفاً لخريجيها عقب إنهاء دراستهم

تم النشر: تم التحديث:
UNIVERSITY OF BRISTOL
Bristol, Bristol, England, United Kingdom, Europe | Richard Cummins via Getty Images

قد تكون البطالة في المملكة المتحدة في أدنى مستوياتها خلال هذا العقد، إلا أن الصورة مختلفة بالنسبة لخريجي الجامعات.

ذكرت Business Insider في سبتمبر/أيلول 2016، أن سوق العمل لخريجي الجامعات في المملكة المتحدة قد انكمشت للمرة الأولى خلال 4 سنوات؛ وذلك بسبب تقليص الشركات جهود التوظيف الجديدة في أعقاب التصويت على Brexit.

بأخذ ذلك في الحسبان، تزداد أهمية اختيار المجال الذي يتيح أفضل فرص التوظيف بعد التخرج بالنسبة لكثير من طلاب الجامعات المحتملين، أكثر من أي وقت مضى.

فيما طرحت مجلة The Times Higher Education مؤخراً "دليل التوظيف العالمي"، وهو تصنيف عالمي للجامعات التي تخرّج الخريجين الأكثر قابلية للتوظيف، وذلك وفقاً لعدة عوامل متنوعة تجعل الشخص مؤهلاً للتوظيف.

تأخذ هذه العوامل في الحسبان لصالح التوظيف كلاً من الخبرة المهنية في مجال الدراسة، والدرجة العالية في مجال التخصص، وإجادة لغتين أجنبيتين على الأقل، والأنشطة الإضافية، والسجل الأكاديمي الممتاز، وأيضاً التخرج في الجامعات المتميزة.

ألقت Business Insider الضوء على قائمة تلك الجامعات في المملكة المتحدة، إليك هذه القائمة:

11- جامعة نوتنغهام، والتي حصلت على لقب "جامعة العام" من دليل تايمز لأفضل الجامعات، وذلك عن توظيف خريجيها لعام 2016/2015.

london

10- جامعة برمنغهام، وهي من الجامعات المرموقة، التي لديها سجل حافل بتأهيل خريجيها للتوظيف، وقد حصلت على جائزة توظيف الخريجين لعام 2016/2015 من دليل تايمز لأفضل الجامعات.

9- جامعة بريستول، بها أكثر من 200 مقرر تعليمي في 6 كليات أكاديمية، كما أنها تحتل المرتبة الـ84 في التصنيف العالمي لتوظيف الخريجين.

8- جامعة كوليدج لندن، تتميز بالشهرة العالمية، وتقع وسط لندن، كما تحتل المركز الـ48 في الدليل العالمي، ويلتحق 92% من خريجيها بوظائف، أو يستكملون الدراسة خلال 6 أشهر من تخرجهم.

london

7- كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE، وهي كلية متخصصة في مجموعة كبيرة من العلوم الاجتماعية، منها الاقتصاد والسياسة والاجتماع والقانون والأجناس، وتعد القطاعات الأربعة الأولى في توظيف خريجي كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية؛ هي: البنوك والمؤسسات المالية، والسياسة والحكومة والقطاع العام، والاستشارات، والتربية والتعليم.

6- جامعة إدنبرج، تأتي هذه الجامعة الاسكتلندية في المرتبة الـ32 في الدليل العالمي، كما تحتل المرتبة السادسة في المملكة المتحدة، ووفقاً لمؤشرات عام 2016 من وكالة إحصاءات التعليم العالي، 94% من طلابها يلتحقون بوظائف أو يكملون دراستهم العليا مباشرةً بمجرد انتهائهم من الدراسة.

5- جامعة مانشستر، تُصنف باستمرار في المراكز الأولى بدليل التوظيف، ووفقاً لمؤشرات وكالة إحصاءات التعليم العالي، فإن 94% من خريجيها يلتحقون مباشرة بوظائف، أو يكملون دراستهم بعد انتهاء مقرراتهم الجامعية.

4- كينجز كوليدج لندن، أُنشئت عام 1829، وتعد رابع أقدم جامعة في إنكلترا، ويقع حرم الجامعة الرئيسي في ستراند بوسط لندن، كما أن لديها 4 مبانٍ جامعية أخرى، منها مستشفيان للتدريب.

lndn

3- إمبريال كولدج لندن، وشعارها العلمي هو "Scientia imperii decus et tutamen"، والذي يعني "المعرفة العلمية هي مجد التاج وحماية الإمبراطورية"، ويدرس بها 15 ألف طالب، كما يعمل بها 8 آلاف موظف.

2- جامعة أكسفورد، هي أقدم جامعة في بريطانيا وتحتل المرتبة السابعة في الدليل العالمي، والثانية على مستوى جامعات المملكة المتحدة، وتعد معهد أبحاث ذي شهرة عالمية، وينتشر طلابها وموظفوها في 38 كلية فرعية.

1- جامعة كمبردج، تأسست عام 1209 على يد مجموعة من العلماء بعد فرارهم من أكسفورد إثر نزاع نشب مع سكان المدينة، وتحتفل كمبردج باعتبارها أحد المعاهد البحثية التي خرّجت مجموعة من المشاهير في قطاع كبير من التخصصات.

london

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع businessinsider. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.