ألمان يحتجُّون بعد سحل سيدة كردية تركية.. زوجها سلَّم نفسه وشقيقها يتحدَّث عن خلافهما

تم النشر: تم التحديث:
S
s

نظم المئات من المواطنين الألمان وقفة احتجاجية في بلدة هاملن بولاية ساكسونيا السفلى الألمانية تعبيراً عن غضبهم إزاء الهجوم الذي تعرضت له إحدى السيدات ذات الأصول الكردية التركية، إذ سُحبت السيدة عبر شوارع البلدة التي تقع شمال ألمانيا مقيدةً نحو سيارة بحبلٍ حول عنقها، وقد عبر المحتجون عن دعمهم لها.

ودخلت السيدة البالغة 28 عاماً في غيبوبة في حالة حرجة بأحد مستشفيات هاملن منذ وقعت الحادثة مساء الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2016. وكان زوجها السابق نور الدين الألماني من أصول كردية والبالغ من العمر 38 عاماً قد سلم نفسه للشرطة وهو رهن الاحتجاز الآن، ومن المحتمل أن يواجه تهمة الشروع في القتل، وفق تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.


ابنها كان يشاهد الحادثة


يذكر أن السيدة سُحبت على الطريق لحوالي 250 متراً. وتفيد التقارير أن ابنها البالغ عامين من العمر كان في السيارة أثناء الحادث.

s

ورفع السكان المحليون الذين حضروا الوقفة الاحتجاجية لافتات كُتب عليها "لا يصدق" و"أوقفوا العنف ضد المرأة". ووجه رئيس بلدية هاملين كلاوديو جريس كلمة للحشود قال فيها إن أعمال العنف هي للأسف تمثل جزءاً من المجتمع، لكن حادث يوم الأحد كان مروعاً بشكل خاص.


يذكرنا بالإعدامات في العصور الوسطى


وأضاف كلاوديو "لا يمكن لأحد أن يتصور أن مثل هذا العمل الهمجي الذي يذكرنا بالإعدامات في العصور الوسطى؛ كان من الممكن أن يحدث في بلدة مثل هاملين". وقال كلاوديو أيضاً أن هذه الوقفة الاحتجاجية، التي شهدت حضور أفراد من عائلة الضحية بمن فيهم أخوها وأولاده، ترسل رسالة فحواها أن "العنف ليس له مكان في هذه البلدة".

ولم يفصح الجاني حتى الآن عن دافع الجريمة، وفقاً للنيابة العامة. وأوضح المتحدث باسم الشرطة ينس بيترسن أنهم يعتقدون بأنها جريمة مرتبطة بالعلاقة التي كانت تجمعهما.


خلافات أسرية


وذكرت مصادر صحفية ألمانية أسباباً متعلقة بخلافات أسرية بين الجانبين، حيث قيل إن الأب لم يكن يريد دفع مصاريف معيشة الطفل.

ونقلت صحيفة “بيلد” عن شقيق الضحية قوله إن الزوج كان يمارس العنف، بعد الزواج الذي تم وفقاً للشريعة الإسلامية في شهر آب 2013 لذا انفصلت عنه.
وأشارت الصحيفة إلى أن نور الدين بالمقابل كان يطلب منها الذهب والمال الذي حصلا عليه كهدايا زواج.
وذكرت “بيلد” أن الوضع تأزم بين الجانبين سابقاً، إذ هدد نور الدين زوجته السابقة ومحاميها بالقتل قبل يومين من الحادثة، فقدمت الزوجة السابقة بلاغاً لدى الشرطة.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Guardian البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.