بعد طول انتظار: فيديوهات نتفليكس بدقة 4K على أجهزة ويندوز 10

تم النشر: تم التحديث:
NTFLYKS
getty

ستصدر قريباً فيديوهات نتفليكس بجودةٍ عاليةٍ للحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز 10، لكنك بحاجة إلى جهاز قوي للغاية للتمتع به.
كشفت نتفليكس أن مزيداً من المستخدمين سوف تكون لديهم القدرة على تجرِبة فيديو عالي الجودة بدقة 4K بأداةٍ جديدةٍ مُضافَةٍ إلى الحواسيب التي تعمل نظام تشغيل ويندوز 10.

ومنذ 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 أصبحت خدمة الفيديو المباشر بدقة 4K، وبحسب موقع Expressستكون متاحةً لمستخدمي نيتفليكس الذين يستخدمون حواسيب ويندوز، وهو ما يوفر لكثير من روّاد الموقع فرصة لتجرِبة عروضهم بجودةٍ عاليةِ الوضوحِ.

ولكن بالنظر إلى حجم الصور المستخدمة، فإن المستخدمين سيكونون بحاجة إلى حاسوب قويٍّ لكي يستفيدوا من الخدمة الجديدة استفادةً قُصوَى.

تقول شركة مايكروسوفت إن المستخدمين في حاجة إلى حاسوب يعمل بنظام وندوز 10 أو جهازٍ حديثٍ مزوَّدٍ بمزايا مضاعفةٍ، لكي يستمتعوا بخدمة نيتفليكس 4K، وتكمن تلك المزايا في شاشة لها القدرة على تشغيل مقاطع 4K، وأحدث مُعالِج Intel Core من الجيل السابع.

من شأن ذلك أن يحدّ من اختيارات المشتركين إلى حدٍّ ما، باعتبار أن عدداً قليلاً من تلك الأجهزة المتاحة اليوم تأتي مزودةً بمثل هذه المواصفات، وأغلبها حواسيب محمولة يتركز عملُها على الألعاب.

وهناك أيضاً جهاز Acer Swift 7، وبعض الإصدارات المطوَّرَة من HP Spectre و Dell XPS 13، وهي ما يمكن أن يكلف المشتركين حوالي 1000 جنيه إسترليني.

إلا أن شركة Intel أعلنت عن إصدار أكثر من 100 جهاز مزوَّدٍ، سيكون مزوداً بهذا المُعالِج القوي الجديد، بحلول نهاية العام، وهو ما يعني أن المشتركين سيحصلون على عدة اختياراتٍ عما قريب.

كما أن هناك عقبةً صغيرةً لمستخدمي نيتفليكس على ويندوز 10؛ إذ سيكونون في حاجة إلى استخدام متصفح Microsoft Edge لتجرِبة مقطع 4K، على الرغم من أنه ليس الخيارَ الأول لكثير من المستخدمين.

فضلاً عن أن مستخدمي نتفليكس سوف يحتاجون أيضاً إلى ترقية خدماتهم إلى اشتراك مميز Premium مع خدمة البث فائقة الوضوح، التي تبلغ تكلفتها 11.1943 دولاراً شهرياً.

وبالإضافة إلى أجهزة التلفاز التقليدية والحواسيب العاملة بنظام ويندوز 10، فإن نتفليكس ستجعل محتواها المعروض بدقة 4K متاحاً على عدد من خدمات البث المباشر وأجهزة التلفاز الذكية، غيرَ أن أخبار اليوم تشير إلى خطوة هامة أخرى إلى الأمام.

يأتي هذا الإعلان بعد وقت قصير من إعلان نتفليكس أنّ عدد مستخدميها قد ازداد بكثرة في الأشهر الأخيرة، ليصير مجموع المشتركين أكثر من 83 مليوناً في جميع أنحاء العالم.

وهناك شائعات تقول إن نتفليكس سوف تُتيح للمستخدمين كافةً تنزيلَ العروض على هواتفهم الذكية والحواسيب اللوحية.

وحتى الآن، أتاح الموقع الشعبي الأشهَرَ لعرض البث المباشر آلاف الأفلام والعروض الأصلية لمشاهدتها بخدمة البثّ المباشر.

وقد جرَّب ريد هاستِنغس رئيس موقع نتفليكس، وعبَّر عن ذلك قائلاً "يجب أن نكون منفتحين على هذه التقنية، وبينما نحن نتوسع حول العالم، حيث نرى مجموعة متفاوتة من الشبكات، فإنه من المهم أن نبقى منفتحين على هذا الفضاء الرحب.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة Daily Express البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.