مكتب زعيمة كوريا الجنوبية يشتري 360 قرصاً من الفياغرا.. لماذا؟

تم النشر: تم التحديث:
PARK GEUNHYE
ASSOCIATED PRESS

قال مكتب باك جون هاي، رئيسة كوريا الجنوبية، الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، إنه اشترى أكثر من 360 قرصاً من عقار الفياغرا، أثناء الإعداد لسفر الرئيسة إلى إفريقيا هذا العام، ليس للأغراض الجنسية، كاشفاً السبب الحقيقي وراء الأمر.

وأكد المكتب أنه اشترى هذا العقار لا لشيء سوى لعلاج دوار المرتفعات.

وجاءت أنباء شراء العقار التي أكدها جونج يون كوك، المتحدث باسم باك في وقت تواجه فيه الرئيسة دعوات لها بالتنحي، بسبب مزاعم عن أنها وصديقة لها مارستا ضغوطاً بشكل غير ملائم على شركات لتقديم التمويل لمؤسسات أقيمت لدعم سياساتها.

وأصبحت كلمة "فياغرا" أكثر كلمة مفتاحية يبحث عنها الكوريون الجنوبيون على البوابات الإخبارية الكورية الجنوبية على الإنترنت. وكان عضو في البرلمان عن الحزب الديمقراطي المعارض هو أول من تحدث عن مشتريات الفياجرا.

والدواء الذي يستخدم لعلاج مشكلات الانتصاب عند الرجال تردد كذلك أنه يعالج الأزمات الرئوية، الناتجة عن نقص الأكسجين عند التواجد في أماكن مرتفعة.

وقال عضو البرلمان كيم سانج هي، إن البيت الأزرق الرئاسي اشترى 364 قرصاً من الفياجرا. وقال جونج، المتحدث الرئاسي، إن العقار تم شراؤه لعلاج دوار الارتفاعات لمساعدي الرئيسة خلال رحلتها في مايو/أيار لإثيوبيا وكينيا وأوغندا.

وأضاف: "اشتريناه لكنه لم يُستخدم".