صور مرعبة.. السعودية رغد سندي أتقنت فن المكياج السينمائي دون معلم

تم النشر: تم التحديث:
RGHDSNDY
huffpost arabi

رغد سندي شابة سعودية لم تتجاوز الثامنة عشرة من عمرها، إلا أنها تمكنت من احتراف المكياج السينمائي.

بدأت تهتم بالمكياج منذ أن كان عمرها 12 سنة؛ إذ كانت تحب مشاهدة أفلام الرعب "فهو مجال نادر وممتع ومفجر للطاقة"، على حد قولها.

هذه الهواية تعد جديدة على الفتيات بالسعودية، وتقول في حديثها لـ"هافينتغون بوست عربي"، "طورت نفسي عن طريق متابعة مقاطع في اليوتيوب فهي بالنسبة لي كانت كافية لتعلم الخدع وفن المكياج، وطورت مهاراتي ذاتياً دون الالتحاق بأي معهد أو تحت إشراف مدربين، وجعلت غرفتي هي الاستوديو الذي أنفذ به كل تجاربي".


Part 1 / #اسرار_دودي

رغد سندي 🌸 (@dodemakeup33) tarafından paylaşılan bir video ()




وتشير إلى أنها كانت تجرب الألوان والخلطات الجديدة على شقيقها الأصغر وتقول: "كان هو كبش الفداء الذي أجرب عليه كل جديد".

وأضافت أنها في بداية عملها تلقت التشجيع والدعم من قبل عائلتها وعدد من أصدقائها، ومع خروج أعمالها للجمهور من خلال صفحتها على إنستغرام ، وجدت عدداً من التعليقات المنتقده التي لم تحبذ الفكرة، نظراً للطبيعة المخيفة للأشكال التي تنتج من المكياج.


من زمان ع الطرق و اعمال اليد 🖐🏽و من زمان ع #اسرار_دودي 🌸 اول مرا اجرب جلد واكس من ميكب فو ايفر دا افتح لون لقيتو عندهم، عندهم درجات الوان البشرة من الفاتح للغامق 😍 الصراحة الشغل في شوية اصعب لان ما يلصق زي القديم بس بالفازلين يحتاج معاه غرا مخصص للجلد برضو يوفرو ميكب فور ايفر اسمو ( spirit gum ) و دا الغرا حيخلي يثبت في مكانو 👍🏻لكن زي الجلد الي استخدمتو يتعمل عليه أشكال و يتحدد و كل شي 😍👍🏻

رغد سندي 🌸 (@dodemakeup33) tarafından paylaşılan bir fotoğraf ()



أولى التجارب السينمائية


شاركت رغد في عمل المكياج لفيلم قصير يسمى "تعويذة آدم"، الذي كان أول أعمالها السينمائية، وتقوم بعمل المكياج للأشخاص الذين يحبون التصوير بأشكال مخيفة.

تعمل هذا المكياج مثلما تفعل بنفسها، مشيرة إلى أن العمل الواحد يستغرق من نصف ساعة إلى ثلاث ساعات.

وأشارت رغد أنها غالباً ما تلجأ لطلب المواد التي تحتاجها عن طريق موقع إلكتروني، حيث إن تلك الخامات غير موجودة بالمملكة، كما أنها تستغل مواقع التواصل الاجتماعي لعرض أعمالها.


فقط من القلب ، يمكنك لمس السماء ☁️💜 القلب حقيقي الي في الصورة 💜✔️

رغد سندي 🌸 (@dodemakeup33) tarafından paylaşılan bir fotoğraf ()



و دا هو الشكل بالصور 👀صورتها ب كاميرا كانون و عشان يبان اللوك اكتر 📷📸

رغد سندي 🌸 (@dodemakeup33) tarafından paylaşılan bir fotoğraf ()



كيف تتعلم مهنة غير موجودة بالسعودية؟


وعلى الرغم من عدم وجود سينما بالمملكة، أو حتى نشاط لمجال إنتاج الأفلام السينمائية، فإن الشابة السعودية تغرم بالتخصص بمجال المكياج السينمائي، وتقول "أتوقع أن المهنة سيكون لها مستقبل في السعودية في الأعوام القادمة، نتيجة للتطور والانفتاح الذي تقوم به الدولة"، وتطمح أن تكون خبيرة عالمية في مجال المكياج السينمائي، وتعمل في أفلام عربية وعالمية.

وتخطط رغد للالتحاق بإحدى الجامعات في أميركا لتعلم هذا الفن، وتشير إلى أنه لن يكون تخصصها الدراسي، وإنما إلى جانب دراستها التي ستختارها بعد انتهائها من الثانوية.