أعلن عن ترشحه خلال مباراة برشلونة وآخر لجأ إلى الإبل... أغرب ما يحدث في الانتخابات الكويتية

تم النشر: تم التحديث:
KHLALALMBARAH
سوشال ميديا

بينما يترقب الكويتيون الانتخابات البرلمانية المقرر لها أن تجرى السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 لاختيار 50 نائباً يمثلون خمس دوائر انتخابية، ظهر على المشهد الانتخابي عدد من الحوادث كانت محل جدل واهتمام من قبل الشارع الكويتي.

وكان من بين هذه الحوادث الغريبة قيام مرشح الدائرة الخامسة سامي الدبوس بالإعلان عن ترشحه في الدوري الإسباني في مباراتين، إحداها كان يلعب بها فريق برشلونة، والأخرى كان يلعب بها فريق ريال مدريد.

طريقة الإعلان هذه التي تعد الأولى من نوعها في تاريخ الانتخابات الكويتية، لاقت تجاوباً كبيراً من المغردين الكويتيين، حيث اعتبرها المغرد الكويتي الشهير مشاري بو يابس فكرة ذكية.

وذكر آخرون أن المرشح كان فألاً جيداً على الفريقين الكبيرين برشلونة ومدريد، إذ فازا في المباراتين.

وفي حادثة أخرى قام أخوان بالتنافس في نفس الدائرة الانتخابية، أحدهما هو فاخر القلاف مرشح الدائرة الأولى الذي لم يسبق له الفوز في الانتخابات البرلمانية، وأخوه هو النائب السابق المرشح حسين القلاف، الذي سبق له الفوز عدة مرات في انتخابات برلمانية سابقة.

أما الواقعة الأخرى التي وثَّقها الكويتيون بالتصوير فهي هروب عدد من الإبل من مقر أحد المرشحين في منطقة الفحيحيل، لتخترق الشوارع وتهرول بجوار السيارات.


اصلبوا هذا الزنديق


وفي حادثة مختلفة طالب المرشح الدكتور هشام الصالح، وهو أستاذ قانون بجامعة الكويت، السلطات الأمنية الكويتية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد ما أسماه بتهديد بالقتل من الدواعش، على خلفية تغريدة كتبها له أحد المغردين، قال فيها متحدثاً عن الصالح "يجب أن يُصلَب هذا الزنديق".

وإن هذه الانتخابات ستكون السابعة منذ عام 2006 يخوضها 287 مرشحاً ومرشحة، وفقاً لبيان إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية الكويتية، التي أوضحت في بيانها أنه "سبق أن تقدم للترشيح فى الدوائر الانتخابية الخمس 455 مرشحاً، تنازل منهم 128، فيما تم شطب 40 مرشحاً".