كيف تلتقط صور الزفاف.. 6 أسرار للحصول على أفضل ذكرى بليلة العمر

تم النشر: تم التحديث:
WEDDING
Happy funny couple on a wedding day, with retro bike and balloons | SashaHaltam via Getty Images

من هو الشخص المناسب الذي بإمكانه أن يُعلمك كيف تحصل على صور رائعة لحفل زفافك غير هؤلاء الشبان والفتيات الذين يقفون خلف الكاميرا؟ إليك مشاركات 6 من المصورين لأهم ما في جعبتهم من أسرار عن التقاط صور زفاف جيدة، ستعتز بها طوال حياتك.


1- حدد موعد جلسة التصوير وقت غروب الشمس




wedding

"من أجل التقاط صور حالمة براقة، عليك اختيار موعد التصوير بالخارج في الساعة الذهبية قبل غروب الشمس مباشرة".

هكذا يخبرنا تيم مولر أحد مؤسسي "شارع جورج للصور والفيديوهات".

ويضيف مولر: "أثناء هذا الوقت ستكون الشمس منخفضة بشكل كاف مما يسمح بالتقاط صور قوية تنسدل عليها أشعة الشمس الذهبية، وتكون ناعمة الظلال بالإضافة إلي وجود بعض من وهج الشمس الرائع".


2- افعل ما تشعر أنه طبيعي


يُحذرالمصور إيرين ويك صاحب "إيرين ويك للتصوير الفوتوغرافي" من أن ملامح العروسين قد يبدو بها شيء من القسوة أثناء التقاط الصور، نظراً لأنهما محاطان بالكاميرات طوال اليوم.

ويضيف: "أنصح أن يقف العروسان بالطريقة العادية التي يكونان عليها سوياً، على سبيل المثال أن يمسكا يد بعضهما البعض، أو أن يلف أحدهما ذراعه حول خصر الآخر، إن الوضع الذي تشعر خلاله بالراحة، هو الوضع الذي سيبدو طبيعياً أكثر، سيسهل لك هذا الأمر عملية التقاط الصور فكونك نجم الحفل هو أمر مثير للتوتر".


3- استأجر محترفين في مجال تصفيف الشعر ووضع المكياج


"ليس فقط من أجلك، ولكن من أجل حفل زفافك أيضاً" هكذا تقول آشلي ودج، صاحبة "آشلي ودج للتصوير الفوتوغرافي".

وتضيف: "ستشعر بإحساس الأمراء طوال هذا اليوم، وسيسعد مصورك بك أيضاً، كلما كانت تسريحة الشعر على ما يُرام والمكياج ثابتاً، ستسير عملية التصوير بسلاسة وسرعة".


4- لا تعطي المصور قائمة لقطات


يقول المصور جي إي ماسانا إن المشكلة تكمن في مثل هذه القوائم، أنها تكون من نسج الخيال، قد تكون الطلبات الموجودة بالقائمة تخص أشياء لن تحدث يوم الحفل، مما سيجعل مصورك يلتزم بتكريس انتباهه للبحث عنها، وهو ما يفوت عليه اللحظات العفوية التي تحدث بالفعل أثناء الحفل.

ومن الممكن أن تكون مثل هذه اللحظات العفوية أكثر قوة وثراء وذات معنى بالنسبة لك، الآن أو في السنوات القادمة، وستكون أكثر قوة من أي فكرة مُعد لها سلفاً حول تصورك للصور التي ينبغي أن تلتقطها يوم زفافك.


5- يجب أن تكون على ثقة بموهبة مصورك




wedding

تقول ميريديث موران، صاحبة "ميريديث موران للتصوير الفوتوغرافي": "مثلاً إذا رشح مصورك موقعاً آخر للتصوير، أو التقط صوراً في وقت لاحق قليلاً عما كنت تخطط له، فهو يفعل ذلك لأنه يراه الأفضل".

وأضافت ميريديث أن المصور على دراية بأن الصوره تحمل أهمية خاصة لك ويريد أن يقدم لك أفضل نتيجة، إذا كنت تضع يدك على قلبك خشية من أن يكون مثل هذا الموقع أو الخلفية ليست مثالية فوتوغرافياً، على مصورك أن يكون قادراً على جعلها صورة ناجحة مهما كلفه الأمر.


6- اشترك في جلسة تصوير الخِطبة


لن يعطيك ذلك الفرصة لترى ما إذا كنت تفضل العمل مع المصور الذي وقع اختيارك عليه أم لا، لكنه سيساعدك أيضاً على توثيق معرفتك به جيدا، وتتعرف على طبيعة عمله، هكذا تنصح فيكتوريا جوهانسن، صاحبة "فيكتوريا جوهانسن للتصوير الفوتوغرافي".

وأضافت: "هذا يعني أنه إذا أُقيم حفل زفافك مُتأخراً، من الممكن أن يتقلص وقت التصوير ما بين ساعة إلى خمس دقائق، سيكون المصور على علم بما يناسبك وما لا يناسبك، وستشعر بالراحة أثناء العمل معه وهو يوجه كاميرته إليك".

-هذا الموضوع مترجم بتصرف عن النسخة الأميركية لـ" هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.