رسمياً.. مصر ترفع أسعار السكَّر للأغراض الصناعية 43%.. سعر الكيلو يصل إلى 10 جنيهات

تم النشر: تم التحديث:
SUGAR IN EGYPT
Anadolu Agency via Getty Images

قررت مصر، اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 رفع أسعار السكر للأغراض الصناعية بنحو 42.8 % إلى 10 جنيهات (0.57 دولار) للكيلو الواحد بدلاً من 7 جنيهات، حسب بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقال وزير التموين المصري، محمد علي مصلحي، في بيان له اليوم، إن "سعر السكر ‏للأغراض التجارية وشركات التعبئة والسلاسل التجارية يبلغ 7 جنيهات ‏للكيلو فيما يبلغ سعر السكر للأغراض الصناعية 10 ‏جنيهات للكيلو".‎

وأصدر الوزير المصري، قراراً بزيادة أسعار السكر للقطاعين التجاري والصناعي مرتين خلال الشهر الماضي، ليصل السعر إلى 7 جنيهات مقابل 5 جنيهات سابقاً.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الشهر الماضي، إن البنك المركزي المصري وفَّر 1.8 مليار دولار لتأمين احتياجات البلاد من السلع الاستراتيجية لمدة 6 أشهر قادمة.

وتشهد مصر حالياً، أزمة حادة غير مسبوقة في توفير السكر داخل السوق المحلية، بينما شهدت أسعاره ارتفاعاً إلى مستويات تزيد على 10 جنيهات في بعض المناطق.

ودفعت تلك الأزمة الحكومة إلى تكثيف كميات السكر التي تستوردها.

والأسبوع الماضي، قررت مصر إلغاء الرسوم الجمركية على السكر الأبيض المستورد بداية من 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى 30 مايو/أيار القادم، من أجل زيادة الواردات لتغطية العجز في السوق المحلية.