الأطفال يصنعون بيضة شيكولاتة كيندر "بالسخرة".. والوسطاء يكسبون الأضعاف

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
Social Media

يتقاضى أطفال لم يتجاوزوا السادسة من عمرهم بعد مبلغ 22 بنساً نظير ساعة العمل في صناعة ألعاب بيضة كيندر، إذ تعمل العائلات الفقيرة في رومانيا في تجميع قطع الألعاب البلاستيكية الصغيرة بعناية في منازلها لمدة 13 ساعة يومياً.

وفقاً للتحقيق الذي أعدته صحيفة The Sun عن أب وأبنائه يعملون في صناعة الألعاب، قال هذه "سخرة"، إذ يشير التحقيق إلى أن العائلة التي تنتهي من صناعة 1000 بيضة، تتقاضى عنها 20 ليو رومانية، أي ما يعادل 3.77 جنيه إسترليني.

تنقل هذه المنتجات التي صُنعت لصالح شركة فيريرو العملاقة للحلويات، إلى المصنع في كاريي شمال غربي رومانيا، ثم تباع مقابل 80 بنساً للقطعة.

صرح المُبَلغ عن هذه المخالفة لنيك باركر، من صحيفة The Sun، أنه "إذا عرف رؤساء شركة فيريرو ما يحدث في رومانيا، سيصابون بأزمة قلبية".

وأضاف: "قد لا تعلم شركة فيريرو ما يحدث مقابل ما تدفعه، فهناك وسطاء في مكان ما يجب التخلص منهم بسبب تعاملهم مع الناس كعبيد".

تشارك عائلة جورج في هذه الصناعة، التي تتكون من تيميا جورج البالغة من العمر 30 عاماً، وزوجها كريستيان 41 عاماً، كما يسهم أطفالها أيضاً باتريك 11 عاماً، وهانا ذات الستة أعوام.

صرح السيد جورج للصحيفة قائلاً: "إنه عمل بالسخرة، ولكن ماذا ستفعل إن لم يكن لديك أي خيار آخر، عندما ترى طريقة معيشتنا هنا، ستدرك حتماً لماذا نحلم بالانتقال إلى المملكة المتحدة".

وأشار التحقيق إلى وجود شركة تسمى بروليجيس، تعمل كمقاول من الباطن لصالح شركة روميكسا SA، وهي التي تزود العائلة بالبيض والقطع البلاستيكية.

قال دانيل موريسان، مدير منطقة في شركة روميكسا SA للصحيفة، إنه ليس لديه فكرة أن الشركة تقوم بإسناد الأعمال لشركات خارجية.

وقالت شركة فيريرو من خلال بيان أصدرته، إنه "يحظر عمل الأطفال في المصانع، كما أن الشركة تضمن للعاملين الحد الأدنى للأجور".

وادعت شركة فيريرو، أن مورديها روميكسا وبروليجيس، قد تخطيا تفتيشاً صارماً أجري في وقت مبكر من هذا العام.

صرح المتحدث الرسمي باسم الشركة لصحيفة The Sun قائلاً: "سوف نجري تحقيقاً شاملاً في هذه الادعاءات الجديدة، للتأكد من التطبيق الدقيق لقواعد السلوك الخاصة بنا".

أُنتج بيض شيكولاتة كيندر للمرة الأولى في إيطاليا عام 1974، بينما يباع الآن في جميع أنحاء العالم.

هناك العديد من أنواع الألعاب التي تقدمها كيندر، مثل تجميع البازل والشخصيات الكرتونية، كما توجد بعض الألعاب التي يقوم المستهلك بتجميعها.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Daily Mail البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.