أمير كرارة حفيد شكوكو.. وشمس البارودي خالة غادة عادل.. تعرّف على صلات قرابة بين الفنانين

تم النشر: تم التحديث:
A
Social media

صلات قرابة تربط بين الفنانين، بعضها معروف لدى الجماهير والبعض الآخر يتم اكتشافه عن طريق الصدفة بعد فترات طويلة، إما لعدم تشابه الأسماء والملامح وإما لعدم توقع، أو رغبة من الفنانين أنفسهم في عدم الإعلان عن طبيعة هذه الصلة، ومن ثم تجنب الحديث عنها.


بوسي حفيدة عبد الحليم حافظ






كان الربط بين الفنانة الشعبية بوسي والعندليب عبد الحليم حافظ الأغرب، فلم يتوقع أحد أن تكون هناك قرابة من قريب أو بعيد بينهما، حتى خرجت بوسي في أحد البرامج مؤكدة أنها حفيدة العندليب، من جهة الوالدة، والتي يعتبر والدها ابن خالة العندليب، مضيفة أنها لم تستغل تلك القرابة تحقيقاً للشهرة، وإنما تعلنها فقط فخراً ليس هذا؛ فحسب فقد نشأت بوسي في المنزل نفسه الذي تربى عبد الحليم بداخله وهو صغير.


أميرة هاني ابنة شقيقة نبيلة عبيد






ساعدت صلة القرابة مع النجمة نبيلة عبيد بشكل كبير في دخولها إلى عالم الفن مبكراً، لا سيما أنها تجمعها علاقة وطيدة مع عبيد؛ فهي تعتبرها ابنتها الروحية، حتى إنها تناديها بـ"ماما".

كانت أولى بدايات أميرة الفنية في مرحلة الثانوية العامة حينما قدمتها خالتها في مسلسل "العمة نور"، وكذلك قدمتها أيضاً في أول أعمالها السينمائية من خلال فيلم "مفيش غير كده"، وهو ما اعترفت به أميرة في تصريحات سابقة بقولها: "النجمة نبيلة عبيد وضعتني على أول سلالم النجاح من خلال إسنادها أحد الأدوار إلي، لكنها أكدت بعدها أنها لن تسند إلي أي دور، ويجب أن أعتمد على نفسي".


أمير كرارة حفيد شكوكو







كثيرون لا يعرفون أن نجم الكوميديا شكوكو هو خال جدة الإعلامي والممثل أمير كرارة، ربما لأن أمير لم يكشف عن هذه العلاقة إلا في وقت متأخر.

أكد كرارة في أحد لقاءاته السابقة أنه لم يستغل اسم جده للوصول للنجومية، وأنه لا يحب "الوسايط".

بداية كرارة الحقيقية كانت في برنامج "ستار ميكر"، الذي حقق نجاحاً مدوياً ساعد على انتشاره ومعرفة الجمهور به، ليتجه بعدها مرة أخرى للتمثيل بعد خوضه مجال الإعلانات وتقديم البرامج .


عادل إمام خال عمر متولي




pic

على الرغم من أن الفنان الشاب عمر متولي الذي اشتُهر من خلال شخصية "طاعون" بمسلسل "دلع البنات" هو ابن الفنان الراحل مصطفى متولي، وابن شقيقة الفنان عادل إمام، فإنه حتى الآن لم يشارك عمر في أي أعمال مع الزعيم، وهو الأمر الذي يفسره متولي بأنه لم يجد أعمالاً مناسبة له..

ويضيف متولي: "علاقتي بإمام طيبة للغاية، ومع ذلك فأنا لا أتمنى العمل معه؛ لأني لا أريد أن يقيّمني الجمهور على أساس القرابة التي بيني وبين الزعيم، أو حتى بصفتي ابن مصطفى متولي، فأنا أريد أن يقيّمني الجمهور وفقاً لموهبتي التمثيلية وأدائي فقط لا غير"، بحسب صحيفة عين المصرية.


ريم البارودي وشمس البارودي




pic

حرصت الفنانة شمس البارودي، منذ بداية دخولها عالم التمثيل، على تأكيد أن الممثلة المعتزلة شمس البارودي، زوجة الفنان الكبير حسن يوسف، هي عمتها.

ريم تؤكد في تصريحات لها، أن عمتها لا تتدخل في اختياراتها الفنية، وأن زوجها الفنان حسن يوسف أيضاً ليس له علاقة بالنجاح الذي استطاعت أن تحققه منذ دخولها الوسط الفني؛ بل إن موهبتها الحقيقية وذكاءها هما ما حقق لها التميز.


غادة عادل وريم البارودي




pic





على عكس الفنانة ريم البارودي، تتجنب غادة عادل الحديث عن علاقتها بخالتها شمس البارودي، حيث قالت غادة في تصريحات سابقة لها إن البارودي، بعد اعتزالها وارتدائها الحجاب، أصبحت لا تحب الحديث عن فنها؛ لأنها أغلقت هذه الصفحة من حياتها.

وتشير غادة إلى أن خالتها كانت تخشى عليها كثيراً من الدخول في هذا الوسط.


صابرين خالة هند عاكف




pic

تربط الفنانة صابرين صلة قرابة مع النجمة هند عاكف، حيث إنها خالة والدتها، فقد نشأت صابرين في عائلة فنية ساعدتها على الدخول مبكراً إلى الفن، فقد كان لها تجارب عديدة مع الغناء وذلك في سن الثانية عشرة من عمرها.

بالإضافة إلى صلة القرابة التي تربطهما بالفنانة الاستعراضية نعيمة عاكف، و والتي تقول عنها تقول صابرين إنها كانت البوصلة بالنسبة لها، وإنها متأثرة بها من حيث تقديم الفن بطريقتها المحترمة نفسها، مضيفة أن ولادتها في عائلة فنية ساعدتها على احتراف الفن .


نسمة محجوب عمها ممدوح عبد العليم




pic

صلة القرابة بين نسمة محجوب والفنان الراحل ممدوح عبد العليم، لم يتم الكشف عنها إلا بعد وفاة عبد العليم، فقد فوجئ عدد كبير من الجمهور بنعي محجوب لعبد العليم عقب وفاته تقول فيه: "عمى العزيز ممدوح عبد العليم.. هتوحشنى أوي والله".

حيث أكدت أن ممدوح هو ابن عم والدها، مضيفة: "يجب أن أعترف بأن علاقتي به لم تكن قوية، لكنني فخورة بالقرابة التي تجمع بيني وبينه".


داليا مصطفى وناهد رشدي







كشفت الفنانة داليا مصطفى عن صلة قرابتها مع عمتها النجمة ناهد رشدي عندما شاهدوها لأول مرة على شاشة التلفزيون، رفقة عمتها رشدي مع الإعلامية مني الشاذلي في برنامج "معكم".

وتشير داليا إلى أنه على الرغم من أن عمتها كانت ممثلة فإنها لم تفكر في دخول عالم الفن، وأن عمتها كانت تصطحبها معها في التصوير عندما كانت داليا في سن الرابعة.