سيدة تركية تنفق راتبها بالكامل على تربية 45 قطة جمعتها من الشارع.. هذه قصتها

تم النشر: تم التحديث:
ASSYDTATTRKYH
سوشال ميديا

براتبها المتواضع وحبها لتربية الحيوانات الأليفة، تحاول السيدة التركية خديجة ألكان، رعاية 45 قطة جمعتها من الأزقة المحيطة بمنزلها في مدينة سيفاس وسط تركيا.

وبحسب صحيفة يني شفق تحاول ألكان التي تتقاضى مبلغاً قليلاً من المال يُشكل في مجموعه الحد الأدنى للأجور في تركيا، نظير عملها في عيادة للأسنان في مدينتها، توفير بيئة جيدة للقطط تمكنها من البقاء على قيد الحياة وتجنبها المخاطر التي قد تواجهها في الشوارع المزدحمة على حد تعبيرها.

وتوضح السيدة ألكان أنها بدأت بتربية القطط قبل عامين حينما خصصت جزءاً من منزلها المكون من طابقين، كبيوت خاصة للقطط وصغارها، مشيرة في الوقت ذاته إلى تضاعف عدد القطط التي جلبتها خلال تلك الفترة ليصل اليوم إلى 45 قطة متفاوتة الحجم.

وتناشد ألكان جمعيات تربية ورعاية الحيوانات الأليفة في تركيا، لدعمها في الحفاظ على القطط التي تربيها في منزلها وذلك بسبب ارتفاع ثمن الطعام الخاص بها، مؤكدة أنها تنفق راتبها على شراء أكثر من 90 كيلو من طعام القطط بالإضافة للمصروف الخاص بزيارة الطبيب البيطري شهرياً وكذلك أكوام الرمل التي تستخدمها لبناء بيوت خاصة لصغار القطط.

وتعاني ألكان من الديون الكبيرة التي تراكمت عليها خلال الأشهر الأخيرة جراء استخدامها لبطاقات البنوك في شراء مستلزمات تمكنها من توفير الرعاية لـ 45 قطة، في حين تؤكد أنها بدأت تتلقى مساعدات عينية من عدد من جمعيات الحيوانات الأليفة في تركيا.

ورغم ظروفها الصعبة، ترفض ألكان التخلي عن القطط، وتطالب الجهات المسؤولة في مدينتها بالتدخل ومساعدتها في افتتاح حديقة للقطط على شاكلة الحدائق المتواجدة في العديد من المدن التركية الأخرى.