هل تدفع 25 دولاراً مقابل ليتر من حليب الحمير.. الأتراك مستعدون لذلك وهذا تبريريهم!

تم النشر: تم التحديث:
HLYBALHMYR
سوشال ميديا

ارتفع الطلب مؤخراً في مدينة إزمير التركية الواقعة على شواطئ بحر إيجه غرب على شراء حليب الحمير، وكالة إخلاص التركية أشارت في تقرير مصور نشرته أن ذلك جاء بعد أن قام أحد سكانها بإنشاء مزرعة تحوي 40 حماراً يستغلها لإنتاج الحليب على مدار العام.

ويحاول التركي عبد الله أرسلان 46 عاماً، تطوير مزرعته ليتمكن من تلبية الطلب المتزايد على حليب الحمير، حيث يؤكد أرسلان أن زبائنه لا يكترثون لارتفاع السعر مضيفاً أن ما يهمهم تواجد الحليب على طوال العام ليتمكنوا من شرائه دائماً.

ورغم ارتفاع ثمن الكيلو الذي وصل إلى أكثر من 80 ليرة تركية (25 دولاراً أميركياً)، يسعى العديد من الأتراك لشراء الحليب لأغراض مختلفة أبرزها العلاج من الأمراض المزمنة على حد تعبير أرسلان.

hlybalhmyr

ويؤكد أرسلان الذي بدأ تربية الحمير في مزرعته قبل أربع سنوات برفقة زوجته، أنه يبيع الحليب دون أن يخبر زبائنه بضرورة استخدامه للعلاج من الأمراض التي يعانون منها، تاركاً لهم المجال ليبحثوا عن الفوائد أو الأضرار التي قد يسببها شربهم للحليب حسبما ذكر.

ويضيف أرسلان أن 10 حمير سليمة قادرة على إنتاج 3 ونصفاً إلى 4 ليترات من الحليب وهو ما يساهم في ارتفاع أسعاره نظراً لحجم الإنفاق على تربية الحمير وإطعامها.