جوجل تستعد لطرح الأفلام بدقة 4K على متجر الألعاب

تم النشر: تم التحديث:
GOOGLE
ASSOCIATED PRESS

نظراً لإصدار جوجل لجهاز "كروم كاست" 4K للتو، وبصرف النظر عن مشغلات 4K للبث الحي وأجهزة التلفزيون الذكية، فإنه من الغريب أن لا يكون لدى جوجل أي أفلام بدقة صورة 4K على متجر التطبيقات الخاص بها.

لكن يبدو أن ذلك الوضع على وشك التغير، على الأقل في الولايات المتحدة.

إذ بدأ مستخدمو الشبكة العنكبوتية، يرون خيار" دقة الصورة "4K في بعض الأفلام، كما تظهر بعض العناوين بدرجة الجودة الجديدة UHD في متجر الألعاب ومتجر الأفلام وتطبيقات التلفزيون، بما في ذلك أفلام The Fifth Element و Elysium.

تُظهر أفلام أخرى مثل حرب النجوم، علامة 4K ولكن لا يظهر السعر، وهي ليست ذات أهمية تذكر، إلا أنها تشير إلى أن إطلاق الخدمة سابق لأوانه الآن.

لكن هناك بعض المعلومات الهامة الواجب الإشارة إليها، وهي أن كافة أسعار خدمة UHD تبلغ 7.99 دولارات، وهي أسعار مرتفعة جداً بالمقارنة بمستوى أسعار HD التي تبلغ 3.99 دولارات، أو أسعار SD التي تبلغ 2.99 دولاراً، بينما لابد أن تقل أو تتساوى أسعار خيارات UHD عن الخدمات الأخرى.

وتراوحت أسعار كافة مشتريات 4K التي وجدتها بين 24.99 دولاراً و 29.99 دولاراً، بالمقارنة بأسعار خدمة HD التي بلغت 12.99 دولاراً لنفس العنوان، وقد تزداد تكلفة العناوين الجديدة.

ربما ترجع جوجل السبب في ذلك إلى قلة عدد الذين يمتلكون تلفزيونات 4K، وأن هؤلاء المستخدمين الأوائل، ربما يكون لديهم الاستعداد لكي ينفقوا أكثر قليلاً من أجل الحصول على جودة أعلى.

هناك مشكلة أخرى، وهي أنه لا توجد طريقة واضحة لتحديث خدمة HD المشتراة سابقاً إلى UHD، فقد اصطدمت بهذه المشكلة من قبل عندما حاولت تحديث خدمة دقة صورة الأفلام من SD إلى HD، والحل الوحيد الذي استطعت التوصل إليه، هو الاتصال بجوجل وشرح المشكلة، عندها سوف يردون إليك ثمن الخدمة، ومن ثم تستطيع شراء الخدمة الجديدة.

نأمل أن تكون هناك طرق سهلة لإجراء عملية التحديث بحلول وقت طرح الخدمة رسمياً، ولكن بعيداً عن تلك المشاكل، يبدو أنك سوف تستخدم إعدادات التلفزيون بدقة صورة 4K الرائعة بكثرة قريباً.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع thenextweb. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.