اقبلوا بترامب أو ارحلوا عن البلاد.. هذا ما طلبه قاضٍ من الأميركيين الجدد (فيديو)

تم النشر: تم التحديث:

ترأس قاضٍ فيدرالي مراسم حفل تجنّس في مدينة سان أنتونيو بولاية تكساس يوم الجمعة الماضي، وقال للمواطنين الأميركيين الجدد أثناء الحفل إن كان لا يعجبهم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، فيمكنهم مغادرة أميركا.

تقرير نشرته النسخة الأميركية لـ"هافينغتون بوست"، السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، نقل عن القاضي جون بريمومو قوله للمواطنين الجدد: "أؤكد لك أنك سواء صوّت له أو ضده، وإن كنت مواطناً أميركياً، فهو رئيسك" وفقاً للموقع الإخباري المحلي لمدينة هيوستن KENS5، "سيكون رَئيسك، وإن لم يعجبك ذلك، فعليك الذهاب إلى بلدٍ آخر".

ومنذ أن بدأت حملته الرئاسية جعل ترامب هجومه على المهاجرين محور ترشّحه للرئاسة؛ فوصف المهاجرين المكسيكيين بالمغتصبين والمجرمين، ووعد بأن يحظر دخول المهاجرين المسلمين إلى أميركا، وأعلن يوم الجمعة الماضي أنه سوف يعيّن جيفرسون سيشنز مدعياً عاماً، وهو عضو مجلس الشيوخ (مرشح جمهوري عن ولاية ألاباما) المعروف بتعصبه الشديد ضد المهاجرين.

أخبر القاضي بريمومو الموقع الإخباري أن هدف تعليقاته كان لتوحيد الأميركيين، وقصد أن يجعلهم يحترمون منصب الرئيس.
كما استنكر المظاهرات التي اندلعت ضد ترامب منذ أن انتُخب يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني. وزادت أيضاً الهجمات على الأقليات منذ الانتخابات الرئاسية الأميركية، وفقاً للمركز القانوني لمحاربة الفقر والكراهية Southern Poverty Law Center.

وجاءت أكثر التعليقات تشجيعاً أثناء حفل سان أنتونيو من مهاجرين حازوا الجنسية الأميركية لأول مرة.

رافاييل غيرا -مواطن أميركي جديد وُلد في المكسيك- قال: "الشيء الجوهري في الأميركيين هو أن لديك حق التصويت لاختيار (من) يمثلك".

وصرَّح ترامب يوم الأحد الماضي أنه سوف يرحّل نحو 2-3 ملايين شخص عندما يتسلم منصبه الرئاسي، ومثل هذه الخطط تحتاج لحملات شرطية ضد المهاجرين.

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأميركية لـ" هافينغتون بوست"، للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.