ميسي ورونالدو وكاسياس.. نجوم كرة قدم يؤمِّنون على أجزاء من أجسامهم بمبالغ أسطورية

تم النشر: تم التحديث:
NEUER MESSI RONALDO
Philipp Schmidli via Getty Images

لا بد أنك قد سمعت من قبل عن التأمين على منزل أو سيارة وغيرها من الأشياء لكن هل سمعت يوماً عن نجوم يؤمنون على أجزاء من أجسادهم ويعتبرونها أعز ما يملكون.

سنستعرض في هذا المقال لاعبي كرة القدم المشهورين عالمياً والذين يتم اعتبارهم كأساطير لن ينساها التاريخ والذين قاموا بالتأمين على أجزاء من أجسادهم. هؤلاء هم لاعبي كرة القدم ربما الوحيدين الذين قاموا بفعل هذا الأمر.


مانويل نوير


ولد في 26 مارس 1986 وهو حارس مرمى ألماني محترف يلعب في فريق بايرن ميونخ، وهو قائد منتخب ألمانيا، وأحد أفضل حراس المرمى في العالم.

قام نوير بالتأمين على يديه في عام 2014، بمبلغ 4.3 ملايين دولار. في هذا العام تم تصنيفه ثالث أفضل لاعب كرة قدم في العالم بعد ليو ميسي وكريستيانو رونالدو.

neuer

وقد تم تلقيبه بـ(sweeper-keeper) بسبب أدائه الرائع وردة فعله السريعة وقدرته الفائقة على حماية مرماه والتصدي للهجمات عليه.

يعد واحداً من أكثر الحراس اكتمالاً في كل العصور وفاز في عام 2014 بكأس العالم مع ألمانيا وكذلك جائزة القفاز الذهبي لكونه أفضل حارس مرمى في البطولة.


إيكر كاسياس



ولد في 20 مايو/أيار 1981، وهو أفضل حارس كرة قدم في تاريخ نادي ريال مدريد وفي تاريخ الكرة الإسبانية.

قام بالتأمين على يديه بمبلغ 7.5 ملايين يورو عام 2007، حوالي 10 مليون دولار أميركي.

iker casillas

ارتدى القميص الأبيض لريال مدريد لمدة 25 عاماً، وطوال ذلك الوقت أصبح واحداً من العلامات الفارقة في تاريخ النادي، وفاز باحترام وإعجاب أنصار مدريد ولعب 725 مباراة رسمية مع ناديه وفاز بكأس العالم مرة مع المنتخب الإسباني كما فاز معه مرتين ببطولة أوروبا.



كريستيانو رونالدو



ولد في 5 فبراير/شباط 1985 بالبرتغال، وهو يلعب في فريق ريال مدريد الإسباني وهو قائد منتخب البرتغال لكرة القدم.

قام بالتأمين على ساقيه بمبلغ يعادل 103 ملايين دولار.

ronaldo

حياة هذا اللاعب مليئة بالإنجازات فهو يعتبر ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وتوج بكرة الفيفا الذهبية عام 2014 كأفضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي بالإضافة إلى الإنجازات الأخرى. وأحرز العديد من البطولات مع مانشستر يونايتد وريال مدريد.


ديفيد بيكهام



ولد في 2 مايو عام 1975 بمدينة ليتونسون شرق لندن ومتزوج من مغنية البوب الشهيرة فيكتوريا بيكهام.

وقد قام بالتأمين على ساقيه بمبلغ 195 مليون دولار.

beckham

كان والده ميكانيكياً لكن حرص كل الحرص على تعليم ابنه فنون كرة القدم وتنمية مهاراته ورفع معنوياته ليبرز مواهبه حتى أصبح بيكهام من أهم لاعبي كرة القدم في العالم.

وهو مشهور بسرعته وبتسديداته الصاروخية ومهاراته التي لفتت أنظار العالم، وتمريره كرات عرضية غاية في الدقة. وقد حقق إنجازات عدة مع مانشستر يونايتد وريال مدريد.

هذا بالإضافة للعديد من الإنجازات على المستوى الشخصي مثل لاعب أوروبا لسنة 1999 ولاعب السنة عام 2001 من الـ BBC، ودخوله في قائمة أفضل 100 لاعب من الفيفا وحصوله على الكرة الذهبية وغيرها.



ليونيل ميسي



ولد هذا النجم الموهوب الذي يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم في 24 يونيو/حزيران 1987، وهو لاعب كرة قدم مهاجم في نادي برشلونة الإسباني و‌المنتخب الأرجنتيني.

قام بالتأمين على قدميه بمبلغ يفوق 750 مليون يورو.

messi

وقد فاز بجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو في الـ22 من عمره. وقد فاز مع برشلونة بالعديد من بطولات الدوري وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم لأندية كرة القدم.

وفاز مع الأرجنتين عام 2005 بكأس العالم للشباب تحت 20 سنة كما فاز عام 2008 بالميدالية الذهبية الأولمبية.