أنصار ترامب يتوعدون ممثلة يهودية مخطوبة لمنتج مصري بمصير مرعب.. فماذا قالوا لها؟

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

تعرضت الممثلة الأميركية إيمي روسوم، خطيبة المنتج الأميركي من أصول مصرية سام إسماعيل، إلى مضايقات عبر تغريدات تلقتها على حسابها على تويتر، بسبب موقفها الرافض لانتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة.

وقالت إيمي روسوم، إن الأمر وصل بأنصار ترامب إلى تهديدات معادية للسامية فأنا "يهودية، سأتزوج أميركياً عربياً، وأخت زوجي تعاني من إعاقة، كما أنني تعرضت لعنف جنسي.. هذه أمور تخصني وحدي"، حسب تغريدة لها على تويتر.




وكانت روسوم التقت بـ"سام" عام 2014، وكانت بطلة مسلسل قام بإخراجه، ثم عرض عليها الزواج في أغسطس/آب 2015.




وسام البالغ من العمر 38 عاماً يعتبر من أنجح المنتجين والمخرجين الشباب في هوليوود، وحقق مسلسل Mr.Robot الذي يعمل على إنتاج جزء ثالث منه نجاحاً لافتاً بفوزه بعدة جوائز، آخرها جائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي عام 2015، يليها فوز بطل العمل الأميركي من أصول مصرية رامي مالك بجائزة إيمي 2016، عن أفضل ممثل.


تهديدات خطيرة


وقالت روسوم البالغة من العمر 30 عاماً، إنها "تلقت رسالة تهديد لها ولبني عرقها بإرسالهم إلى غرف الغاز، مع إضافة وسم #sieghiel، وهو معسكر اعتقل فيه اليهود على أيدي النازيين، وأضافت أنها "ليست على ما يرام".

وكتبت روسوم في تغريدة لاحقة "إنه شيء مقزز وعدواني، أن تقول لأي شخص استعد لتركب القطار، في إشارة لما حدث لليهود في الحرب العالمية الثانية، وأردفت قائلة "مجرد إبلاغ موقع تويتر عن سوء الاستخدام ليس كافياً، كفوا عن ذلك".




وكانت روسوم قد نشرت عدداً من التغريدات لتُعبِّر من خلالها عن حزنها لخسارة هيلاري كلينتون الانتخابات، كما أنها أعلنت في وقت سابق أنها تدعم كلينتون.

ووجهت الممثلة الأميركية متابعيها إلى المستخدم الذي استهدفها بتغريدة القطار.

وعلى الرغم من أن هذا المستخدم حذف صورة القطار، نشرت روسوم نسخة مصورة من التغريدة، وعلَّقت قائلةً "لا يهم لمن أدليت بصوتك، أنا غير مهتمة، ولكن هذا ليس جيداً".

وقالت روسوم إنها متماسكة، إلا أنها في غاية الأسف لما حدث.




مضايقات في جميع أنحاء البلاد


وقال نجما المسلسل الكوميدي Silicon Valley كميل نانجياني وتوماس ميديلديتش في وقت مبكر من هذا الأسبوع، إنهما تلقيا مضايقات من أنصار ترامب، وإنهم أطلقوا عليهما اسم cucks.

وتم الإبلاغ عن العديد من المضايقات وأعمال العنف في جميع أنحاء البلاد، منذ أن فاز ترامب بالانتخابات.

ومن خلال مقابلته في برنامج 60 دقيقة عقب فوزه بالانتخابات، وجَّه ترامب حديثه لأنصاره قائلاً: "لا تفعلوا ذلك، إنه شيء فظيع، سوف أعمل على توحيد هذه البلاد، أنا حزين جداً لسماع ذلك، وأطلب منكم التوقف عن ذلك، إذا كان كلامي سيساعد سوف أتوجه إلى الكاميرا وأقول: توقفوا عن ذلك".