ترغب في تناول العشاء في السماء أم بالمحيط أو بالمرحاض!.. إليك 10 من أغرب المطاعم في العالم

تم النشر: تم التحديث:
ICE RESTAURANT
dailymail

تعد جودة الطعام، وإعداده الممتاز من أكثر ما يتميز به مطعم معين عن غيره من المطاعم، فعندما يكون متميزاً فإن ذلك يزيد من شعبية هذا المطعم دون غيره.

أيضاً، هناك عامل آخر يؤثر على شعبية المطاعم، ألا وهو طريقة بنائها وتصميمها، فتجد مثلاً البعض يفضل المطاعم ذات التصميم الكلاسيكي الهادئ، وآخرين يفضلون المطاعم الحديثة ذات التصاميم الهندسية المختلفة.

وفي هذا التقر،ير سنستعرض مجموعة من أغرب المطاعم الموجودة بالعالم:


1- مطعم الصخرة بتنزانيا






يتميز هذا المطعم بموقعه الغريب على صخرة في المحيط الهندي بالقرب من شاطئ قرية بينجوي في جزر زنجبار التابعة لتنزانيا.

ويمكن لزائري المطعم الوصول إليه إما بالقوارب الصغيرة، وإما سيراً على الأقدام في حال حدوث ظاهرة الجزر (انحسار الماء عن الشاطئ) في تلك المنطقة الموجود بها.

فيما يتسع هذا المطعم لعدد 12 منضدة، ويقدم المأكولات البحرية الطازجة، كما يقدم وجبات للنباتيين، ويناسب هذا المطعم العشاء الرومانسي مع الاستمتاع بصوت الموج الهادئ، أو إقامة حفلات صغيرة.


2- مطعم عش الطائر






اسمه وصف دقيق لشكله، فهو يشبه العش بدرجة كبيرة؛ إذ يتكون من أعشاش على الشجرة، يبلغ ارتفاعها 16 قدماً فوق سطح الأرض، فيما يوجد هذا المطعم في منتجع سونيفا كيري إيكو، بتايلاند.

ويحظى الجالسون داخل تلك الأعشاش بالاستمتاع بالإطلالة الرائعة على الجبال الصخرية، والغابات المورقة، والسماء الزرقاء، والبحر الفيروزي، كما يستطيع النادل التحرك بين الأعشاش عن طريق الزمام المنزلق لتقديم مختلف أنواع الطعام والمشروبات للنزلاء.


3- مطعم في عمق المحيط


إن كان مطعم عش الطائر على ارتفاع 16 قدماً فوق سطح الأرض، فمطعم إيتها يقع على عمق 16 قدماً تحت سطح البحر في جزر المالديف.

يتميز هذا المطعم بأنه أول مطعم يُقام تحت الماء في العالم، كما أنه مبنِيّ بالكامل من الزجاج، مما يسمح للجالسين بداخله بمشاهدة الأسماك والشعاب المرجانية الرائعة.

يُعد هذا المطعم جزءاً من فندق كونراد المالديف، ويتسع لعدد 14 نزيلاً فقط، يستخدم الضيوف درجاً حلزونياً للوصول إلى هذا العرض البانورامي الرائع تحت الماء، ويقدم المطعم أنواعاً مختلفة من الطعام الأوروبي والآسيوي المعاصر، لينال استحسان أذواق النزلاء المختلفة.


4- مطعم سجن جزيرة الشيطان




ice restaurant

تحظى في هذا المطعم بطقوٍس غريبة منذ لحظة دخولك، فيتم اصطحابك إلى منضدتك مقيداً بالأصفاد، وتحيط بك القضبان كما لو كنت سجيناً.

كل من يريد تجربة حياة الجريمة دون الانغماس فيها، عليه التوجه فقط إلى هذا المطعم الموجود في الصين، فعند المدخل يتم إعطاؤك رقماً، وتصويرك أكثر من مرة، مع أخذ بصماتك، بينما يرتدي النوادل في هذا المطعم الزي الرسمي للمساجين وهو الملابس المخططة بالأبيض والأسود.


5- مطعم المرحاض الحديث






نعم! كما يوحي الاسم بالفعل، فعند دخولك إلى هذا المطعم، تجد نفسك كأنك داخل المرحاض.

يوجد هذا المطعم في تايوان، وتجد فيه جميع المقاعد كأنها مقاعد المراحيض، كما يُقدم الطعام في أوعية تشبه تلك المقاعد أيضاً، كما تم استبدال المناديل الورقية بأوراق التواليت، واسُتبدلت المناضد بأحواض الاستحمام.


6- المطعم المعلق






يوجد هذا المطعم في بروكسل ببلجيكا معلَّقاً في السماء على ارتفاع 50 متراً فوق سطح الأرض، يتسع المطعم لعدد 22 فرداً، وعليهم التأكد تماماً من ارتدائهم حزام الأمان، وأنهم ليسوا بحاجة إلى النزول للأسفل قبل 40 أو 60 دقيقة؛ لأنه بذلك يحكم على الجميع بالنزول.


7- مطعم آكلي لحوم البشر






يقدم هذا المطعم الياباني وجبات السوشي على جسد امرأة عارية. تم صنعها من موادّ غذائية، وتوضع على المنضدة كأنها طاولة العمليات.

لا ينتهي الأمر عند هذا الحد، ولكن عند بدء التقطيع لتناول الطعام، فإن الدماء تبدأ بالنزيف فعلياً وكأنه جسدٌ حقيقي فتبدو كوليمة لآكلي لحوم البشر.

8- المطعم المظلم






يوجد لهذا المطعم عدة أفرع في الولايات المتحدة الأميركية، فتجده غرب هوليوود، وسان فرانسيسكو، وسانتا مونيكا.

يتيح المطعم لعملائه تنمية حاسة التذوق، والشم، واللمس، وذلك لانعدام الرؤية بداخله، فيما يختار العملاء طعامهم قبل دخولهم للمطعم المظلم، ويقودهم النادل للدخول مرتدياً نظارات الرؤية الليلية.


9- مطعم Chill Out الثلجي






يوجد هذا المطعم الثلجي في دبي، ويعد أول مطعم من نوعه في الشرق الأوسط، تجد بداخله كل شئ مصنوعاً من الثلج كالطاولات، والمقاعد، والجدران، والتماثيل.

يوفر المطعم ملابس مناسبة للزبائن: "سترات ثقيلة، وقفازات صوفية، وزوجاً من الأحذية" لارتدائهما قبل دخول هذا المكان الثلجي، ويتم عزل الزبائن في غرفة حرارتها 5 درجات مئوية قبل انتقالهم إلى المطعم.


10- مطعم البركان






يعمل هذا المطعم الواقع في إسبانيا منذ عام 1970، ويتم الطهي فيه على حرارة البركان، فيتم استخدام 9 طبقات من الصخور البازلتية البركانية للشواء.

يستمتع رواد المطعم بالمناظر الطبيعية الخلابة كالرمال الحمراء، والصخور البركانية في أثناء تناولهم تلك الوجبات المشوية من اللحوم والأسماك على درجة حرارة ما بين 400 و500 درجة مئوية.