لا مزيد من الوقت الضائع والأصابع المجروحة.. أرخص 10 ابتكارات تنقص مطبخ كل بيت

تم النشر: تم التحديث:
KITCHEN
John Rensten via Getty Images

بعض الفتيات يتوارثن قائمة أدوات المطبخ عن الأمهات، ولا يبحثن عن أدوات جديدة؛ لأن السوق امتلأت بالكثير من الأدوات التي قد يرينها غير ضرورية أو باهظة الثمن، لكن الحقيقة أن هناك ابتكارات غاية في البساطة لم تكن توجد من قبل، لكنها مهمة وتوفر وقتاً وتعباً كبيراً، وفي الوقت ذاته غير مكلفة كما يتصور البعض.

وهنا نقدم إليك سيدتي 10 ابتكارات مميزة توفر عليك العناء والوقت في المطبخ:


1- نازعات البذور




kitchen


على الرغم من لذة كعكة الكرز، فإن بعض النساء يحملن همّ إعدادها بشدة، بسبب الاضطرار إلى إخراج البذور، كما أن الأصابع تغوص في أثناء هذه العملية في الثمرة، فيصاب البعض بالتقزز من الأكل، لكن الأمر أسهل مما تتخيلين إذا امتلكتِ "نازعة البذور".

ليس عليكٍ إلا أن تضعي الثمرة في مكانها، وبضغطة واحدة، تخرج البذرة دون تناثر سوائل أو دهس، وإنما تسقط سليمة في الوعاء.

13 دولاراً فقط سوف تختصر عليك الإعداد الشاق والطويل لوجبة اللحم بالكرز، ونفس الأمر بالنسبة للزيتون، يمكنك الحصول على أفضل نوع لها من هنا.


2- حوّلي الليمون لزجاجات عطر




kitchen


أحياناً، نضطر إلى الاستغناء عن الليمون على السَّلطة أو الطعام بسبب الكسل، تجدين نفسكِ مضطرة إلى تبليل يديك لغسل العديد من حبات الليمون وتقطيعها وعصرها، لكن لا داعي للقلق فهناك حل.

فمن فكرة زجاجات العطر صُنعت هذه الأداة، التي يمكنك غرسها في الليمون الكبير بسهولة، ووضعها في الثلاجة لتستخدميها على أي طبق تريدينه بشكل فوري.

الأداة تأتي بأحجام مختلفة ولا تكلف أكثر من 15 دولاراً، وهي ظريفة ومحببة للأطفال، يمكنكِ الحصول عليها من هنا.


3- مشرّحة الأناناس.. دقيقة واحدة تكفي




kitchen


حتى أمهر بائعي الأناناس يتأخر في تقشيره بعض الشيء، فماذا عنكِ أنتِ؟ الأمر يصبح مثيراً للضيق وأنت تغرسين السكين في الثمرة القاسية، حتى إنك قد تجرحين يدك، لكن هذه الأداة المعدنية المصنوعة من الصلب المقاوم للصدأ، تُغرس في الأناناس وتفرّغه وتقطّعه إلى شرائح دائرية ذهبية ببساطة شديدة.

أيضاً، تحافظ على الغلاف الخارجي للثمرة الاستوائية سليماً، يمكنك أن تضعي بداخله سلطة الفواكه وتقدميه لضيوفك بشكل مبتكر، الأداة تكلف 7 دولارات، ويمكن الحصول عليها من هنا أو هنا.


4- قطّاعة الخضراوات الحلزونية




kitchen

إذا كنتِ تمارسين حِمية لإنقاص الوزن، فلا بد أنك تحترقين من الغيظ وأنت تراقبين أفراد البيت يأكلون على طاولة الغداء أصناف المعكرونة اللذيذة، ربما تفقدين السيطرة أمام المنظر الشهي، لكن هذا الابتكار البسيط الذي لا يكلف أكثر من 15 دولاراً، يقوم بقطع أي ثمرة خضراوات ترغبين فيها إلى "معكرونة إسباغيتي"، لكن بلا كربوهيدرات.

تقطيع الخيار أو الجزر إلى هذا الشكل المحبب يجعل السلطة شهية لك أو لأطفالك الذين يكرهون السلطة بشكلها التقليدي، أيضاً يمكنك تحويل البطاطس أو الكوسة أو الباذنجان إلى شرائح شبيهة بالمعكرونة، وسلقها، أو قلي البطاطس لتعطي شكل الشعر "الكيرلي". يوجد على موقع "يوتيوب" الكثير من وصفات الطعام السهلة الخاصة بها هنا، ويمكنك الحصول على الأداة من موقع الشراء أمازون من هنا.


5- حاضِنات بواقي الخضراوات والفاكهة




kitchen

لا بد أنكِ تصابين بالضيق حين تفتحين الثلاجة فتجدين نصف البصلة الذي تركتيها قد أفسدت رائحة الطعام الآخر، أو تجدين أنصاف ثمرات الطماطم قد تعفنت وملأت الثلاجة بنقاط السائل الذي يتساقط منها، منظر بواقي الطعام المتراكمة نفسه غير مريح.

ابتكار "حاضنات الطعام" وهي عبارة عن بلاستيكات خالية من المواد الضارة، يمكنها تحمّل الثلاجة أو الميكروويف، لحفظ بواقي الخضراوات والفاكهة بشكل مثالي لتظل طازجة لحين استخدامها ثانية بدلاً من رميها في القمامة.

لن يضايقك ترك بواقي الطعام بعد الآن، ويمكنك الحصول على المجموعة بأحجامها العديدة بثمن لا يتجاوز 10 دولارات، من هنا.


6- مقشرة الثوم.. يكفي ألماً لأصابعك




kitchen


إعداد وجبة مثل "الملوخية" للغداء أمر لذيذ بالطبع، لكن أحد الأشياء الصعبة والمستهلِكة للوقت إعداد الثوم وتقشيره، لكن هذه الأداة البسيطة الأسطوانية التي لا تكلف أكثر من 5 دولارات فقط تسهّل ذلك.

إذ تمكّنك من وضع فص الثوم بداخلها، وتدوير الأسطوانة على الطاولة لثوانٍ، ثم الحصول عليها في نهاية الأسطوانة مقشّرة دون أي عناء، ودون أصابع متألمة أو رائحة عالقة، ويمكنك الحصول عليها من هنا.


7- أفضل اختيار لمُحبّات العصير.. نازعة رؤوس الفراولة




kitchen


نزع رأس الفراولة الأخضر أمر شاق، بل ربما هو الشيء الشاق الوحيد إن كنت تريدين تخزين كمية كبيرة من الفراولة لاستخدامها من حين لآخر في العصير، فإما أن تضيّعي جزءاً كبيراً من الثمرة، أو تتسببي في عصرها بيديك، أو تؤلمك أصابعك من كثرة النزع.

لذا، فإن نازعة رؤوس الفراولة ستكون الحل، وهي تشبه قلماً صغيراً ولا تكلف أكثر من 8 دولارات، تنزع الرأس وتُبقي الفراولة سليمة تماماً، وتستطيعين تقديمها لأطفالك لأكلها طازجة بسهولة أو تخزينها، كما يمكنك استخدامها في إزالة رؤوس الطماطم أيضاً، ويمكنك الحصول عليها من هنا.


8- مقشّرات الذرة




kitchen


الذرة المسلوقة أو المشوية أحد أكثر الأشياء إثارة للشهية، لكن أكلها غير مريح تحت أنظار الآخرين، إنه يبدو محرجاً جداً، كذلك صعب على الأطفال والمسنين، الذين لديهم مشاكل في الأسنان الأمامية.

لكن هذه الأداة الرائعة التي لا تكلف أكثر من 22 دولاراً، يمكنها أن تكشط حبات الذرة غير المطبوخة أو المسلوقة أو المشوية أو حتى المجمدة في دقائق، يمكن للأطفال أو أجدادنا المحرومين من طعمها أن يستمتعوا بأكلها وهم يشاهدون التلفزيون الآن، أو يمكنكِ وضعها على السلطة، تستطيعين الحصول عليها من هنا.


9- مقص الخضراوات الورقية




kitchen



الفتيات غير الخبيرات بتقطيع الخضراوات الورقية يجدن أنفسهن محبطات عندما يقطّعنها إلى أجزاء غير متساوية، أو تعلق بالفم في أثناء بلعها. مقص الخضراوات الورقية متعدد الأنصال الذي يبلغ سعره 13 دولاراً هو خيار جيد لتقطيع البقدونس أو الخس أو أوراق البصل الأخضر.

إذ يختصر الوقت، ويقدم طعاماً له خضرة ناعمة لذيذة متساوية لهؤلاء المهووسات بالكمال، يمكنك الحصول عليه من هنا.


10- المقشرة الإلكترونية .. تقشير البطاطس لم يعد عقاباً




kitchen


في الأفلام، نرى دائماً أن عقوبة من لا يدفع فاتورة المطعم، هو أن يجبره المطعم على غسل الصحون، أو تقشير البطاطس. التقشير دائماً هو الجزء الصعب من البطاطس المطبوخة أو المقلية.

لكن، بأداة بسيطة لا تتكلف أكثر من 20 دولاراً، تستطيعين الانتهاء من هذا العبء، لن تقشر لك البطاطس فقط؛ بل الطماطم والخيار والكوسة والباذنجان، أيضاً البرتقال والليمون والكيوي والمانجو.

تقشير المانجو بالذات صعب ويجعل العصير يسيل على يديك ويصبح الأمر محرجاً، لذا لن يكون كذلك بعد الآن، فستنتهي كل هذه المشاكل ببساطة مع هذه الأداة التي يمكنك الحصول عليها من هنا.