هل تريد شراء هاتف جديد ولم تحدد بعد؟.. إليك أفضل 8 هواتف يمكنك شراؤها الآن

تم النشر: تم التحديث:
2
1

هل تريد شراء هاتف ذكي جديد، ولا تدري أيّ الهواتف أفضل وأكثر مناسبةً لك؟ في البداية لا بد من تحديد الإمكانيات التي قد تحتاجها في الهاتف الذي تريد شراءه، فإن كنت تهتم بالتصوير الفوتوغرافي أو تصوير الفيديو فأنت تبحث عن هاتف ذي كاميرا جيدة جدا في المقام الأول.

أمَّا إذا كنت تريد مشاهدة مقاطع الفيديو أو الأفلام من خلال هاتفك، فأنت تبحث عن هاتف ذي شاشة ذات حجم كبير وتتميَّز بدقة عالية.

كذلك إذا كنت تتطلع إلى هاتف يستوعب كافة اتصالاتك ومكالماتك ولا تقوم بشحن بطاريته إلا مرة يومياً فأنت تبحث عن هاتف يمتلك بطارية ذات سعة كبيرة. لذا سوف نستعرض هنا أفضل الهواتف الموجودة في الأسواق في الوقت الحالي، كما سنقوم بعرض الإمكانيات الخاصة بكلٍّ منها، لتستطيع تحديد الهاتف الأفضل وأكثرها مناسبةً لك.


iPhone 7 Plus




iphone 7 plus

بدون أدنى شكّ يعتبر iPhone 7 Plus أحد أفضل الهواتف المتاحة حالياً في الأسواق. فيمتلك الهاتف مميزات عدة تجعله أفضل الهواتف المتاحة، حيث يعمل بنظام IOS 10، ويأتي بشاشة 5.5 إنش ذات دقَّة ممتازة.

ومن المميزات التي يتمتع بها الهاتف امتلاكه لكاميرتين أساسيتين، كل واحدة منهما بدقة 12 ميغا بيكسل، لتصبح الكاميرا الأساسية في النهاية بدقة 24 ميغا بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 7 ميغا بيكسل.

كما يتميز الهاتف أيضاً بذاكرة وصول عشوائي (رام) 3 غيغابايت، و3 سعات تخزين هي 32 و128 و256 غيغابايت.

كما يأتي الهاتف بوزنٍ مناسب لا يتعدَّى 188 غراما، وبطارية بسعة 2900 ميلي أمبير/ساعة، لكن كان من الممكن أن تكون أفضل من ذلك.

ما قد يُعيب الهاتف هو عدم وجود فتحة لسماعات الرأس، بالإضافة إلى سعره المرتفع، الذي يتراوح بيـن 905 إلى 1298 دولارا أميركيا.


Samsung Galaxy S7 Edge




samsung galaxy s7 edge

يعتبر هذا الهاتف من أفضل الهواتف الذكية المتواجدة في الأسواق حاليا. كما يعتبر أفضل هاتف أنتجته شركة "سامسونج" على الإطلاق بعد مشاكل البطارية المتعلقة بهاتفها الجديد Samsung Galaxy Note 7، الذي قامت الشركة بسحبه فعليا من الأسواق.

يعمل هاتف Galaxy S7 Edge بنظام أندرويد مارشملو، ويأتي بوزنٍ لا يتجاوز 157 غراما، وشاشة بدقة عالية جداً وبحجم 5.5 إنش.

ويُميزه عن غيره من الهواتف ذاكرة الوصول العشوائي التي تُقدر بـ4 غيغا بايت، وسعتي التخزين 24 و64 غيغا بايت، بالإضافة إلى بطارية ذات سعة كبيرة 3600 مللي أمبير/ساعة. بالإضافة إلى كاميرا أساسية بدقة 12 ميغا بيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل. ولكن يعيب الهاتف ملمسه البلاستيكي نسبياً، وسعره المرتفع، الذي يبلغ 549.99 دولار أميركي.


Motorola Moto Z




motorola moto z

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 6 "مارشملو"، ومعالج من أفضل معالجات شركة كوالكم الأميركية "سناب دراجون 820". فيأتي بوزنٍ لا يتجاوز الـ136 غراما، وشاشة بدقة عالية وحجم 5.5 إنش. بالإضافة إلى كاميرا أساسية بدقة 13 ميغا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل.

ويتميز هذا الهاتف عن غيره بكونه أقل الهواتف الذكية سمكاً على الإطلاق، وكذلك بذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، وسعتي تخزين 32 و64 غيغابايت، بينما يعيبه بطاريته صغيرة السعة: 2600 ميللي أمبير/ساعة وكذلك فتحة الكاميرا الكبيرة، بالإضافة إلى عدم وجود مدخل لسماعات الرأس 3.5 ملليميتر. ويأتي الهاتف بسعر 497.5 يورو.


iPhone 7




iphone 7

هاتف iPhone 7 هو الإصدار السابق لـ ـ iPhone 7 Plus من شركة "أبل"، حيث يتشابهان معاً في نفس نظام التشغيل والكاميرا الأمامية، وكذلك السعات التخزينية الثلاث.

بينما يختلفان معاً في كل من الوزن، وذاكرة الوصول العشوائي، وحجم الشاشة الذي يأتي بمقدار 4.7 إنش، بالإضافة إلى وجود كاميرا واحدة أساسية فقط بدقة 12 ميغا بيكسل.

تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي صغيرة نسبياً، لكنها لا تُعيب الهاتف، قد يُعيب الهاتف بطاريته التي تأتي بسعة 1960 ميللي أمبير/ساعة فقط. وكذلك سعره الذي يبدأ من 699 حتى 749 دولارا أميركيا.


Google Pixel




google pixel

يعتبر هذا الهاتف هو الأفضل على الإطلاق لعشاق وهواة نظام التشغيل "أندرويد"، فيتميز بنظام التشغيل أندرويد 7.1، وبذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، وأحدث معالج على الإطلاق "سناب دراجون 821".

كما يتميز الهاتف الذي طرحته شركة "غوغل" مؤخراً بكاميرا أساسية بدقة 12 ميغا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، مع شاشة ذات جودة عالية بحجم 5 إنش، وسعتي تخزين 32 و128 غيغابايت.

بينما قد يعيب الهاتف بطاريته صغيرة السعة نسبياً 2770 ميللي أمبير/ ساعة. ويأتي سعره مرتفع نسبياً الذي يبلغ 649 دولارا أميركيا.


HTC 10




htc 10

يعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد "مارشملو" ومعالج "سناب دراجون 820"، ويأتي بوزنٍ لا يتجاوز 161 غراما، وسعة تخزينية 32 غيغابايت، بالإضافة إلى شاشة بحجم 5.2 إنش.

يتميز الهاتف بامتلاكه لأفضل دقة صوتية يمكنك سماعها حتى الآن، لذلك إن كنت من عشاق الموسيقى فهو الهاتف الأمثل لك. كما يتميز بذاكرة وصول عشوائي تقدر بـ 4 غيغابايت، وبطارية كبيرة نسبياً بسعة 3000 ميلي أمبير/ساعة.

بينما يمتلك الهاتف كاميرتين؛ أساسية بدقة 12 ميغا بيكسل، وأمامية بدقة 5 ميغا بيكسل، كان من الممكن أن تكون أفضل، ويمكن شراؤه بسعر 470.24 دولار أميركي.


OnePlus 3




oneplus 3

يعمل هذا الهاتف بنظام تشغيل أندرويد "مارشملو" وبمعالج "سناب دراجون 820". ويأتي بشاشة ذات دقة عالية بحجم 5.5 إنش. بالإضافة إلى كاميرتين؛ أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، وأساسية بدقة 16 ميغا بيكسل.

ويتميز بذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت، وسعة تخزينية 64 غيغابايت. بالإضافة إلى بطارية كبيرة السعة بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة، بينما تعتبر أبرز عيوب الهاتف عدم وجود مدخل للذاكرة الخارجية، ويمكن شراؤه بسعر 399 دولارا أميركيا.


LG G5




lg g5

يتميز هذا الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، وكاميرا أساسية بدقة 16 ميغا بيكسل ذات زاوية واسعة، وأخرى أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، وسعة تخزين داخلية 32 غيغابايت.

وبالرغم من أن الهاتف يأتي بوزن لا يتخطى 159 غراما، وشاشة ذات دقة عالية بحجم 5.3 إنش. وبطارية بسعة 2800 ميللي أمبير/ساعة، لكن كان من الممكن أن تكون أفضل. كما يمكن شراؤه بسعر يبدأ من 299 دولارا أميركيا.

بعد هذا العرض لأفضل الهواتف الذكية الموجودة حالياً بالأسواق، ماذا ستشتري؟ وأي هذه الهواتف تفضِّل؟