لا مزيد من الأعذار.. إليك أفضل التمارين المنزلية للحصول على عضلات مثالية

تم النشر: تم التحديث:
RYADH
رياضة في المنزل | social media

بالتأكيد تعد ممارسة التمارين الرياضية أمراً شاقاً ومتعباً على الصعيد البدني والعقلي، ولكن الأمر الأكثر صعوبة من ممارسة التمارين هو الاستعداد لممارسة الرياضة من الأساس.

فلو كنت ممن يتحججون بضيق الوقت بسبب ضغوطات العمل أو ممن يعانون حاجزاً نفسياً من الذهاب إلى الجيم والتمرن أمام الأشخاص الآخرين، أو حتى من أسوأ الأنواع وهم الكسالى الذين لا يريدون الخروج من المنزل فالسطور التالية سوف تجعل تلك الأعذار تتبخر.

في هذا التقرير سوف نعرض لك أفضل التمارين الرياضية المنزلية التي سوف تمنحك عضلات مثالية وقوية وأنت بداخل منزلك، لذلك ننصحك باغتنام تلك الفرصة.


1- تمرين الضغط الكلاسيكي


أنت لن تمارس هذا التمرين بشكل واحد فقط في حال كنت تظن أنك سوف تكتفي بالطريقة التقليدية فقط في ممارسة هذا التمرين، بل ستمارسه على 3 صور:


- تمرين الضغط لعضلة الترايسيبس



في هذا التمرين سوف تقرب المسافة الفاصلة بين ذراعيك وكفيك كما ستشاهد في الفيديو التالي، وذلك لأن في تلك الوضعية يتم تحميل وزن الجسم على ذراعيك بشكل عام، وعضلتي الترايسيبس بشكل خاص، وهو الأمر الذي يكسبهما قوة وشكلا أنيقا وجذابا.


-تمرين الضغط لعضلات الكتف


سوف تلاحظ أن طريقة ممارسة هذا التمرين لا تختلف كثيراً عن التمرين السابق، ولكن بتدقيق النظر جيداً سوف تجد وضعية الذراعين والكفين مختلفة، فالمسافة بينهما كبيرة، وذلك لإتاحة الفرصة لجعل عضلات الكتف تتحمل وزن جسمك مما يجعلها تتضخم وتكتسب المزيد من القوة.


-تمرين الضغط لعضلات الصدر


في هذا الفيديو سوف تشاهد 3 صور لممارسة تمرين الضغط الكلاسيكي بالنسبة لعضلات الصدر، ويمكك اختيار مستوى الصعوبة الذي يناسبك من الثلاثة أشكال التي سوف تظهر في الفيديو.

وإذا كنت من المتمكنين من ممارسة تمرين الضغط الكلاسيكي، فإننا بلا شك ننصحك بممارسة الشكل الثاني والثالث للحصول على أفضل حجم وشكل لعضلات صدرك.


2-تمرين القرفصاء



الآن سوف تنتقل الإثارة والسخونة إلى عضلات الجزء السفلي من جسدك، فهذا التمرين سوف يشعرك بالدهون وهي تحرق في جسمك، فما هي إلا ثوان قليلة وسرعان ما سوف تشعر باستمتاع عضلات مؤخرتك وفخذيك الأماميتين والخلفيتين بالإضافة إلى عضلات ساقيك بهذا التمرين.

وبالطبع يمكنك زيادة درجة التحدي والإثارة بحملك لأي وزن إضافي في يديك، سواء كان مقعدا أو حقيبة وأنت تمارس هذا التمرين الذي يجعل قدميك كالأوتاد.


3-تمرين العقلة


هو من أهم التمارين الشاملة والخالدة في عالم التمارين الرياضية، فمعظم عضلات الجزء العلوي من جسمك تعشق هذا التمرين، بالأخص عضلات الظهر والصدر وعضلتي البايسيبس.


-تمرين العقلة لعضلتي البايسيبس



بكل المقاييس يتفوق هذا التمرين بمفرده على أي تمرين لعضلتي البايسيبس تقوم به داخل الجيم، وذلك بسبب أن عضلتي البايسيبس في ذراعيك تتحملان كامل وزن جسمك، فلك أن تتخيل ما النتائج التي سوف تحصل عليها، ومقدار الضخامة والقوة الرائعة التي سوف تكتسبها عضلتا البايسيبس بعد ذلك.

والجدير بالذكر أن أجزاء عضلات الصدر العلوية أيضاً تتأثر بشكل رائع بذلك الأسلوب من تمارين العقلة؟


-تمرين العقلة لعضلات الظهر


بالتأكيد لاحظت أن وضعية اليدين قد تغيرت، ففي هذه المرة سوف نستهدف عضلات الظهر التي سوف يتغير شكلها لتصبح أكثر جاذبية وقوة مع هذا التمرين بكل تأكيد.


-تمرين العقلة لعضلات الكتف


على الرغم من أن عضلات الكتف تتأثر بشكل مباشر بكافة أشكال تمرين العقلة، ولكن إذا أردت استهدافها بشكل مباشر فلا مشكلة، فهذا التمرين سوف يمنحك الأفضل بالنسبة لتلك العضلات.


4-تمرين عضلات البطن


بالطبع هناك الكثير من تمارين عضلات البطن التي يمكنك أن تمارسها في منزلك ونعرض منها ما يلي:


-تمرين التمدد


إذا كنت تعتقد أن هذا التمرين بسيط وسهل ولا يليق بك فأنت مخطئ تماماً، فالحقيقة أنك لو استطعت الصمود لـ30 ثانية متواصلة وكررت ممارسته على 4 مجموعات، أي يصبح مجموع دقائق ممارسته دقيقتين يومياً، سيعد ذلك إنجازاً كبيراً بالنسبة لعضلات بطنك.


-تمرين الطحن


لا بد لك من ممارسة هذا التمرين الخالد في عالم تمارين البطن، فهو من الأشياء الأساسية فيما يخص تلك العضلات، و80 عدة، أو تكرارها مقسمة على 4 مرات أو مجموعات سوف تكون مثالية ورائعة لتدمير دهون معدتك.


-الطحن الجانبي


حان الوقت للحصول على جانبين منحوتين لجسمك، للتمتع بأجمل شكل ممكن لعضلات بطنك التي تعد من العضلات الجذابة في أجسام البشر وخاصة الرجال.