لمحبِّي نتفليكس 14خدعةً لمشاهدة أفضل العروض بأجود صورة

تم النشر: تم التحديث:
NETFLIX
shutterstock

من الصعب أن أتذكر كيف كانت تسير حياتي قبل وجود نتفليكس، وبصراحة لا أريد أن أتذكر.

لقد تغيرت الأمور حقاً للأفضل في الوقت الحالي، الآن يمكنك الاستمرار بمشاهدة أفلام رعب لمدة 10 ساعات متواصلة دون أن يُعتبر ذلك أمراً غير مقبول اجتماعياً.

قام موقع Thrillist بمجهود كبير في محاولة للوصول إلى إجابة شافية عن هذا السؤال.

إليك 15 نصيحة وخدعة أو ربما "حيلة" من شأنها أن تُشبع نهمك لاستغلال نتفليكس بشكل أفضل.


1. أضف تصنيفات "Rotten Tomatoes" إلى جانب الإعلانات الدعائية وروابط موقع "IMDb"


إذا أردت تحسين الاستخدام سريعاً، تكمن الخطوة الأولى في أن تحمّل "نتفليكس سويت"، وهو متصفحٌ يقدم لك مجموعة من المعلومات والإضافات المهمة في حزمة موجزة ومجانية.

إذ يمكن لهذا المتصفح التجول بين تصنيفات عدة مواقع متخصصة مثل "ميتاكريتيك" و "روتن توميتوز"، بالإضافة إلى الموقع الشهير"IMDb"، كما يُتيح لك هذا المتصفح متابعة كل الإعلانات الدعائية للأفلام، وبذلك ستتمكن من التمييز بين ما يجب عليك مشاهدته وما يُستحسن تجاهله، وبمجرد أن تستخدم المتصفح الجديد، سوف تتساءل كيف كنت تستخدم نتفليكس بدونه.

إن كنت تستخدم تلفازاً ذكياً أو جهازاً هجيناً (وهو الذي يجمع بين البث التلفزيوني عبر الإنترنت والأقمار الصناعية وبين البث الأرضي) مثل أجهزة آبل أو روكو، يُمكنك حينها أن تضبط هاتفك على وضعية "ما الذي يجب مشاهدته" عن طريق تحميل تطبيق" آب فليكس" لأجهزة الآندرويد أو الأجهزة التي تستخدم أنظمة تشغيل آبل، وهذا التطبيق سوف يساعدك في فرز المواد المختلفة من خلال التصنيف والممثلين والمخرجين وغيرها.


2. أزل العناوين المُحرجة من السجل


ربما لا تريد أن يعرف أصدقاؤك المُقربون أنك أنهيت مشاهدة مسلسل "قفص لوك" بدونهم، أو ربما تفضل مشاهدة فيلم (How to Lose a Guy in 10 Days) دون أن يتبعه ترشيحات نتفليكس لمشاهدة أفلام أخرى.

لا تقلق حيال هذه الأمور، إذا كانت هذه الأخطاء امتدت إلى روابط بمواقع أخرى، فبإمكان هذا الرابط مساعدتك فيما يخص مواقع يوتيوب، وهولو، وأمازون، وغيرها.


3. استخدم "نتفليكس روليت" إذا كنت لا تحسم قرارك


هل سبق لك أن تمنيت أن يكون نتفليكس مزوداً بخاصية "عشوائي"، يسمح لك بعدم قضاء ريعان شبابك وأنت تتفحص أكثر من 4,000 عنوان!، وفي نهاية المطاف ترضى بمشاهدة مسلسل "Arrested Development " للمرة الألف ربما؟

يبدو "نتفليكس روليت" هو الحل المثالي لهذه المشكلة، إذ يُتيح لك أن تُفرز وتختار الأفلام من خلال المخرج أو الممثل أو أي كلمات مفتاحية أخرى يُمكن أن تُساعدك في بحث أفضل.

عندها يُمكنك التهام كل أفلام داكس شيبرد الماراثون على سبيل المثال.


4. لديك خيار آخر: استخدم " نتفليكس بايبل" لتجد ما تبحث عنه بالضبط




netflix

التصنيفات التي يقدمها نتفليكس لفئات الأفلام المختلفة مثل أفلام الحركة أو الأفلام الرومانسية، ليست مرضية أو مفيدة لنا بشكل كامل، لذا فنحن نضبط التصنيفات الخاصة بنا مثل أفضل أفلام الحروب أو أفضل أفلام المراهقة أو أفضل أفلام السير الذاتية أو أفضل الأفلام لمحبي الرياضة، ولكن إذا كنت ترغب في تحديد أكثر، فعليك أن تذهب إلى هذا الرابط.

يحتوي هذا الرابط على موسوعة حقيقية بموقع نتفليكس تحوي أكثر من 20,000 تصنيف فرعي مثير، وتزودك هذه الموسوعة برموز للهوية التي يُمكن أن تضاف في رابط البحث، وعندها ستُرسلُك هذه الرموز إلى أرض الأحلام، جرب أن تستخدم الرمز 6384 مع التصنيف "Tearjerkers" إذا كنت تبحث عن مزاج حزين.


5. اكتشف الجديد في شهر


العناوين في نتفليكس تتغير باستمرار، ومع كل شهر جديد تظهر عناوين جديدة. عندما تحل بداية الشهر، تفحّص قائمة الأفلام والبرامج التلفزيونية المُتاحة حديثاً، إذ يجري تحديث هذه القائمة بانتظام، تفحّصها لتعرف ما هو جدير بالمشاهدة.


6. استشر موقع "ريديت" لمعرفة أفضل البرامج التي يجب عليك مشاهدتها


أحد المميزات الأخرى التي يقدمها نتفلكس تكمن في المساحة الكبيرة من الإنترنت الخاصة بموقع "رديت".

عند زيارة صفحة "ريديت" المُتخصصة في متابعة أفضل ما تعرضه نتفليكس، ستجد نفسك أمام مجتمع من المُتحمسين كثيراً لمتابعة الأفلام والعروض التلفزيونية، وهذا المجتمع يُوفر لك باستمرار فرصة للتعرف على أبرز الترشيحات والعناوين التي يعرضها رواد الصفحة.

أما إن كنت في مزاج يسمح لك بالتعرف على ترتيب أفضل مسلسلات نتفليكس، يُمكنك الاطلاع على الترتيب الذي أعددته حتى تستطيع تحديد ما يستحق المشاهدة على نتفليكس.

يمكنك استخدام أي من تطبيقات فك الحظر لكي تحظى بمشاهدة أفلام نتفليكس في البلاد الأخرى، فهل كنت تعرف أن نسخ نتفليكس في البلاد الأخرى تمتلك أفلاماً وعروضاً تلفزيونية ليست موجودة في نسخة الولايات المتحدة؟ أنت تتعجب الآن، أليس كذلك؟
على سبيل المثال، لماذا تستطيع الأرجنتين مشاهدة مسلسل "العائلة الحديثة" Modern Family، وفي الوقت ذاته لا نزال عالقين في مشاهدة خمسة مواسم من عرض تلفزيون الواقع "رئيس تحت التخفي" Undercover Boss؟

تستطيع تطبيقات منع الحظر، مثل تطبيق "سمارت فليكس" المجاني، أو تطبيق "ميديا هينت" غير المجاني، أن تخدع الموقع وتجعله يعتقد أنك في بلد آخر ليضمن دخولك إلى مئات الأفلام والعروض التلفزيونية الجديدة.

على الرغم من أن تطبيق "ميديا هينت" ليس مجانياً، يعد أفضل من تطبيق "هولا" الذي يواجه مؤخراً عديداً من المشاكل تتعلق ببعض الأمور الأمنية. يمكنك استخدام أي من تطبيقات منع الحظر، ولكن على مسؤوليتك أنت.


7. ضع حداً لقضاء الوقت في انتظار تحميل الفيديو Buffering لمشاهدة الفيلم




netflix

من المؤكد أن انتظار عملية التحميل المؤقت Buffering هي آفة إنجاز الأشياء في أي مكان.

فكيف يمكن أن يتوقع المرء منّا مشاهدة أحداث مسلسل "السلالة" Bloodline المثيرة التي تحوز على كل انتباهنا، في الوقت الذي تتعقد ذروة أحداث المسلسل بسبب خوفنا من كل ذلك التوقف لإتمام التحميل؟
ثمة بعض الحلول لتلك المشكلة، إن كنت تشاهد المسلسل على جهاز حاسوب يمكنك أن تضغط مطولاً على زر Ctrl وزر Shift وزر Alt/Opt وزر S في نفس الوقت عندما تبدأ مشاهدة أي عرض، ستظهر لك قائمة "خفية" معها خيارات لحل مشاكل التحميل.

أما إن كنت تستخدم جهاز "وي" أو "إكس بوكس 360" أو "بلاي ستيشن 3"، يمكنك استخدام لوح التوجيه والضغط على التالي: زر التوجيه لأعلى مرتين، ثم لأسفل مرتين، ثم التوجيه لليسار مرة، ثم التوجيه لليمين مرة، ثم لليسار، ثم لليمين، وأخيراً الضغط على زر أعلى 4 مرات؛ لكي تدخل على نفس القائمة المشار إليها سابقاً.

إن كنت تشاهد المسلسل من خلال تلفزيون ماركة "آبل" أو أي جهاز بث آخر، توجه إذاً لجزء إعدادات التشغيل على صفحة حسابك، واختر "Auto" أو "Low"، مما سيسمح بتحميل المحتوى الذي ترغب في مشاهدته (حتى وإن كان ذا جودة منخفضة)، عندما تتهاوى سرعة التحميل بشدة.


8. شاهد عروض نتفليكس في الأوقات غير الاعتيادية لكي تحظى بجودة أفضل للصورة


هناك طريقة أخرى لتحسين جودة الصورة، وهي أن تشاهد العروض في غير أوقات الذروة (في الصباح الباكر مثلاً، أو في آخر الليل)، حسب ما أوضح تقرير نُشر على موقع Digital Trends.

إذ أوضحت الدراسة أن جودة الفيديو وسرعته تتحسن كثيراً عند المشاهدة خلال الساعات التي يقل فيها عدد المشاهدين، وفي النهاية، لا يعد هذا السبب عذراً مشروعاً لتترك عملك وتشاهد بعض حلقات مسلسل "أنبريكابل كيمي شميت" في الظهيرة.


9. أبعد عنك المتسكعين كثيري التسول


إن كنت قد شاركت عن غير قصد الرمز السري الخاص بحسابك على نتفليكس مع نصف معارفك وكل علاقاتك العاطفية السابقة، يمكن أن تفسد عادات المشاهدة الخاصة بهم وميولهم البشعة، خوارزمية المشاهدة الخاصة بك.

فإن كنت ترغب في منع حدوث ذلك، عليك أن تمنعهم من التسول على اشتراكك في حركة واحدة فقط: ادخل على اختيار "حسابي" My Account، واختر "الخروج من كل الأجهزة"، وهذا كل ما في الأمر.


10. الاستمرار في المشاهدة بدون رؤية استشارة للتوقف


من غير المحبب، رؤية رسالة على الشاشة تقول "هل مازلت تشاهد المحتوى؟" إن استمرت جلسة المشاهدة لمدة ساعة.
تساعد إحدى إضافات جوجل كروم، التي تسمى Flix Assist، على منع ظهور تلك الرسالة حتى وإن امتدت جلسة المشاهدة لثماني ساعات، بل إنها أيضاً تزيل ساعة العد التنازلي المزعجة التي تسبق مشاهدة الحلقة القادمة.


11. تأكد من تحسين الصورة لتكون عالية الدقة أو فائقة الدقة




netflix

أليس من المحرج أن تكون خطة أسعار اشتراكك مع نتفليكس تحتوي على خيار مشاهدة الأفلام بدقة عالية أو بدقة فائقة، لكنك لا تستخدمها من الأساس؟ يواجه كثير من مشتركي نتفليكس تلك المشكلة، إذ أنهم يتجاهلون فحص إعدادات البث لديهم.

كل ما عليك فعله للقيام بذلك، أن تتوجه مباشرة إلى الرابط التالي: Netflix.com/HdToggle، لكي تتأكد من ضبطه دائماً على خيار إتش دي من خلال اختيار "High".
لكننا نحذرك من استخدامه خارج نطاق الواي فاي الخاص بك؛ وإلا ستدمر باقة الإنترنت الخاصة بهاتفك المحمول (تستهلك مواد الفيديو عالية الجودة 3،75 جيجا في الساعة الواحدة). لذا، إن كنت تشاهد أحد العروض على هاتفك بدون الاشتراك في باقة غير محدودة، من الأفضل أن تغير الاختيار على نفس الرابط وتجعله "Low".


12. خصِّص الترجمة المناسبة لك


إن كنت أحد المشاهدين غير المتحدثين باللغة الأصلية للعرض، يمكنك حينها الاعتماد على الترجمة.

إلا أن أكبر مناصري المخرج الإيطالي فيديريكو فيليني وأيضاً خبراء أفلام المخرج الياباني أكيرا كوروساوا، ربما لا يعرفون أنهم يستطيعون ضبط ترجمة نتفليكس من خلال تغيير لون الخط ونوعه وحجمه وأكثر من ذلك، حسب تفضيلاتهم وحسب تفضيلات المحتوى الذي يشاهدونه.

كل ما عليك القيام به أن تدخل على حسابك Account، ثم تدخل على الملف الشخصي Profile، ثم تختار مظهر الترجمة Subtitle Appearance، ثم استعد لاستقبال كل تلك المواد والفيديوهات من الثقافات المختلفة.


13. ماذا عن اختصارات لوحة المفاتيح ووظائفها؟


إليكم خمسة اختصارات جيدة:

مفتاح الـ F سيجعل الشاشة مكتملة على جهازك، أما مفتاح ESC سيخرجك من الشاشة المكتملة.
مفتاح Page Down يوقف عرض الفيديو، بينما يشغله مرة أخرة مفتاح Page Up.

مفتاح المسافة أيضاً يمكنه أن يوقف الفيديو ويشغله مرة أخرى.

مفتاح Shift مع مفتاح السهم الأيمن خاص بالتقديم السريع للفيديو، أما مفتاح Shift مع مفتاح السهم الأيمن، فهو خاص بالترجيع السريع للفيديو.

مفتاح M يمكنه كتم الصوت وتشغيله مرة أخرى، على حسب الحاسوب الذي تستخدمه.


14. تسامر مع أصدقائك باستخدام خدمة Rabbit


إن كنت في علاقة عاطفية وتنتظر حتى تفرغ من مشاهدة مسلسل الرعب والخيال العلمي Stranger Things، ثم تذهب لمقابلة نصفك الآخر، ربما يمكنك استخدام خدمة Rabbit لدردشة الفيديو، بل ويمكنك أن تستبدل فيس تايم أو سكايب بها.

يتيح لك Rabbit أن تفتح نافذة يشاهدها جميع الموجودين برسالة الدردشة، وداخل تلك النافذة يمكنك أن تفعل أي شيء تريده، مثل مشاهدة أفلامك وعروضك المفضلة على الإنترنت.

لذا، يمكنك أن تحظى بمشاهدة ما يشاهده الآخرون أيضاً، من خلال نافذة أخرى مفتوحة على دردشة الفيديو ودردشة الرسائل في الوقت ذاته.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع thrillist. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.