أحمد مكي يعود بمسلسل رمضان رفقة "شهير وبهير".. د. ربيع حاضرٌ أيضاً!!

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

من المنتظر أن يجتمع الثنائي “شهير” و”بهير” مرة جديدة لكن دون “سمير” هذه المرة، بل مع “الكبير أوي”! إذ يستعد الممثل هشام ماجد لدخول تجربة فنية جديدة يتعاون من خلالها مع النجم أحمد مكي وشيكو والفنان الكوميدي بيومي فؤاد، يتم تقديمه في رمضان 2017.



ماجد أكد لـ "هافينغتون بوست عربي"، أن فريق العمل لم يستقر على عنوان فني حتى الآن، لكن المسلسل سيحاول تقديم المشكلات المجتمعية بين الرجل والمرأة في المجتمع المصري بأسلوب كوميدي مبتكر.

وشدد على أن هشام فتحي مخرج العمل يحاول تقديم شخصيات جديدة، دون الاستعانة بالشخصيات السابقة التي قدمها هشام ماجد أو شيكو أو أحمد مكي، "فطاقم العمل يحاول تقديم كوميديا مختلفة وطرح مختلف لحلقات المسلسل".

وبسؤال ماجد عن أقرب مثال يمكن تشبيه العمل المنتظر به، أشار إلى أن المسلسل سيكون شبيهاً بمسلسل "غاضبون وغاضبات"، وهو المسلسل الاجتماعي الذي تم تقديمه في تسعينيات القرن الماضي، وتناول مشكلات الشباب، تدور كل حلقة بأحداث وشخصيات مختلفة، وكان من بطولة شيرين سيف النصر وشريف منير وصلاح ذو الفقار، عن قصة الأديب المصري أنيس منصور، لكن من الممكن أن يكون هناك بعض الفانتازيا الكوميديا التي يشتهر بها مكي وماجد وشيكو، حسب قوله.

وشدد فتحي في حوار مع صحيفة "اليوم السابع" على أن مكي لن يستعين في المسلسل الجديد بأي شخصية من شخصياته الشهيرة السابقة التى قدمتها فى أعمالها مثل “الكبير” و”جوني” و”حزلؤوم” و”دبور”، وكذلك الأمر بالنسبة لماجد وشيكو فلن يقدما أي شخصية من شخصياتهما السابقة فى العمل، مشيراً إلى إمكانية امتداد المسلسل لعدة أجزاء.


مؤلفون شباب


وأكد ماجد أن ورشة العمل الخاصة بكتابة السيناريو بها عدد كبير من المؤلفين الشباب، على رأسهم مصطفى عمر، ومحمد المحمدي، وأحمد محيي، ومحمد فاروق، على أن يقوم المخرج هشام فتحي بمعاينة مواقع التصوير المحتملة مع شركة Big Production للمنتج عمرو إسماعيل.


تميز منتظر


وسبق لمكي تقديم عدد من الأدوار المميزة في السينما المصرية مؤخراً، منها شخصية هيثم دبور، التي أداها في أعمال مسلسل تامر وشوقية، وفيلم “مرجان أحمد مرجان”، وفيلم “دبور”.

وتميز خلال تلك الأدوار بتقديم بعض المصطلحات الشبابية والإنكليزية المعربة، التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من مفردات الحوار للشباب المصري والعربي، فضلاً عن تقديمه لشخصية حزلؤوم، التي ظهر بها في مسلسل "لا تراجع ولا استسلام (القبضة الدامية)" وبعض حلقات مسلسل "الكبير أوي"، الذي حقق نجاحاً كبيراً قبل أن تتراجع شعبيته .

فيما يتميز هشام ماجد وشيكو بتقديم الكوميديا الساخرة، مستخدمين المصطلحات الشبابية أيضاً، فتمكنا مع أحمد فهمي من خلق قاعدة جماهيرية عريضة في فترة زمنية وجيزة، بداية من أفلام "ورقة شفرة"، و"سمير وشهير وبهير"، و"بنات العم"، مروراً بمسلسل "الرجل العناب"، وصولاً إلى فيلم "الحرب العالمية الثالثة"، قبل أن يعلنا الانفصال عن فهمي مؤخراً.

ويشارك في بطولة المسلسل المنتظر كل من دينا الشربيني، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، ونجوم "مسرح مصر" ويزو وأوس أوس، وجميلة عوض.