بالفيديو.. "ترامب التركي" يجذب الناس لالتقاط الصور معه.. فماذا طلب من ترامب الأميركي؟

تم النشر: تم التحديث:
1
social media

لم يكن المواطن التركي عبد الله توبشو يعلم أن الطريقة التي يصفف بها شعره، والملابس الرسمية التي يرتديها، ستجعلان منه مادة دسمة تتناولها الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، نظراً للشبه الكبير الذي يجمعه بالرئيس الأميركي المنتخب مؤخراً دونالد ترامب.

hlaq

وينحدر توبشو البالغ من العمر 70 عاماً من محافظة جيراسون (شمالي تركيا)، وسبق له أن ترأس بلدية كوبروباشا في المحافظة لسنوات عديدة، بعد أن نجح في الانتخابات البلدية التي جرت في العام 2004.

وتناقل المواطنون صوراً لـ"توبشو" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مبدين إعجابهم بالشبه الكبير الذي يجمع بين الرجلين.

355

وفي حديثه لصحيفة حرييات التركية يقول توبشو إنه يشعر بالسعادة بسبب الشبه بينه وبين ترامب، مضيفاً أنه يشبه الرئيس الأميركي أو "رئيس العالم"، على حد تعبيره.

ويقول توبشو إنه يصفف شعره بهذه الطريقة منذ الطفولة، ولا يقلد ترامب، حيث يرتدي الزي الرسمي دائماً لطبيعة عمله، كما يأمل ألا يقتصر الشبه بينهما على المظهر الخارجي، وأن يتجاوزه ليصل إلى القلوب، على حد قوله.

واستغل توبشو حديثه للصحافة لمطالبة ترامب بتسليم الداعية التركي فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، إلى السلطات التركية التي تتهمه بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة، التي قادها بعض ضباط الجيش التركي في الخامس عشر من يوليو/تموز 2016.

وما إن يظهر توبشو في الشوارع حتى يبدأ سكان الحي الذي يقطنه بالتقاط الصور التذكارية معه، وتبادل أطراف الحديث عن الشبه الذي يجمعه بالرئيس الأميركي الجديد.

876

الجدير بالذكر أن دونالد ترامب فاجأ الجميع وفاز بسباق الرئاسة الأميركية، بعد أن هزم منافسته هيلاري كلينتون، رغم استطلاعات الرأي التي أُجريت قبل الانتخابات وأكدت تقدم هيلاري.

ويمتلك دونالد ترامب أو "ملك العقارات" كما يُلقب، استثمارات ضخمة في العديد من البلدان بما فيها تركيا، حيث افتتح قبل أعوام أبراجاً تجارية ضخمة في قلب مدينة إسطنبول، بالشراكة مع عدد من رجال الأعمال الأتراك.