تنبأ بـ9 أشياء قبل حدوثها من بينها فوز ترامب.. ماذا توقع مسلسل The Simpsons لفترة حكم دونالد ومن سيخلفه ؟

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP
The Simpsons

كل توقعات الإعلام الأميركي واستطلاعات الرأي كانت تشير إلى الخسارة المتوقعة للمرشح الجمهوري اليميني، دونالد ترامب، في انتخابات الرئاسة الأميركية، إلا المسلسل الكرتوني الشهير "عائلة سيمبسون"، توقّع قبل 16 عاماً أن يصل الرجل إلى المكتب البيضاوي.

ولم يكن توقع وصول ترامب للبيت الأبيض النبوءة الوحيدة للمسلسل، فقد توقع أشياء كثيرة تحققت وأخرى قد تتحقق على أرض الواقع، نرصدها في هذا التقرير.


ترامب في مأزق الرئاسة


في العام 2000 أذيعت حلقة Bart to the future، التي ظهر فيها ترامب كرئيس لأميركا، وفي انتخابات ثانية تفوز أمامه الشخصية الكارتونية ابنة بطل المسلسل، ليزا سيمبسون بالرئاسة، بعد أن مرت البلاد بأزمة اقتصادية كبيرة.

وتقول ليزا بعد توليها الرئاسة: "كما تعلمون لقد ورثنا وضعاً مالياً حرجاً من الرئيس السابق".


سمك بثلاث عيون


في حلقة أُنتجت في العام 1990 بعنوان "سيارتان في كل كراج.. و3 عيون لكل سمكة"، تنبأ "ذا سيمبسونز" بالتسريبات الإشعاعية والنفايات النووية التي تؤثر على البيئة، ما قد يشوّه المخلوقات.

وفي العام 2011 تم العثور على سمكة بثلاث عيون في خزان بالأرجنتين، تمت تغذيته بالمياه من محطة نووية بمدينة قرطبة (Córdoba) الأرجنتينية.


إصابة نيمار


عرضت في أبريل/نيسان العام 2014 أي قبل بداية كأس العالم لكرة القدم حلقة للاعب برازيلي أسمه "الديفو" يشبه اللاعب نيمار وقد تعرض لإصابة في قدمه داخل منطقة الجزاء.

وهو ما تعرض له نيمار بالفعل خلال مونديال البرازيل الذي انطلق في يوليو/تموز 2014.


علم الثورة السورية


في حلقة من المسلسل، أُنتجت العام 2001، ظهر "علم الثورة السورية" على جانب إحدى السيارات التي يستقلها مُسلحون يرتدون أزياء تشبه ملابس قوات المعارضة في سوريا.

وقد أثار هذا المشهد العديد من ردود الفعل، بعد أن نشرته مذيعة مصرية العام 2014 على أنه جزء من مؤامرة الولايات المتحدة على البلاد العربية.

simpson


فضيحة لحم الحصان


في حلقة أنتجت العام 1994، تظهر سيدة تقوم بإضافة لحم الحصان إلى الطعام، حتى تكفي الكميات المعدة لإطعام الطلاب في مدرسة سبرينغفيلد الابتدائية.
تتشابه القصة إلى حد كبير مع تقارير حديثة، كشفت عن تقديم لحوم الأحصنة إلى طلاب بعض المدارس في بريطانيا.

simpson


وفاة برنس


توقع المسلسل في حلقة أذيعت في العام 2008 وفاة المغني العالمي برنس على يد هومر سيمبسون، وهو يُردد جملة شهيرة: "من المؤسف ألا تفعل النجوم ما نُريد".

وتُوفي برنس في أبريل/نيسان 2016، ولم يتم الكشف حتى الآن عن سبب الوفاة، فيما يدّعي بعض الجمهور أنه مات بسبب الكشف عن مؤامرة "رش مواد كميائية على السكان من أجل الحد من زيادة الأعداد" من جانب حكومة الولايات المتحدة!

simpson


فساد الفيفا


في حلقة You Don't Have to Live Like a Referee التي أنتجت العام 2014 تنبأ المسلسل بقضية فساد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، واعتقال المسؤولين فيه.

وبعد ذلك بعام أثيرت بالفعل قضية فساد كبيرة داخل الفيفا، وألقي القبض على عدد من كبار مسؤوليه، مثل السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

simpson


الاتصال بالفيديو


في حلقة أُخرى، أنتجت العام 1995 بعنون "حفل زواج ليزا" كانت ليزا ومارجي تتحدثان عبر الهاتف المزود بخاصية الاتصال بالفيديو، وذلك قبل اختراع هذا النوع من الاتصالات بفترة طويلة، بل قبل ثورة الهواتف المحمولة.

simpson


هواتف اللمس


في حلقة أنتجت العام 1994 بعنوان "ليزا على الثلج"، ظهر مشهد دولف، وهو يُدوّن ملاحظاته على مذكرة إلكترونية تحمل شعار شركة آبل، حول نظرية تفاحة نيوتن.

simpson

المثير للاهتمام في الأمر أن ثورة الهواتف المحمولة لم تكن قد انطلقت بعد، فضلاً عن استخدام هواتف اللمس، أو اتجاه شركة آبل للهواتف أساساً.