عمدة لندن المسلم والمهدَّد بعدم دخول أميركا يقدِّم النصيحة لترامب.. فماذا قال له؟

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
social media

حث صادق خان، عمدة لندن المسلم، وأحد السياسيين، الذين من المرجح أن يتم حظر دخولهم إلى الولايات المتحدة بمقتضى سياسات الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب على "لم شمل المجتمعات المنقسمة على نفسها".

ينتمي خان إلى المجموعة التي تعهد ترامب بمنع دخولها إلى الولايات المتحدة. ورغم أن ترامب أشار لاحقاً إلى إمكانية استثنائه من هذا الحظر، إلا أن خان انتقد وجهة نظر الرئيس القادم تجاه ديانة يبلغ عدد المنتمين إليها نحو 1.6 مليار نسمة في مختلف أنحاء العالم، وفق تقرير نشرته النسخة الأميركية لـ"هافينغتون بوست".

ونقلت صحيفة Evening Standard يوم الأربعاء عن خان قوله "ليس سراً أنني لا أؤيد ترامب أو أسلوبه في إدارة حملته الانتخابية. ولكن من الواضح أنه فاز بالانتخابات الرئاسية الأميركية. وقد أدت الحملة إلى تقسيم أميركا والعالم إلى قسمين. وأود أن يبذل دونالد قصارى جهده الآن لتوحيد شعبه ولم شمل المجتمع المنقسم على ذاته. وأتمنى له النجاح".

أصبح خان عمدة لندن في مايو/أيار بعد أن واجه اعتداءات خصومه المتعلقة بالعنصرية ورهاب الإسلام. واتهم ديفيد كاميرون، رئيس وزراء المملكة المتحدة السابق، خان بالتعاطف مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وهي خطوة مباشرة استغلها ترامب.


وذكر خان في تغريدة له ليلة الانتخابات الأميركية مؤيداً المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون "أود أن تحقق الفوز".

­هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأميركية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.