أخيراً: هواتف iPhone المُجدَّدة متاحة الآن على موقع Apple.. هذه قائمة الأسعار

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE
Kiichiro Sato/AP

لطالما كان متاحاً لك الحصول من متجر آبل الإلكتروني على حاسوب ماك أو آيباد مُجدد (refurbished) -جهاز تمت صيانته أو تغيير شيء ما فيه ثم يعاد بيعه- ولكن ليس على آيفون. إلا أنه اليوم يتغيَّر هذا.

أضافت آبل لتوها هواتف آيفون مجدَّدة -التي كانت تستخدم أجزاؤها عادة كبدائل للصيانة في الأجهزة المعطَّلة- إلى متجرها الإلكتروني، كي تستطيع الحصول على هاتفٍ مفتوح وجديد نسبياً بسعرٍ أقل، بحسب موقع Mac World.

إنَّ هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلاس، أحدث من أن يُعرَضا في متجر المنتجات المجدَّدة، ولكن يمكنك الحصول على آيفون 6s وآيفون 6s بلاس بسعرٍ منخفض يصل إلى 449 دولاراً، للهاتف 6s ذي سعة 16 جيجابايت.

أمَّا آيفون 6s بلاس ذو سعة 16 جيجابايت فيبلغ ثمنه 529 دولاراً، وآيفون 6s بلاس ذو سعة تخزين 64 جيجابايت فيبلغ ثمنه 589 دولاراً. لم تعُد آبل تبيع تلك الطرازات في متاجرها العادية، منذ أن زادت سعة التخزين لتصل إلى 32 جيجابايت و128 جيجابايت مع إطلاق هاتف آيفون 7.

يبلغ سعر آيفون 6s الجديد تماماً ذو سعة 32 جيجابايت 549 دولاراً، والطراز ذو سعة 128 جيجابايت سعره 649 دولاراً. يبلغ ثمن آيفون 6s بلاس الجديد ذو مساحة 32 جيجابايت 649 دولاراً، بينما يبلغ ثمن النسخة ذات مساحة 128 جيجابايت بالتجزئة 749 دولاراً.

لذا يمكنك توفير 100 دولار عبر شراء هاتف مجدَّد، وإن كان ذا سعة تخزين منخفضة. تأتي الهواتف بعام الضمان النموذجي من آبل، ويمكنك الآن إضافة ضمان "آبل كير" مقابل 129 دولاراً إضافياً.

من غير الواضح إلى متى ستستمر آبل في عرض هذه الهواتف، ولكنَّها وسيلة جيدة لتوفير بعض النقود إذا لم تكُن بحاجة إلى أحدث طراز.

هذا الموضوع مترجم عن موقع Mac World الإلكتروني. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.