نشرت صوراً عارية.. وترفض تغريدات ترامب.. 17 حقيقة لا بدّ أن تعرفها عن سيدة أميركا الأولى

تم النشر: تم التحديث:
MMM
social media

منذ ظهور ميلانيا ترامب إلى جانبه زوجها دونالد أثناء حملته الانتخابية ووصولاً إلى مشهد الفوز، أثارت سيدة البيت الأبيض الأولى الجديدة انتباه المتابعين، فبات البحث عن تاريخها أمراً يشغل بال الكثيرين. فمن هي ميلانا ترامب؟

إليك 17 حقيقة عن زوجة الرئيس الأميركي المُنتخب دونالد ترامب.


1- أول سيدة أولى غير مولودة بأميركا منذ 200 عاماً




melania trump

ولدت ميلانيا في سلوفينيا وكان اسمها ميلانيا كناوس، في 26 أبريل/نيسان من العام 1970، وقتها كانت سلوفينيا جزءاً من يوغوسلافيا الشيوعية. وبذلك فإن ميلانيا هي أول سيدة أولى للولايات المتحدة الأميركية تُولد بدولة شيوعية.

وتُعَد ميلانيا أول سيدة أولى مولودة خارج أميركا بعد لويزا آدامز، المولودة بإنكلترا، زوجة الرئيس الأميركي السادس جون كوينسي آدامز، الذي تولى الحكم من عام 1825 إلى عام 1829.


2- أصبحت مواطنة أميركية في 2006


وفقاً لوكالة أسوشيتد برس، فإن ميلانيا ذات الـ 45 عاماً حصلت على البطاقة الخضراء في العام 2001، وأصبحت مواطنة أميركية في 2006، وذلك بعد عام من زواجها من رجل الأعمال الملياردير.


3- تتحدث خمس لغات


السلوفينية والإنكليزية والفرنسية والصربية والألمانية.


4- عارضة أزياء سابقة


بدأت ميلانيا عملها في سن الـ 16، ووقعت عقداً مع شركة في ميلانو الإيطالية في سن الـ 18. وبشكل رئيسي كان عمل ميلانيا ينصب على ملابس السباحة، وظهرت ميلانيا على غلاف مجلة “فوغ” و”هاربر بازار”، بالإضافة إلى “ينستيلي ومجلة “نيويورك”.


5- نعم، عرضت صوراً عارية


ظهرت ميلانيا ترامب شبه عارية في مجلة “جي كيو” البريطانية في العام 2000، وظهرت عارية تماماً في بعص الصور المُسربة من إحدى دور النشر الفرنسية في أغسطس/آب، ونُشر ذلك بواسطة "نيويورك بوست" مع تمويه بعض أجزاء جسدها وتغطيها بالنجوم، وقالت الصحيفة "لم نر سيدة أولى محتملة بهذا الشكل أبداً”.

من جانبه قال ترامب إن هذه الصور "أنيقة وشائعة" في أوروبا، وتابع حديثه قائلاً إن هذه الصور تُمثل "احتفاء بالجسد باعتباره فناً".


6- عملت بشكل غير قانوني بالولايات المتحدة؟


قالت ميلانيا إنها دخلت إلى الولايات المتحدة بشكل قانوني، لكن الوثائق التي حصلت عليها اسوشيتد برس تُظهر أن ميلانيا تقاضت أموالاً مقابل 10 وظائف في مجالها بقيمة 20,056 دولار، بين 10 سبتمبر/أيلول و15 أكتوبر/تشرين الأول عام 1996، قبل حصولها على الرخصة اللازمة لذلك.


7- لديها تجارة خاصة


أشارت تقارير شبكة CBS إلى أن ميلانيا كانت تمتلك متجراً الكترونياً خاصا بها في مجال المجوهرات والأزياء، تحت اسم "ساعات وأزياء ميلانيا"، وكانت ميلانيا أطلقت عملها في العام 2010 على موقع QVC وبيعت كل معروضاتها في غضون 45 دقيقة، وذلك بعد أن كان ترامب هو أول مُتصل. وفي العام 2013 أطلقت مركزاً للعناية بالبشرة.


8- أكثر من مجرد جميلة


شغلت ميلانيا منصب سفيرة للنوايا الحسنة للصليب الأحمر الأميركي من العام 2005 إلى العام 2009، كذلك شاركت ميلانيا مع عدة منظمات وأنشطة تهدف لخدمة المجتمع مثل رياضية دوري الشرطة ونادي فتيان نيويورك.


9- مواجهة التنمر الالكتروني هدفها الأول


في تصريح لها الأسبوع الماضي قالت ميلانيا "علينا أن نجد طرقاً أفضل للتحدث مع بعضنا البعض، وأن نعرف كيف نختلف ونحترم بعضنا البعض”.

وتابعت "بصفتنا راشدين، فإن أغلبنا يعرف كيف نتعامل مع الكلام البذيء والكذب، في حين أن الطفل أو المُراهق يمكن أن يكون هشا. إنه أمر مؤلم للغاية عندما تسخر من أحد أو تُقلل من ذكائه أو تحتقر مظهره".


10- ميلانيا لا تحب تغريدات ترامب على تويتر


في وقت سابق قالت ميلانيا إنها تدعم ترامب بكل الطرق، ولكن عندما سُئلت في برنامج "اليوم" من قِبل سافانا غوثري عن العادة التي تتمنى أن يُقلع عنها ترامب قالت "التغريد".


11- أدانت تصريحات ترامب


قالت ميلانيا بعد تسريب الحوار الذي سُجل بين ترامب وبيلي بوش في أكتوبر العام 2005 "الكلمات التي استخدمها زوجي غير مقبولة ومهينة بالنسبة لي".

وتابعت، "ما حدث لا يمثل حقيقة ترامب. دونالد يمتلك عقلا وقلبا، وهو قائد مُحنك. أتمنى أن يقبل الناس اعتذاره مثلما قبلته، وأتمنى أن نُركز على القضايا المُهمة التي تواجه أمتنا وتواجه العالم".


12- أحد خطاباتها مسروق جزئياً




melania trump

خطاب ميلانيا أمام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري للعام 2016، كانت به عبارات مأخوذة من خطاب لميشيل أوباما أمام اللجنة الوطنية الديمقراطية للحزب الديمقراطي في العام 2008، وفي وقت لاحق اعترفت ميريديث ماكيفر من حملة ترامب أن جزءاً من الخطاب كان مسروقاً.


13- ميلانيا هي الزوجة الثالثة


ميلانيا هي الزوجة الثالثة لدونالد ترامب. وكان الملياردير الأميركي وصاحب العقارات متزوجاً من ايفانا ترامب ومارلا مابلز قبل زواجه من ميلانيا في العام 2005.


14- عائلة كلينتون حضرت حفل زفافها




قبل بداية المعركة المثيرة للجدل لخلافة اوباما في البيت الأبيض، حضر الرئيس السابق بيل كلينتون ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون زفاف ترامب وميلانيا في ولاية فلوريدا.


15- بارون ترامب




melania trump

دونالد ترامب لديه خمسة أبناء؛ دونالد الابن وإيفانكا وأريك بالإضافة إلى تيفاني وبارون. والأخير هو ابنه الوحيد من ميلانيا، وجذب الصبي صاحب الـ 10 أعوام الانتباه في صباح يوم إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، عندما جاهد نفسه ليبقى متيقظاً أثناء خطاب ترامب بعد فوزه.


16- ستحل محل ميشيل أوباما


ستأخذ ميلانيا ترامب دور السيدة الأولى للولايات المتحدة الأميركية عندما يقسم زوجها اليمين كرئيس في يوم التنصيب في العام 2017 في الأول من يناير/كانون الثاني.


17- أي سيدة أولى ستكون ميلانيا؟


قالت ميلانيا في حوار لها مع صحيفة "نيويورك تايمز" في عام 1999، عندما كان صديقها في ذلك الوقت دونالد ترامب، يفكر في الترشح للانتخابات الرئاسية، كانت تظن وقتها أنها ستصبح سيدة أولى "تقليدية للغاية"، مثل "بيتي فورد أو جاكي كينيدي”.

هذا الموضوع مترجم عن موقع MLive، للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.