الحب دائماً السبب.. مشاهير تزوجوا رغم فارق العمر بينهم

تم النشر: تم التحديث:
AMAL CLOONEY
أمل وجورج | ASSOCIATED PRESS

يشكل فارق السن عائقاً أمام كثير من المحبين، خاصة أنه يكون أحياناً سبباً في رفض الأهل أو تحفّظهم على الأقل على إتمام الزواج.

لكن بالنسبة لكثير من المشاهير، فإن الحب أقوى من فارق السن، وتُوّجت قصص الحب بين نجوم مخضرمين وفنانات شابات جميلات بزيجات شهيرة تمت عبر حفلات زفاف باذخة في الأغلب، ولكن هل استمرت هذه الزيجات؟

إليكم مجموعة من الأمثلة قام فيها المشاهير بتجاوز عقبة فارق السن، وقدموا الحب فوق كل الاعتبارات المجتمعية.


أوليفييه ساركوزي - ماري كيت أولسن (17 عاماً)


ماري كيت أولسن، ممثلة أميركية اشتُهرت بتقديم عدد من الأعمال الفنية مع شقيقتها التوأم آشلي، حتى قررت أن تعمل بشكل منفصل.

olivier sarkozy and marykate olsen

ماري وجدت فى أوليفييه ساركوزي Olivier Sarkozy شريكاً لحياتها، وعلى الرغم من أن فارق السن بينهما كان 17 عاماً، فإن ذلك لم يشكل أي عائق؛ الفرنسي أوليفييه يعمل فى مجال البنوك، وهو الأخ غير شقيق للرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي.


مايكل دوغلاس - كاثرين زيتا جونز (25 عاماً)


لم تمنع الـ25 عاماً التي تفصل بين الثنائي،دوغلاس من طلب الزواج بالجميلة كاثرين، كما أن شعره الأشيب لم يمنعها من الارتباط بفتى هوليوود الأول لسنوات ماضية.

وفي العام 2013 ومع كثرة الضغوط قرر الثنائي الانفصال، إذ عانت جونز اكتئاباً حاداً دخلت بسببه إلى إحدى المصحات النفسية، ووقف إلى جوارها فى تلك الفترة دوغلاس، ولم تتخلَّ عنه عندما أصيب بمرض سرطان الحلق.

michael douglas and catherine zetajones

ورغم الظروف التي مر بها الثنائي، عادا ليكملا فصولاً أخرى من إحدى قصص الحب الطويلة في هوليوود.


هاريسون فورد - كاليستا فلوكهارت (22 عاماً)


التقى هاريسون فورد وكاليستا فلوكهارت خلال حفل جوائز "غولدن غلوب" عام 2002، وبعد قصة حب وطلب فورد كاليستا للزواج في عيد الحب أثناء تصويره أحد الأفلام دامت 8 سنوات، تزوجا العام 2010.

harrison ford and calista flockhart

بطل سلسلة أفلام إنديانا جونز الشهيرة، يكبر الممثلة التلفزيونية فلوكهارت بـ22 سنة فقط، وتعتبر هذه هي الزيجة الأولى لفلوكهارت، والثالثة لفورد الذي لديه 4 أبناء آخرين من زيجاته السابقة.


جيسون ستاثام - روزي هنتنغتون وايتلي (20 عاماً)


الممثلة وعارضة الأزياء الإنكليزية روزي هنتنغتون وايتلي، المعروفة كعارضة أزياء فيكتوريا سيكريت للعام 2006 والتي ظهرت في الجزء الثالث من سلسلة أفلام "Transformers"، أعلنت خطبتها من الممثل الإنكليزي جيسون ستاثام مؤخراً، بعد علاقة دامت 6 سنوات.

jason statham and rosie huntingtonwhiteley

اللقاء الأول الذي جمع بين الثنائي كان خلال إحدى الحفلات التي أقامها صديق مشترك بينهما، واتفقا بعدها على رؤية بعضهما بعضاً، ولقاء ثم لقاء، وشهراً تلو الآخر، أصبح عمر علاقاتهما 6 أعوام، ثم فاجئها برغبته في الارتباط بها، ووافقت هي على الفور، يبلغ الفارق العمري بينهما 20 عاماً.


رايان رينولدز - بليك ليفلي (11 عاماً)


خلال تصوير مشاهد فيلم (Green Lantern)، تعرّف الممثل الكندي رايان رينولدز على الأميركية بليك ليفلي.

blake lively and ryan reynolds

بدأ الثنائي في التواعد سراً في خريف العام 2011، وفضلا المحافظة على سرية العلاقة بينهما بعيداً عن وسائل الإعلام، حتى تزوجا في 9 سبتمبر/أيلول 2012.
رينولدز يكبر ليفلي بـ11 عاماً، ولديه منها طفلان حالياً.


براد بيت - أنجلينا جولي (12 عاماً)


أحد أشهر الثنائيات في هوليوود، حدث التقارب بينهما العام 2004 خلال تصوير فيلم، وكان بيت متزوجاً وقتها بالممثلة جنيفر انيستون، وحدثت خلافات بينهما أدت إلى الطلاق فى 2005.

angelina jolie and brad pitt

واتهمت جولي بأنها مسؤولة عن هذا الطلاق؛ لأنها وقعت في حب رجل متزوج، استمرت العلاقة بينهما 10 سنوات، قبل أن يقرر الثنائي الارتباط رسمياً العام 2014، ويبلغ فارق العمر بينهما 12 عاماً، قبل أن تطلب جولي الطلاق 2016.


جورج كلوني - أمل علم الدين (16 عاماً)


اللقاء الأول بين أمل علم الدين وجورج كلوني كان من خلال أصدقاء مشتركين في أكتوبر/تشرين الأول 2014.

وكان الحديث كله منصباً على الاهتمام بالقضايا السياسية المشتركة بينهما، فأُعجبت علم الدين بالآراء كلوني تجاه سياسات الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن والحرب الأميركية على العراق.

وتكررت اللقاءات بينهما، وأصبح الحديث ممتداً إلى الجوانب الأخرى في شخصية كل منهما، وتكررت اللقاءات وأصبحت العاطفة السمة المميزة لتلك اللقاءات.

amal clooney

وفى 22 أبريل/نيسان 2014، وخلال حفل العشاء الذي جمع بينهما، فضل كلوني الاستعانة بأحد المشاهد الشهيرة في الأفلام الأميركية عند التقدم لخطبة إحدى الفتيات، حيث جثا على ركبتيه وطلب منها الموافقة على الزواج به.

وبعد 5 أيام، جمعهما عشاء خاص في سانتا باربرا مع عارضة الأزياء الأميركية السابقة سيندي كراوفورد وزوجها راندي جربر.

أعلن كلوني وعلم الدين خطبتهما بعد أن أثار الخاتم الذي قدمه كلوني فضول الجميع وجعلهم يتساءلون مَن قدَّم هذا الخاتم، وتم حفل الزفاف بقلعة Highclere، فى أكتوبر 2014، وهو المكان الذي شهد تصوير مسلسل Downton Abbey الشهير، واختار كلوني مكان الزفاف بعد أن شاهد إعجاب علم الدين بالمكان.


جوني ديب – آمبر هيرد (23 عاماً)


التقى جوني ديب، آمبر هيرد للمرة الأولى خلال تصوير فيلم The Rum Diary العام 2011، وعلى الرغم من أن ديب كان مرتبطاً وقتها بالمغنية الفرنسية فانيسا بارادي، فإن هيرد كان لها رأي آخر.

johnny depp and amber heard

هيرد عبرت عن رأيها فى ديب في إحدى اللقاءات الصحفية، قائلة إنها لا تستطيع إلا أن تعشق موهبته، وحنانه، وقوته التي تجذبك ناحية ذكائه، وأعلنا الخطبة والزواج بعد ذلك، في حفل زفاف خاص عام 2015، قبل أن يحصلا على الطلاق هذا العام.


تامر حسني - بسمة بوسيل (14 عاماً)


فتح تامر حسني الباب لمساعدة عدد من المواهب الفنية التي تظهر في برنامج المسابقات "ستار أكاديمي"، ومن بين المواهب التي وقف إلى جوارها الفنانة الصاعدة وقتها بسمة بوسيل.

أعطى تامر الفرصة لبسمة لتغني معه ديو في ألبومه الأخير "اللي جاي أحلى"، وقدما معاً أغنية "متسألنيش"، وتم رؤية الثنائي في أكثر من مناسبة بعد ذلك ونفى الثنائي وجود أي علاقة بينهما سوى الصداقة.

tamrhsny

إلا أن صورتها معه فى الجولة الغنائية بأميركا أثارت الكثير من التساؤلات، تامر الذي أكد أنه يرفض الزواج من الوسط الفني، حيث يفضل أن تكون زوجته له وحده، اتفق مع بسمة على الزواج بشرط؛ أن تترك المجال الفني وهو ما وافقت عليه بسمة فوراً.

وعندما أقدمت الفنانة المعتزلة بسمة بوسيل على نشر صورة لها على حسابها على موقع إنستغرام، تؤكد أن مواليد التسعينات لم يظلوا أطفالاً، موضحة أنها أصبحت تبلغ من العمر 25 عاماً، كاشفة عن فارق العمر بينها وبين الفنان تامر حسني 14 عاماً .


سمير غانم - دلال عبد العزيز (22 عاماً)


عندما رآها للمرة الأولى كان من خلال إحدى الورش المسرحية التى كان يشارك فيها الفنان وقتها، وتعرّف على الممثلة الشابة دلال عبد العزيز، التي سعت هي للزواج به.

نصحها وقتها غانم بضرورة التريث والتفكير جيداً، خاصة أنه يكبرها بـ22 عاماً، وطالبته هي وقتها بالموافقة فقط.


سعيد طرابيك - سارة طارق (45 عاماً)


بدأت الفنانة الصاعدة سارة طارق علاقتها بالفنان سعيد طرابيك كأصدقاء، وكانت تعتبره أباً روحياً لها، إلا أن العلاقة تطورت إلى حب، وقرر الثنائي الزواج في أغسطس/آب 2015، وهو الزواج الذي أثار عاصفة من الجدل والحسد في آن واحد، وذلك بسبب فارق العمر بينهما والذي يبلغ 45 عاماً.

وتمحور حديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي حول السبب الذي دعا فنانة صغيرة السن والنجومية من الزواج برجل بهذا العمر، إلى جانب الحسد حول قدرة طرابيك الصحية على الدخول في أي علاقة جديدة وهو بمثل هذه السن.

وبعد 3 أشهر فقط من الزواج، توفي الفنان الكبير في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.


عماد حمدي وشادية (22 عاماً)


مشهد الوداع في فيلم "أقوى من الحب"، نقل مشاعر الحب من كف عماد حمدي إلى جسد شادية، وهناك قصة وراء هذا الزواج، لم يفكر وقتها حمدي في فارق العمر بينهما والذي يبلغ 26 عاماً، ولا زواجه بزوجته من خارج الوسط الفني فتحية، وأخذ يرسل لشادية الخطابات الغرامية، والتي لم تردَّ عليها بسبب علمها بأنه رجل متزوج.

shadyh

إلا أن آخر خطاب طالبها فيه بالرد عليه وهو الخطاب الذي وقع في يد زوجته فتحية، التي هددته بفضح أمرهما للصحافة وقتها، وتناقَش عماد وشادية وعبّر عن رغبته القوية في الارتباط بها، وقررا الزواج، وحدث الزواج في العام 1953 بعد قراره بطلاق زوجته فتحية.

وتم الزواج في الإسكندرية، وقرر بعدها أن يؤسس شركة للإنتاج السينمائي يكون هدفها الأساسي إنتاج أفلام لشادية، فأنتج لها "شاطئ الذكريات" و"ليلة من عمري" وغيرها من الأعمال.


كينان أميرزالي أوغلو - سينام كوبال (13 عاماً)




النجم التركي، كينان أميرزالي أوغلو، الشهير بأداء دور "إيزل"، يكبر زوجته الممثلة التركية، سينام كوبال، بـ13عاماً كاملة.

وكان حفل الزفاف أسطورياً، حيث حضره أكثر من 300 شخصية من مشاهير الفن في تركيا؛ منهم كيفانش تاتليتوغ "مهند" وعروسه باشاك ديزير، وبوراك أوزجيفيت الشهير ببالي بيك بطل مسلسل "حب أعمى" وحبيبته فخرية أفجين الشهيرة بنجلا.


خالد أرجنتش - برجوزار كوريل (12 عاماً)




turkey

السلطان سليمان أو الفنان خالد أرجنتش، تزوج بالفنان برجوزار كوريل، رغم أن فارق العمر بينهما 12 عاماً، وقعا في الغرام حين قدما معاً مسلسل "ويبقى الحب".

وعلى الرغم من أنهما أصدقاء قبل العمل معاً، فإن كواليس العمل الفني يبدو أنها تؤلف بين قلوب المشاركين فيها، في عام 2009، وعقب الانتهاء من تصوير مسلسل "ويبقى الحب"، تزوجا في عام 2010، ورُزقا بطفلهما الأول علي.