"كيف أهاجر من أميركا؟".. ضمن أكثر العبارات بحثاً على جوجل بعد فوز ترامب

تم النشر: تم التحديث:
USA
Justin Sullivan via Getty Images

شرع الأميركيون المذعورون في البحث عبر الإنترنت عن كيفية الهجرة من أميركا، بعد أن أشارت النتائج الأولية للانتخابات، إلى الفوز الصادم لدونالد ترامب.

كان ثمّة ارتفاع هائل في حركة البحث في "جوجل" عن مصطلحات؛ مثل "الهجرة" و"كيف نهاجر إلى كندا؟"، عقب الإعلان عن سلسلةٍ من الانتصارات في الولايات المتأرجحة للمرشح الجمهوري بحسب تقرير لموقع "تليغراف".

كذلك، بدأ عددٌ هائل من متصفحي الإنترنت في جميع أنحاء العالم، بالبحث عن عبارة "نهاية العالم" بعد ورود الأنباء.

وفي كندا، توقف الموقع الإلكتروني للحكومة عن العمل، بعد أن غُمر بعددٍ هائلٍ من الزوّار الذين يبحثون عن كيف يصبحون مواطنين كنديين.

صدمت النتائج مستطلعي الآراء، الذين كانوا قد خمّنوا أن فرصة ترامب في الفوز لن تزيد على نسبة 10%، حتى مساء الثلاثاء.

كما توقّعوا انخفاضاً حادّاً للدولار الأميركي، مع دخول أسواق الأسهم في حالةٍ من الفوضى، عقب تولي ترامب منصب الرئيس القادم للولايات المتحدة.

وتهاوى مؤشر داو جونز الصناعي بواقع 750 نقطة، بعد أن أظهرت النتائج الأولية تقدماً كبيراً وغير متوقعاً للمرشح الجمهوري في الولايات الأساسية.

وفي المكسيك، حيث يُعدّ ترامب تهديداً رئيسياً لاقتصاد البلاد، انخفضت قيمة البيزو إلى مستوى قياسي مقابل الدولار.

نيل ويلسون، وهو خبير الأسواق في الشركة المالية ETX، وصف الوضع بأنه "فوضوي" مع احتماء العديد من المستثمرين من الوضع الحالي.

قال ويلسون: "ثمّة مبيعات كبيرة في الأسهم، بينما ترتفع أسعار الين والذهب، بعد أن أسهمت فلوريدا، ولاية الشمس المشرقة، في إعطاء فرصة عظيمة لترامب لدخول البيت الأبيض".

ينخفض مؤشر داو أكثر من 450 نقطة. ويتجاوز سعر التداول بين الدولار والين الياباني 102 للدولار الأميركي الواحد.

"تهاوى البيزو المكسيكي وانخفض إلى ما يقارب 20 بيزو مقابل الدولار، وهو انخفاض بمعدل 10 في المائة من أعلى مستوى سجّله في وقتٍ سابق صباح اليوم".

- هذا الموضوع مترجم عن موقع The Telegraph البريطاني. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.