الكابوس الذي يعيشه الأميركيون: كيف سيقنعون أبناءهم أن ترامب مثلهم الأعلى؟

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP
ASSOCIATED PRESS

ماذا سيقول الأميركيون لأبنائهم بعد فوز رجلٍ مشهور بسلاطة لسانه برئاسة بلادهم؟.

أعطى محلل سي إن إن، فان جونز، تفسيراً معبراً للألم والخوف اللذين يسيطران على العديد من الأميركيين إثر فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة، حسب تقرير للنسخة الأميركية من"هافينغتون بوست".

نعت جونز انتصار ترامب بأنه "كابوس" وقال إنه سيكون من الصعب بالنسبة للعديد من الآباء تفسير كيف ربح رجلٌ يوجه الإهانات بشكلٍ اعتيادي خلال انتخابات الرئاسة.

وقال جونز على سي إن إن "الناس يتحدثون عن معجزة، وأنا أسمع عن كابوس. من الصعب أن تكون أباً اليوم بالنسبة للكثيرين منا. تُخبر أطفالك، "لا تكونوا متنمّرين". تقول لهم، "لا تكونوا متعصبين"، تقول "أدّوا واجباتكم المدرسية". ثم نخرج بهذه النتيجة.

وأردف قائلا "هناك أناسٌ يضعون أطفالهم في السرير هذه الليلة وهم خائفون من الإفطار، إنهم خائفون من هذا السؤال بشأن فوز ترامب، وتساءل (كيف أشرح هذا لأطفالي؟).


ذعر


وقال جونز "لدي أصدقاء مسلمون يرسلون لي الرسائل النصية متسائلين، (هل ينبغي أن أترك البلاد؟). عائلات المهاجرين يتملَّكهم الذعر الليلة".

تعليقات جونز اجتذبت تغريدات الاستحسان على تويتر.

فقال مارك رونسون في تغريدة: "فان جونز جعلني أبكي للتو."

بينما قالت روزي بيريز في تغريدة أخرى: "يا إلهي، فان جونز يصف آلام الكثيرين من أبناء الشعب الأميركي اليوم بشكلٍ جميل".

تغريدة Lil Chano From 79th كانت تقول: "إن أردت أن تبكي شاهد فان جونز يُقدّم أول ما يخطر على بال الأقليات بصدد نتيجة هذه الانتخابات على CNN Tonight. لقد جعل الأمر حقيقياً".

تغريدة كريستين ديفيس قالت: "فان جونز، شكراً لتذكير الجميع على CNN بحقيقة ما ينتظرنا".


البيض يوجهون ضربةً لأميركا


العديدون عزوا نجاح ترامب إلى قدرته على حشد الطبقة العاملة البيضاء. قال جونز إن الأعراق لعبت دوراً مهماً كذلك في هذه الانتخابات.

وأضاف، "هذه ضربة بيضاء في وجه بلدٍ متغير. كانت بشكلٍ جزئي ضربة بيضاء تجاه رئيسٍ أسود. وهذا هو الجزء المؤلم.
ويقع على عاتق دونالد ترامب الخروج الليلة وتطمين الشعب بأنه سيكون رئيساً لكل من أهانهم وأساء إليهم وأزاحهم جانباً، حسب تقرير هافينغتون بوست.

وخاطب التقرير ترامب قائلاً "نعم، عندما تقول إنك تريد استعادة البلاد، فإنك ستحصل على دعم من يشعرون بأنّنا غير ممثلين بشكلٍ جيد في المناصب العليا. لكننا لا نريد أن نشعر بأن أحدهم ربح الانتخابات لأنه ألقى بعضنا في القمامة لإرضاء البعض الآخر".

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأميركية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.