أردوغان "ينافس" ترامب وكلينتون على مقعد الرئاسة الأميركية!.. شاهد ورقة تظهر اسم الرئيس التركي بين المرشحين

تم النشر: تم التحديث:
ERDOGAN USA
NEW YORK, NY - SEPTEMBER 22: Turkish President Recep Tayyip Erdogan delivers a speech during TURKEN Foundation's dinner in New York, United States on September 22, 2016. (Photo by Volkan Furuncu/Anadolu Agency/Getty Images) | Anadolu Agency via Getty Images

تداول رواد الشبكات الاجتماعية صورة لبطاقة اقتراع للانتخابات الأميركية، التي جرت الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، ويظهر في البطاقة اسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضمن قائمة المرشحين في الانتخابات.

وفيما يبدو أن أحد الناخبين الأميركيين قد كتب اسم الرئيس التركي بخط يده على بطاقة التصويت، بينما لم يتسن لـ"هافينغتون بوست عربي" التأكد من صحة هذه الصورة التي تم تداولها.

يُذكر أن مكاتب الاقتراع في أميركا فتحت أبوابها في 9 ولايات على الساحل الشرقي للولايات المتحدة أبوابها عند الساعة السادسة من صباح الثلاثاء (11:00 ت غ)، للانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطية هيلاري كلينتون، كما سيصوت الأميركيون أيضاً لتجديد مقاعد في الكونغرس، وانتخاب حكام للولايات، وسيشاركون في عدة عمليات استفتاء محلية.

ومن المتوقع أن يدلي نحو 150 مليون ناخب بأصواتهم في هذه الانتخابات من أصل 230 مليون أميركي مسجل في قائمة الناخبين.

وأدلى أكثر من 40 مليون ناخب أميركي بأصواتهم في تصويت مبكر عبر البريد العادي أو الإلكتروني أو الفاكس أو الاقتراع العادي، ولا يتم إعلان النتائج إلا مع انتهاء التصويت العام.