رائدا فضاء أميركيَّان يدليان بصوتيهما من الفضاء.. ما العنوان الذي كتباه عند التصويت؟

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
social media

أرسل رائدا فضاء أميركيان اقتراعيهما بشكل مثير للإعجاب في الانتخابات، إذ أعلنت وكالة ناسا الإثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 أن الأميركيين الوحيدين حالياً في الفضاء أدليا بصوتيهما.

أدلى رائد الفضاء شين كمبرو بصوته رسمياً من خلال الاقتراع الإلكتروني عن بعد من محطة الفضاء الدولية منذ يوم، وكانت رائدة الفضاء كيت روبنز قد أدلت بصوتها قبل أن تعود إلى الأرض الأسبوع الماضي، وقد تمكن الأميركيان من الإدلاء بصوتيهما بفضل قانون تكساس لعام 1997، إذ اُعتبرا مقيمين في هيوستن حيث يقع مركز جونسن للفضاء.

سجل رائدا الفضاء عنوانهما أثناء التصويت في "المدار الأرضي المنخفض"، وهو المدار الذي تسبح فيه مركبتهما الفضائية، عادةً ما تشجع ناسا أعضاءها في الفضاء على المشاركة في الانتخابات تحت شعار "صوِّت وأنت تحوم في الفضاء" (Vote While You Float).

يعد التصويت بالنسبة للذين يقضون سنوات في الفضاء بعيداً عن الأرض، عملية طويلة لوجستياً، إذ يجب على رواد الفضاء أن يقرروا مبكراً ما إن كانوا سيشاركون في التصويت أم لا، كما يجب استلام بطاقات الانتخاب الإلكترونية قبل ستة أشهر من تاريخ الاقتراع، وقد خططت روبنز لذلك مقدماً، وأخذت بطاقة الاقتراع معها إلى الفضاء في يوليو/تموز.


صرحت روبنز أثناء مقابلة أن "هناك بعض الأشخاص الرائعين ساعدوني في الحصول على بطاقة الاقتراع عن بعد قبل أن أنطلق إلى الفضاء"، وأضافت أنه "من المهم جداً أن نصوِّت جميعاً في كافة الانتخابات".

على الرغم من عدم خوض رائدي الفضاء للتجربة العملية للتصويت في الانتخابات، إلا أنهما على الأقل تجنبا طوابير التصويت الطويلة.

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأميركية لـ “هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.