ترامب ناقل للأمراض الجنسية.. مشاهير أميركا يشاركون في أغنية "الروث المقدس" لإقناع الناخبين بالتصويت لكلينتون

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

قبيل الساعات القليلة الفاصلة على التصويت لاختيار من سيرأس الولايات المتحدة، وجّه عدد من المشاهير والفنانين الأميركيين رسالة شديدة اللهجة إلى الشعب الأميركي، عبر إصدار أغنية ساخرة شبّهت انتخاب مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب بهتلر.

الأغنية تحاكي أغنية We Are the World التي غنّاها في ثمانينات القرن الماضي عدد كبير من النجوم، وعلى رأسهم الأسطورة مايكل جاكسون، وألهمت الملايين بكلماتها الإنسانية، على عكس الأغنية الجديدة التي تحمل عنوان "الروث المقدس"، وهو مصطلح يقال في أميركا للتحذير من وقوع اللامنطقي والخارق للعادة.




"ناقل الأمراض الجنسية"


وتقول كلمات الأغنية: لا لانتخاب مقدم برنامج The apprentice ذي الشعر البرتقالي ناقل الأمراض الجنسي هو أسوأ مرشح في تاريخ أميركا".

في هذا العمل، حلّت كاتبة الأغاني الشهيرة ريتشل بلوم مكان الفنان ستيفي وندر وعزفت على البيانو، مستهِلةً افتتاح الأغنية باعتذار عن "ظهورها هي وزملائها، إلا أن أميركا بحاجة إلى آخر محاولة لعدم قتل نفسها بإطلاق النار على وجهها، حال انتخاب ترامب".

لينضم إليها الكاتب الساخر موبي والممثلة إليزابيث بانكس، وعدد آخر من الممثلين مثل زاك رينو ميام بيالك، للحث على التوجه لصندوق الاقتراع وعدم انتخاب ترامب.






الاختيار


وحسب موقع occupydemocrats الداعم للحزب الديمقراطي الذي تمثله في الانتخابات المرشحة هيلاري كلينتون، فإن هذه الأغنية لن تقنعك بتغيير رأيك إذا كنت "حتى اللحظة، لم تعرف أن ترامب دأب على التحرش الجنسي، وجمع ثروته بالتسلق على ظهور الآخرين، وركب موجة السياسة لعزفه على وتر مخاوف الأميركيين ومعيشتهم وارتباطها بالاقتصاد، والذي إذا نجح فسيترك العالم ليتحكم فيه الديكتاتور الروسي فلاديمير بوتين".

ووصف الموقع الأغنية بأنها "أغنية معبرة مضحكة عمّا ستكون عليه نتائج الانتخابات وجدية الموقف وخطورته".

في نهاية الأغنية دعت بلوم لانتخاب هيلاري كلينتون، ليس حباً فيها ولكن لكي لا يفوز ترامب فلا يوجد حل آخر.