جوجل ينقل هاري بوتر وكلماته السحرية إلى هاتفك بضغطة زر

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

إذا كنت من عشاق أفلام Harry Potter الشهيرة، وتنتظر كما الملايين مشاهدة فيلم Fantastic Beasts وهو لكاتبة السلسلة ذاتها جي كي رولنغ، وترغب في زيارة الأماكن الساحرة التي دارت في أروقتها حكايات القوى الخارقة والخدع البصرية في مدرسة السحر، فما عليك إلا أن تضغط على محرك بحث جوجل للخرائط، لتزور هذه الأماكن كما أنها في الواقع.



وحسب Foebes، فإن جوجل انضمت إلى خطة تسويقFantastic Beasts الذي سيُعرض عالمياً في 18 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2016، بعدة وسائل؛ فبمجرد الضغط هنا، سينقلك إلى عالم الأماكن الساحرة وتستطيع مشاهدتها بخاصية street view، وأولها Magical Congress الواقع في بنك Steen الوطني.



ويمكنك الذهاب إلى Blind Pig - الحانة المفضلة للسحرة، وتزور شقة تينا وكويني غولدستين، لتعيش حياة هذه الشخصيات بتفاصيلها.

الأمر لا يتوقف على خرائط جوجل؛ إذا نطقتَ كلمة "أوكي جوجل" لجهاز الأندرويد فستظهر لك عدة اختيارات، إذا نطقت بعدها كلمة Silencio فسيصبح هاتفك صامتاً mute، أما كلمة Lumos فستنير الضوء في هاتفك. وإذا أردت إغلاق الهاتف، فإن كلمة سحرية أخرى تماماً كما في العمل ستفعل ذلك، فقط قل Nox.









أما إذا كنت من المحظوظين الذين سيمتلكون جهاز Google Daydream، فستستطيع عيش أحداث Fantastic Beasts وستستطيع محاكاة "قضية نيوت" وفي يدك عصا، تماماً كعصا الساحر لتجربة لا تنسى.



Fantastic Beasts and Where to Find Them يحكي مغامرة جديدة تعيدنا إلى العالم السحري الذي أبدعته الكاتبة البريطانية جي كي رولنغ. وفي هذا العمل، ستكون الشخصية التي يؤديها الممثل إيدي ريدمين، صاحب الأوسكار، هي محور الفيلم الذي يدور في عالم "نيوت" السحري، حيث تعود القصة بالزمن إلى عام 1926 بعد أنهى نيوت جولة في العالم وثّق من خلالها ظواهر خارقة وقابل مخلوقات تمارس الخدع السحرية.



وحط به الرحال في نيويورك فقابل شخصاً من أصول مغولية يدعى يعقوب، وهو شخصية تمارس السحر لكنها تائهة في هذا العالم، فتتطور الأحداث ليصبح يعقوب خطراً قد يطلق الوحوش التي يسيطر عليها نيوت من مخابئها فتهدد العالم.

أما المخرج ديفيد يتس، فهو أيضاً من أخرج الـ4 أجزاء الأخيرة من Harry Potter.