المسلم الذي أربك ترامب يتحدَّاه قبل ساعاتٍ من الانتخابات: سنثبت لك أن أميركا وطننا جميعاً

تم النشر: تم التحديث:
KHIZR KHAN
ASSOCIATED PRESS

طرح خضر خان والد النقيب بالجيش الأميركي همايون خان الذي قُتل أثناء خدمته في الحرب على العراق بعض الأسئلة على دونالد ترامب، الذي تعرَّضت حملته لإرباك نتيجة انتقاده لعائلة خان.

جاء ذلك أثناء خطابه الموجَّه للحشود المجتمعة في مدينة نيو هامشير لتأييد المرشحة الجمهورية هيلاري كلينتون، أمس الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2016. وكانت أبرز الأمور التي تضمنها خطاب خان هي عنصرية ترامب ضد الملونين، وفق ما نشرت النسخة الأميركية لـ"هافينغتون بوست".

وكرَّر خضر خان سؤاله الموجَّه إلى ترامب أثناء حملة كلينتون في شهر أكتوبر/تشرين الأول قائلاً "هل لابني النقيب همايون خان مكانٌ في بلدك أميركا؟"

وأردف خان متسائلاً "هل هناك مكان للمسلمين في بلدك أميركا؟، هل للاتينيين مكان في بلدك؟ وهل للأميركيين من أصل أفريقي مكان في بلدك؟، هل هناك مكان في أميركا لأي شخص لا يشبه دونالد ترامب؟"

وتابع خان حديثه قائلاً لترامب "من حسن الحظ أن أميركا ليست بلدك بمفردك، لأننا سنثبت لك يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/ تشرين الثاني أن أميركا هي وطننا جميعاً".

وكان خضر خان ضمن أحد الأصوات الداعمة لهيلاري كلينتون خلال حملتها الانتخابية ضد ترامب، منذ أن ألقى خان خطاباً في المؤتمر الوطني الديمقراطي في يوليو/تموز الماضي.

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأميركية لـ “هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.