مجموعة مغلقة على فيسبوك.. هنا مجلس إدارة اللجان الإلكترونية التابعة للسيسي

تم النشر: تم التحديث:
SAMSUNG WASHING MACHINE
huffpostarabi

أثار الدكتور خالد رفعت الأستاذ بجامعة قناة السويس ورئيس مركز طيبة للدراسات السياسية والاستراتيجية حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد كشفه عن هوية مؤسس اللجان الإلكترونية الداعمة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

رفعت المعروف بمواقفه الداعمة للرئيس المصري أشار في تدوينة له على صفحته على فيسبوك إلى أن الكاتب الصحفي إبراهيم الجارحي أنشأ مجموعة مغلقة (غير مسموح لغير أعضائها بالدخول إليها) باسم "اتحاد مؤيدي الدولة" وجمع فيها 22 "آدمنز" من مشاهير فيسبوك.

samsung washing machine

samsung washing machine

وبرر رفعت كشفه لتلك المعلومات بسبب الهجوم عليه وتعرضه لحملة "ريبورتات" بعد أن كتب كلمة "لجان إلكترونية" دون أن يسميها.

وأشار رفعت إلى أن الهدف المعلن من تلك المجموعة هو خلق تجمع لمؤيدي الدولة

رفعت أرفق بتغريدته مجموعة من "البوستات" التي توضح توجه المجموعة والتي يمنع عنها نقد قرارات الدولة قائلاً "في صورة رقم 2 ينهر إبراهيم الجارحي الأعضاء اللي انتقدوا القرارات الاقتصادية بنص قوله هو نفسه "اللي عاوز يفضفض ضد القرارات هنا براحته.. بره الجروب محدش ينسى نفسه)

ويظهر من البوستات كيف يطلب مؤسس اللجان الإلكترونية بوستات دعم لطارق عامر رئيس البنك المركزي المصري، بينما يطلب عضو يدعى أحمد توفيق نشر "إشاعات" لإضعاف الدولار للتأثير على الحالة النفسية لصغار المضاربين.

رفعت الذي تنقل كثيراً في الفترة الأخيرة بين الفضائيات المصرية للدفاع عن الرئيس المصري وسياساته تحدث خلال تدوينته إلى كيفية العمل داخل المجموعة السرية قائلاً "يتم تحديد يومياً 6 بوستات أساسية (الأول) هدف للهجوم عليه ريبورتات من الأعضاء، (الثاني) موضوع اليوم لتشييره على كل الصفحات، (الثالث) بوست عن إنجاز جديد، (الرابع) هاشتاغ، وكله موجه طبعاً".

وتعقيباً على الهجوم الذي تعرض له رفعت واتهامه بالدفاع عن الإخوان المسلمين، قال "أنا من أشد مؤيدي الدولة ومؤيدي 30 يونيه".

samsung washing machine

وبحسب الموسوعة الحرة "ويكيبيديا" عمل إبراهيم الجارحي عام 2000 رساماً للكاريكاتير في صحيفة الوفد المصرية لمدة عام ونصف ثم تنقل بين عدة صحف بينها صوت الأمة والغد والأهالي.

أسس أول راديو إنترنت ساخر العام 2008 باسم "تيت راديو"، خلال عهد مبارك لنقد سياسته والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.

كان من معارضي نظام الرئيس السابق محمد مرسي، وبدا برنامج "جارحي شو" العام 2013 على الإنترنت ثم انتقل ليكون برنامجاً أسبوعياً على قناة أون تي في.

ثم انتقل للعمل في إذاعه ميغا إف إم المصرية، العام 2015 وأصبح له برنامج يومي على الهواء باسم "الشارع"، وأصبح من أشد المؤيدين لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.