2.8 مليون "قنبلة سامسونغ" في منازلنا.. الشركة تستدعي الغسالات خوفاً من انفجارها

تم النشر: تم التحديث:
SAMSUNG WASHING MACHINE
Pablo Cuadra via Getty Images

استدعت شركة سامسونغ أكثر من 2.8 مليون غسالة عقب تقارير عن انفجار 730 من الغسالات التي تعبأ من أعلى التي تنتجها الشركة.

وكانت كل من الشركة الكورية والمفوضية الأميركية لسلامة المنتجات الاستهلاكية قد استدعت تلك الغسالات بعد انفجارات أدت لوقوع 9 إصابات، بما في ذلك كسر في الفك، وجميع تلك الإصابات كانت بسبب اهتزاز الغسالة بشكل كبير بحسب تقرير لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأشارت تقارير أن الحوض في بعض أنواع الغسالات قد يميل عند الاستخدام، ما يمكن أن يسبب مشكلة تسبب اهتزازات عنيفة قد تؤدي في بعض الأحيان إلى فتح غطاء الغسالة بشكل مفاجئ وعنيف.

وقد طال هذا الاستدعاء 34 نوعاً من الغسالات التي بيعت من مارس/آذار 2011 وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، ولتعويض زبائنها، تقدم شركة سامسونغ خصماً عند شراء غسالة جديدة أو صيانة مجانية أو إرجاع المبلغ كاملاً للغسالات التي تم شراؤها الشهر الماضي.

وقد كان فرع الشركة في الولايات المتحدة قد طمأن الزبائن قائلاً أن الشركة تعمل مع المفوضية والتجار لمعرفة أسباب هذه المشكلة.

وقال جون هارتنغتون، نائب الرئيس بشركة سامسونغ "أولويتنا الآن في تجنب أي مخاطر يمكن أن يتعرض لها الزبائن في منازلهم من خلال خيارات سهلة وبسيطة للتعامل مع عملية الاستدعاء هذه".

وتأتي هذه الأخبار في وقت أجبرت فيه سامسونغ على استدعاء ملايين أجهزة غالاكسي نوت 7 الجوالة بعد مشكلات تتعلق بارتفاع درجة الحرارة أدت إلى احتراق الأجهزة.

وقد أوقفت الشركة تصنيع هذا الجهاز بشكل كامل، وقدرت خسائرها نتيجة ذلك بحوالي 5.3 مليار دولار.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.