للنظارات والكعك والملابس.. 13 استخداماً غريباً لمجفف الشعر

تم النشر: تم التحديث:
HAIR DRYER
Alain SHRODER via Getty Images

هل تعتقد أن مجفف الشعر يستخدم للشعر وحسب؟ إذاً أنت مخطئ، فعند البحث بدقة عن استخدامات مُجفف الشعر المختلفة غير تصفيف الشعر، ستكتشف العديد من الاستخدامات غير المألوفة.

فيما يلي نستعرض 13 استخداماً مختلفاً لمجفف الشعر التي نقلها موقع Instructables:


1. إزالة الملصقات وبطاقات الأسعار




hair dryer

هل سبق أن قضيت ساعات طويلة في محاولة تقشير وإزالة لاصق من على الشباك أو أي صندوق، لكنك في النهاية لم تستطع إزالته بشكلٍ كامل؟

إذاً استخدمْ مُجفف الشعر، وسيساعدك على إزالة الملصقات بسهولةٍ تامة، إنها حيلة ذكية توفر الوقت والمجهود، وتأتي بنتائج مثمرة.


2. تطويع إطارات النظارة




hair dryer

لتتمكن من تطويع ذراع أو إطار النظارة، ببساطة كل ما عليك هو تسخين نهايات النظارة باستخدام مُجفف الشعر لتناسب مقاس رأسك.

وتقوم متاجر بيع النظارات باستخدام هذه الحيلة أيضاً. لكن، كن حذراً عند استخدام هذه الحيلة حتى لا تتلف النظارات.


3. لصق وإزالة المواد الشمعية




hair dryer

للتخلص من بقع الشمع الموجودة على الأثاث والأسطح الخشبية، كل ما عليك هو استخدام مُجفف الشعر وتسخينه، ومن ثمَّ تسليطه على البقعة الشمعية حتى تذوب، ثم مسحها بقطعة من القماش للتخلص منها.


4. إضافة لمعة إلى الكعكات




hair dryer

لإضفاء لمعة مميزة للمخبوزات حتى تبدو كأنها جاهزة يمكنك استخدام المجفف لثوانٍ، بتعريض الكعكة لحرارة هادئة لإكسابها لمعة مميزة.


5. تجفيف الملابس




hair dryer

يمكنك استخدام مُجفف الشعر لتجفيف بقع الماء على ملابسك، ولضمان سلامتك، وحتى لا تتعرض للحروق، قم بنزع قطعة الملابس وتعليقها على حامل واستخدم المجفف.


6. تجفيف بخار المرآة




hair dryer

تتكون طبقة كبيرة من البخار على المرآة، وخاصةً بعد الاستحمام، لذا قم باستخدام مجفف الشعر والهواء الساخن المُنبعث منه لتجفيف المرآة، ومن ثمَّ مواصلة تجفيف شعرك.


7. إزالة الأتربة


استخدم مُجفف الشعر لإزالة الغبار الموجود في الأماكن التي يصعُب الوصول إليها والزوايا الصغيرة في منزلك، ويمكنك استخدام هذه الحيلة في الأعمال الخشبية المنحوتة، والأعمال الفنية، والزهور الاصطناعية، ورفوف الكتب، والمصابيح وأجهزة الحاسوب، والتي لا تستطيع تنظيفها بسهولة.


8. ضِمَادة ساخنة




hair dryer

يُستخدم مُجفف الشعر للحفاظ على الضمادة ساخنة، عن طريق تشغيله وتوجيهه إلى منشفة موضوعة على المكان المُصاب والضغط عليه. احرص على أن تظل المنشفة مُبللة عن طريق رش رذاذ الماء عليها حتى لا تحرقك.


9. إزالة بقع ألوان الشمع من الحائط




hair dryer

يُستخدم مجفف الشعر في إزالة آثار ألوان الشمع من الحائط، حيث تصنع الألوان من الشمع، ومن المعروف أن المجفف يُستخدم في إزالة الشمع، ومني يُمكن استخدامه في إزالة بقع الألوان أيضاً.

فقط، قم بتشغيل مُجفف الشعر على درجة حرارة عالية وتسليطه على بقعة الكربون حتى تذوب، بعدها يمكن إزالتها بقطعة من القماش وكمية قليلة من الصابون المُنظف.


10. تجفيف الأحذية الرطبة




hair dryer

سيكون من الرائع استخدام تلك الحيلة في فصل الشتاء، حيث يُستعمل مُجفف الشعر لتجفيف الأحذية من آثار الماء بدرجة عالية.


11. تذويب الجليد من على النوافذ




hair dryer

يُعد هذا استخداماً آخر لمجفف الشعر في فصل الشتاء، حيث يمكن استخدامه لتذويب الثلوج المترسبة على النوافذ في حال نسيانها مفتوحة أثناء نزول الثلوج والمطر.


12. تجفيف طلاء الأظافر




hair dryer

إذا كنتِ تفضلين استخدام طلاء الأظافر، وتُعانين من الانتظار لأوقات طويلة حتى يجف الطلاء في الهواء الجاف، فبالطبع يمكنك استخدام مُجفف الشعر. فقط عند خروج القليل من الهواء الساخن، يجف طلاء الأظافر في وقتٍ سريع.


13. تدفئة الطعام المُجمَّد




hair dryer

إذا لم تستطيعي إخراج أكياس الطعام المُعدة مُسبقاً والمُجمدة داخل الثلاجة، كأكياس البازلاء، يمكنك استخدام الهواء الساخن المُنبعث من مُجفف الشعر لتذويب الثلج وانتزاع الأكياس بسهولة.

هذا الموضوع مُترجم عن موقع Instructables. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.