"التصويت للديمقراطيين خطيئةٌ تؤدِّي للخلود في الجحيم".. جدل الانتخابات الأميركية يصل المؤسَّسات الدينية

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP AND CLINTON
Carlos Barria / Reuters

ندَّدت أبرشية سان دييغو الكاثوليكية بالولايات المتحدة بإحدى أبرشياتها الجمعة 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 بعد أن قيل للمصلين إن التصويت للديمقراطيين "خطيئة مميتة" يمكن أن تؤدي إلى الخلود في الجحيم.

وقالت الأبرشية إن الأبرشية الكاثوليكية في بلدة أولد تاون القريبة أدخلت هذا البيان في إضافة لمنشور أسبوعي وُزع على المصلين في 16 أكتوبر/تشرين الأول واصفاً الإجهاض وزواج المثليين والقتل الرحيم وقضايا سياسية أخرى بأنها "غير قابلة للتفاوض"،

وقالت الإضافة "التصويت للديمقراطيين خطيئة مميتة".

"إذا قال لك أسقفك أو كاهنك أوشماسك أو أحد أبناء الأبرشية الآخرين أن تفعل ذلك فعليك الابتعاد عنهم. فروحك الأبدية وخلاصك في خطر".

وقال روبرت مكيلوري أسقف أبرشية سان دييغو الكاثوليكية في بيان إن الأبرشية التي ستكون أيضاً أحد أماكن التصويت خرقت واجباتها الدينية بهذه التعليقات السياسية.

وقال البيان "إن إعلان أن التصويت لمرشح ديمقراطي أو جمهوري يودي بشكل تلقائي بالناخب إلى الجحيم أمرٌ يتنافى مع التعاليم الكاثوليكية".

وأضاف البيان"الكنيسة الكاثوليكية لا تقرّ مرشحين معينين ولا تستخدم وسائل إعلام أو نشرات الأبرشية لتفضيل مرشحين أو أحزاب أو الانخراط في نشاط سياسي حزبي من أي نوع."