قناة تابعة للحوثيين تبث تسجيلاً مصوراً قالت إنه لجنود سعوديين أسرى.. شاهد

تم النشر: تم التحديث:

بثت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، في اليمن، الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، تسجيلاً مصوراً زعمت أنه لخمسة جنود سعوديين أسرتهم من داخل مواقع عسكرية سعودية، خلال معارك على الشريط الحدودي مع المملكة.

ولم تنفِ السلطات السعودية على الفور أو تؤكد صحة ما بثته قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران. وتبث القناة من جنوب لبنان.

وتتهم الحكومة اليمنية جماعة الحوثيين بالانقلاب على الشرعية في البلاد.

وأذاعت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، تسجيلات مصورة لخمسة أشخاص طمأنوا فيها أسرهم، وتحدثوا عما قالوا إنها أسماؤهم ورتبهم وألوية عسكرية ينتمون إليها.

وذكرت القناة أنهم خمسة جنود سعوديين، جرى أسرهم في مواقع عسكرية تابعة لمنطقة "نجران" جنوبي المملكة، دون ذكر توقيت الاعتقال.

وعبر وساطة زعماء قبليين، جرى في مارس/آذار الماضي، إقرار تهدئة على الشريط الحدودي، وتبادل عشرات الأسرى بين الحوثيين والسعودية.
لكن المعارك عادت إلى الشريط الحدودي، إثر تعليق مشاورات الكويت للبحث عن حل للأزمة اليمنية، مطلع أغسطس/آب الماضي.

وشهد الشريط الحدودي، اليوم الجمعة، معارك قوية، بعدما شن الحوثيون هجوماً على منطقة "سقام" في نجران.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عسرياً عربياً في اليمن، ضد المسلحين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

ويقول المشاركون في هذا التحالف، إنه جاء استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس السابق"، التي تسيطر على مناطق في محافظات عدة، بينها صنعاء.